شبكة ذي قار
عـاجـل










إذا كانت اتفاقية سايكس بيكو عام 1916 التي عقدت بين بريطانيا وفرنسا قبل نهاية الحرب العالمية الأولى والتي حددت مناطق نفوذ كل دولة على النحو التالي :


استيلاء فرنسا على غرب سوريا ولبنان وولاية أطنة.
استيلاء بريطانيا على منطقة جنوب وأواسط العراق بما فيها مدينة بغداد، وكذلك ميناء عكا وحيفا في فلسطين.
استيلاء روسيا على الولايات الأرمنية في تركيا وشمال كردستان. واعترفت المعاهدة كذلك بحق روسيا في الدفاع عن مصالح الأرثوذكس في الأماكن المقدسة في فلسطين.


المنطقة المحصورة بين الأقاليم التي تحصل عليها فرنسا، وتلك التي تحصل عليها بريطانيا تكون اتحاد دول عربية أو دول عربية موحدة، ومع ذلك فإن هذه الدولة تقسم إلى مناطق نفوذ بريطانية وفرنسية، ويشمل النفوذ الفرنسي شرق سوريا وولاية الموصل، بينما النفوذ البريطاني يمتد إلى شرق الأردن والجزء الشمالي من ولاية بغداد وحتى الحدود الإيرانية.


يخضع الجزء الباقي من فلسطين لإدارة دولية.
يصبح ميناء الاسكندرونه حرا.


فان اتفاقية حمد وال نهيان مع فرنسا وأمريكا وايطاليا وبريطانيا هو تقسيم الدول العربية إلى ولايات وأقاليم متناحرة دينيا ومذهبيا وعرقيا بغطاء أطلسي وان تخضع ثرواتها من بترول وغاز طبيعي ومياه وغيرها من الموارد لدول النفوذ الاستعماري.


بعد أن بينت موزه بنت ناصر المسند متفلسفة بضرورة التغيير في الواقع العربي هذا التغيير الذي يهدف الى تقسيم المقسم من الوطن العربي كما تريده أمريكا ويريده حكام الخليج وموزه وحمد والكيان الصهيوني و ما يحصل في العراق المحتل من دعوات( الأقاليم ) سيحصل ذلك في ليبيا وفي اليمن وفي سوريا لأسمح الله بعد أن أصبح حمد بن خليفة قائدا ثوريا ومفكرا خليجيا معتبرا العمالة فخرا واحتلال هذا البلد العربي او ذلك من قبل حلف الناتو والعملاء تحريرا.


بدأت الزعامة في منطقة الخليج العربي أو نقول بصريح العبارة إن أمريكا سلمت الزعامة في منطقة الخليج إلى ما يسمى أمير قطر هذا المتخلف العاق الذي تسلم السلطة بانقلاب لااخلاقي على والده وأصبح هذا هو من يقيم الأنظمة العربية من خلال قيامه بنشاط محموم مكلف به من الناتو لعقد اجتماعات طارئة لبحث الأوضاع في المناطق الساخنة في ليبيا وسوريا واليمن وقبلها في لبنان و مصر وتونس ولا نعرف متى أصبح ناس من المتخلفين أصحاب أفكار وقيم و يضعون الحلول للوضع العربي الراهن..!! فهذا التافه يسانده جهلة أل نهيان زعاطيط الخليج هؤلاء الفئران أصبحوا اسودا على أبناء جلدتهم وهم من يقرروا من يبقى ومن يرحل من الحكام العرب..!؟ فهؤلاء المخانيث هم من شجع حلف الناتو الاستعماري بالاعتداء على ليبيا بادعاءات كاذبة وتدخلهم المباشر بالحرب على ليبيا وقتل أبنائها وتدمير بناها التحتية باستصدار قرار يؤيد فرض حظر جوي لحماية الشعب الليبي من المجازر التي يرتكبها نظام ألقذافي كما يزعمون.!! وتقديمهم الوسائل اللوجستية اللازمة لهذه المؤامرة القذرة قذارة وجوههم وتاريخهم وأفكارهم.!! مثلما فعلوا بالعراق قبل ذلك متناسين أن أراضيهم محتلة من قبل إيران( طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) دون ان يحركوا ساكنا. ولكن هناك عدد من الدول العربية لايزيد عن ثلاثة اواربعة عارضت مثل هذا التدخل ليس دفاعا عن ليبيا وقيم الأمة وثوابتها وإنما خشية على نفسها من تطبيق ذلك عليها مستقبلا.، في حين هذه الدول هي من وافقت سابقا على تطبيقه على العراق بعد عام 1991حيث أن مناطق الحظر الجوي التي أقامتها أمريكا وبريطانيا في شمال العراق تحت ذريعة حماية الشعب العراقي الهدف منها لم يكن حماية الشعب العراقي، وإنما إضعاف النظام الوطني في بغداد تمهيدا للإطاحة به واحتلال العراق وهذا ما حصل فعلا،. فلو كانت أمريكا حريصة فعلا على الشعب العراقي مثلما ادعت وتدعي، فلماذا قتلت أكثر من مليون عراقي، ويتمت أكثر من أربعة ملايين طفل، ودمرت البلاد كليا، وفتحتها على مصراعيها أمام ميليشيات الفساد، ووفرت الملاذ الآمن لتنظيم 'القاعدة وللمليشيات الإجرامية وفيلق القدس الإيراني.؟! و بعد ان تحمس الجميع على تدمير العراق وفتح حدوده البرية والبحرية والجوية لدول العدوان وتسخير الأموال الطائلة في خدمة الغزو والغزاة فان جميع ما يصيب المنطقة العربية اليوم هو بسبب هذا الموقف المخزي في احتلال العراق بتعاون خليجي قذر وعربي من خلف الكواليس.


واليوم يتحدث أمير قطر عن فعله الإجرامي الخياني دون حياء وخجل لافتاً إلى تحرك مجلس التعاون في البداية، ونقل الموضوع للجامعة العربية ثم مجلس الأمن الذي تديره الولايات المتحدة الأمريكية فاتخذ قراراته الجائرة الواحد تلو الأخر لتدمير ليبيا من خلال تدخل القوات الأجنبية تشاركها قوات موزة وال نهيان قطرية مثلما فعلوا بالعراق العظيم من قبل.


واليوم يخطط هذا الأرعن شيخ غجر لتدمير سوريا العروبة رمز الممانعة والمقاومة والصمود عنوان القضية والثبات يراد لها أن تكون مستسلمة طيعة خانعة ذليلة أن تسلم تاريخها لدعارة الغرب باسم الديمقراطية 0 يراد لنا أن نلبس ثوبا جديدا لاوجود للحياء فيه ولا معنى للكرامة يراد لنا حرية لاتعدو الصراخ والزعيق بعد فصلها عن مضمونها الاجتماعي أن تكون مجرد مطالب جوفاء لمظاهرات لها أول وليس لها أخر يراد تسقيط كل مرتكزات الأمة وتسفيه كل مراكز القرار وأضعافها وجعلها موضعا للسخرية والهزأ واستمرار موجة التشكيك بكل ثوابتنا ومرتكزات نضالنا من خلال حفنة من العملاء والمرتزقة الذين تدربوا على يد المخابرات الأمريكية والبريطانية والفرنسية الصهيونية هؤلاء الخونة بائعي الشرف الشخصي قبل الشرف الوطني يتآمرون على تهديم أوطانهم وتمزيق شعوبهم من اجل حفنة من الدولارات ، أليس أمامهم نموذج ( للديمقراطية ) في العراق المحتل ديمقراطية الموت والجوع والقتل على الهوية وتكميم الأفواه، ديمقراطية الجثث المجهولة الهوية التي تلقى على الطرقات يوميا ديمقراطية الفساد المالي والإداري ديمقراطية انعدام الخدمات من ماء وكهرباء ودواء وتعليم امتنا العربية العظيمة تطالبنا اليوم وليس غدا ان نقف وقفة عز وكبرياء مع ثوابت الأمة من اجل بناء أقطارنا ورفاهية شعوبنا ومحاربة الطغاة من الحكام السائرين في ركب أمريكا والصهيونية دون طلب العون والمساعدة الأجنبية كما يحصل اليوم في الأقطار العربية المضطربة. الخزي والعار لمن يسمون أنفسهم بالثوار تحررت بلدانهم من الاستعمار الأجنبي وطردت القوات الأجنبية من بلدانهم بدماء زكية طاهرة لثوار حقيقيون مجاهدون ناضلوا من اجل استقلال بلدانهم يستدعون اليوم هذه القوات الغازية لاحتلال بلدهم من جديد وقتل أبنائهم ونهب ثرواتهم تبا لهكذا ثوار كما يزعمون تقودهم موزة وحمد وال نهيان.

 

 





الاثنين١٤ شـوال ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٢ / أيلول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ماهر زيد الزبيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة