شبكة ذي قار
عـاجـل










نبارك لصحيفة المجد بذكرى انطلاقتها السابعة عشرة ونحن مسكونون بالأمل في نهوض الامة العربية من كبوتها بعد سبات طويل كاد ان يفقدها عروبتها وألقها وتربعها على عرش الامم العظيمة .


ثمة رياح تغير واصلاح عاتية هبت على الأمة العربية من محيطها الى خليجها ، اما الاصلاح او التغيير مرادفة للمد الثوري الشعبي المطالب بالثورة على العبودية والاستعباد والتسلط على مصير العباد والمحسوبيات ونهب ثروات الشعوب العربية من قبل حكامهم وزمرهم الفاسدين الذين سيحاسبهم الشعب ويينتزع حقه ويستعيد ثرواته المنهوبة مما سيؤدي حتما بألانسان العربي الى العيش حياة كريمة والى المساواة والعدالة واستعادته لحقوقه المسلوبه منذ أمد بعيد .


تحتفل المجد بذكرى انطلاقتها كل عام في فصل الربيع اجمل فصول السنة ، في نيسان الذي تكتسي خلاله الارض بالفرح الاخضر وبتفتح الورد والزهر ويزهر النوار على الشجر ..وحلال هذا النيسان يحق للمجد ان ان تفتخر وتفاخر الدنا في انطلاقتها ، اذ فجر الشباب العربي ثورتهم مع بداية هذا العام تلك الثورة التي ستوصل الامة الى الاصلاح والتغيير والحرية والتحكم بمصيرها والانفلات من قبضة الاستعمارالخائف على مصالحه المتعددة ، وإذ اعتبر وزير دفاع امريكا " روبرت قيتس " بأن الثورات التي هزت الدول العربية تُشكل اكبر موجة تحولات منذ سقوط الدولة العثمانية ولا نعرف كيف سنتعامل معها .. ؟ ولقيتس اقول : اتركونا نصنع امجادنا ونعيد للآمة العربية نهوضها والقها .


وللمجد في ذكرى انطلاقتها اقول حقأ انك المجد اذ تساهمين في بمجد الامة العربية وصناعة مستقبلها بمواقفك القومية الباسلة .


واذ تنتشر على صفحاتك وجبينك ووجهك كلاما يغذي الشعب العربي بألانتماء القومي وبأننا امة عربية واحده ذات رسالة خالده مها هبت عليها عواصف الاستعمار والتفرقه ، واترحم على روح الزعيم الخالد " جمال عبدالناصر " الذي رحل شامحا جامعا بين العرب والعرب .

 

 





الثلاثاء٠٨ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٢ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نوال عباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة