شبكة ذي قار
عـاجـل










في مقابلة تلفزيونية مع الدكتور سليم الحسني احد كوادر حزب الدعوة على قناة البغدادية مدعيا بأن جزب الدعوة قد انحرف عن مسيرته النضالية والجهادية في العراق بعد عام 2003 عندما اصبح حزب الدعوة جزئا و من ثم قائدا للعملية السياسية في العراق محملا المالكي والبطانة التي تحيط به كل المسؤولية لهذا الانحراف و المتمثل بالابتعاد عن ثوابته التي ارساها الشهيد الصدر الاول .

 

لقد جعل السيد الحسني ان القيادات الان وعلى رئسهم المالكي كانوا ملائكة في سلوكهم وعملهم الدعوي في الوسط الاسلامي العراقي اما اليوم وبعد قيادتهم للدولة العراقية اصبحو اشخاص بعيدين كل البعد عن النهج الاسلامي الصحيح بين الجماهير ناسيا ومتجاهلا لسلوكيات تنظيمات حزب الدعوة وخاصتا بعد ظهور الثورة الخمينية في ايران وذلك عام 1979 حيث اوج النشاط والفعل سواء كان على الساحة الايرانية او العراقية ... هنا في ودي ان اوجه للسيد الحسني علامات الاستفهام على تجربتهم التنظيمية في الساحة العراقية في تلك الفترة وما تلاها من الحرب العراقية الايرانية .!!!

 

1-هل ان قيادات حزب الدعوة العميل انذاك كانت تنظر للمشروع الوطني العراقي بعيدا عن تجربه ايران الخمينية .؟

2-هل لدى قيادة حزب الدعوة مشروعا تنظيميا يستوعب كل النسيج العراقي بعيدا عن التخندق والتعصب في حينه .

3-هل الفكر الدعوي ومشروعه الوطني العراقي مثلما يدعون يركز على بناء الانسان وفق رؤيا معاصره لقيادة الدولة والمجتمع .؟

4-لماذا نرى الان ثقافة الدعوجية هي ثقافة تناحر وتخندق مذهبي مقيت. ؟

5-من الذي كان يقوم في بداية الحرب العراقية الايرانية بالتعبئة الدينية السياسية الطائفية لمشروع خميني ان ذاك .؟

 

6-لقد لعب حزب الدعوة دورا تخريبيا اجراميا على الساحة العراقية متناغما مع الدور الخميني مثل الاغتيالات ..التفجيرات..السموم في المياه ..تعطيل الاسلحة الخاصة بالجيش العراقي ..فهل هذا هو البناء الوطني العربي الاسلامي الذي تتاسفون عليه الان .؟

 

7-هل كان النائب الظابط عدنان السمرمد والذي كان يقود خلية من حزبكم (المجاهد) وفعله الاجرامي بتخريب اجهزة الطائرات القاصفة والمتوجهة الى ايران انذاك لتنفيذ مهمة وادى ذلك الى سقوطها في اراضي ايران الخمينية هو بتوجيه مركزي من قيادة حزبكم المجاهد ام تصرف شخصي .؟

 

8-وهل دور ابو احمد صاحب مطعم دجاج ساحة عمان والذي يقوم بايصال المعلومات عن حركة الصواريخ العراقية ومواقعها ومدياتها الى سوريا ومن ثم الى ايران عمل جهادي ويصب في خدمة العراق ومشروعكم الذي تنوح عليه واغتاله نوري المالكي الان .؟

 

9-كيف يستطيع ان تقنع وتكسب لحزبكم  عراقيا وطنيا معتدلا يؤمن بالعراق و وحدته ومستقبله  ومحيطه العربي والانساني

وانتم تؤكدون في منهجكم التنضيمي على شريحة واحدة من الطيف العراقي .؟

 

10-ما هي قاعدتكم التنضيمية في العراق قبل عام 2003 .؟حيث اصبحت قياداتكم متناثرة متناقضة تسودها الانشقاقات والتنكيل ببعضها لو لا استلامكم لمفاصل اساسية في الدولة العراقية الجديدة وتبنيكم الحشد الطائفي بالتعيين وتحقيق المكاسب المادية لتشكيل قاعدة جديدة لحزبكم من ذوي المعدومين او شهداء الحرب العراقية الايرانية والمغرر بهم .؟

 

اذن يا سيدي الدكتور الحسني ان تجربتكم وبنائكم و منهج حزبكم هو مسار منحرف عن قيم الدين والوطنية والعروبة وهذا ما يجنيه العراق الان من قيادات حزبكم و من سلوكه المنحرف والمشبع بالعمالة والخيانة الوطنية ( هذا المطر من تلك الغيمة ) اما نوري المالكي والاديب والطعن بسلوكهم اليوم ما هو الا للتخلص من المنحدر الذي وقعتم فيه امام شعب العراق وقواه الوطينة الرافضة لمشروعكم الصهيوني الفارسي والذي تنفذه قوات الغزو الامريكية حيث تسلم وزير دفاعها ( سيف سيدنا علي رضوان الله عليه ) من احد قياداتكم الدعوية المجاهدة ... !!!! خسئتم و بنائكم الطائفي وتدميركم لنسيج عراقنا الكبير ولكن النصر الاكيد للعراق ومقاوميه البواسل حاملي راية كل العراق والله المسهل ...

 

 





الاثنين١٣ جمادي الاخر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / أيـــار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب علي القريشي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة