شبكة ذي قار
عـاجـل










كرس المحامون العراقيون جهودهم، على امتداد المراحل التي مر بها العراق، للدفاع عن حقوق الشعب والوقوف إلى جانب مصالحه، والمطالبة بمطالبه، بكل قوة وإصرار، قبل تشكيل تنظيمهم المهني ( نقابة المحامين العراقيين ) وبعده. ولم يخشوا في ذلك الموقف الوطني المشرف لومة لائم، على الرغم من تعرضهم للاعتقال والتوقيف، أو حتى الاستشهاد دفاعا عن المطالب العادلة لأبناء العراق في بناء الدولة المدنية الحرة.


وعلى ضوء هذا الاستذكار التاريخي لصفحات النضال البطولي لمحامي العراق، وما يفرضه عليهم من مسؤولية وطنية وقانونية وأخلاقية ندعو المحامين العراقيين كافة للمشاركة الواسعة مع جماهير الشعب العراقي في تظاهرات وتجمعات يوم ٠٩ / ٠٩ / ٢٠١١ وإعلان تضامنهم ومساندتهم للمطالب العادلة التي خرج المتظاهرون للمطالبة بها، والمتمثلة في:


• إنهاء التواجد العسكري الأمريكي على ارض العراق، وتأكيد سيادته واستقلاله.

• الحفاظ على وحدة العراق الوطنية، والوقوف بحزم أمام التجاوزات الإيرانية والتركية، والأطماع الكويتية.
• وقف أعمال اللصوصية والنهب المنظم للمال العام، وتعزيز سلطة القضاء واستقلاليته ونزاهته.
• تلبية حاجات المواطنين من الخدمات العامة، كالماء والكهرباء...
• إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء من السجون والمعتقلات، والكف عن الاعتقالات العشوائية والتعسفية خارج إطار القانون.


ولأننا نعتبر الحق في التظاهر مكفولا بموجب القواعد الدستورية ، فإننا نحذر السلطات الحكومية والأمنية من مغبة التعرض للمتظاهرين السلميين ، أو محاولة تفريق التظاهرات بالقوة الغاشمة أو التهديد بالاعتقال والتوقيف.


نؤكد دعوة جميع زملاء المهنة الأحرار في بغداد والمحافظات ، لتلبية هذا النداء ، والمشاركة الفاعلة في تظاهرات يوم الجمعة ٠٩ / ٠٩ / ٢٠١١ وقوفا واصطفافا مع الشعب ودفاعا عن حقوقه ومطالبه العادلة.


محامون أحرار
بغداد في ٠٧ / أيلول / ٢٠١١
ahrarlawers@gmail.com

 

 





الخميس١٠ شـوال ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / أيلول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب محامون أحرار نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة