شبكة ذي قار
عـاجـل










طلب إبراهيم الإشيقر (آسف الجعفري) رئيس كتلة التحالف الوتني تعليق جلسات البرلمان العراقي تضامنا مع الإنتفاضة الجماهيرية في البحرين، حاولت كمراقب وكاتب أن أجد تعليلاَ أو تحليلاَ لذلك لم أجد، اللهم إلا إذا تحول برلمان العراق مجلس أمن بديل، وإلا ما علاقة البرلمان العراقي بهذا الموضوع، ممكن أن تقدم الحكومة العراقية إعتراضا على ما يجري في البحرين! كونهما أي العراق والبحرين أعضاء في جامعة الدول العربية!! ولو إن ذلك لم يجري يوم ما...، بل العكس هو المألوف، فقد تقوم حكومة دولة أو حكومات دول عربية بالوقوف والتضامن مع دولة أو دول تشن عدوانا على دولة عربية آخرى فهذا وارد ومتوقع، لكن أن تقف معها فهذا نادر الحدوث، والأدلة والشواهد كثيرة وما جرى من مواقف لحكومات عربية في عدوان خميني على العراق، ومواقف حكومات آخرى أيضا لدول عربية في العدوان الفاشي الإرهابي الباغي على العراق الممتد من عام 1990ولغاية يومنا هذا. في حين لم يكن للبرلمان ولا لرئيس كتلة التحالف الوتني موقف من إنتفاضة الشباب العراقي في ساحة التحرير وساحات التظاهر في المحافظات، ولم يعلق البرلمان جلساته ولم يشجب العنف والردع البوليسي والذي كان يقوده أعضاء في البرلمان نفسه ومليشيات كتله؟؟؟

 

ماذا تسموا هذا من البرلمانيين ومن رئيس كتلة التحالف الوتني؟؟؟ أليس هو النفاق بأبشع صوره، أليس هو دليل على أن البرلمان والكتلة الوتنية لا علاقة لهما بالعراق والشعب العراقي، وإنما هو برلمان وجوق مرتزقة لتنفيذ أجندات خارجية.

 

أنا كمواطن عربي أعارض كل ما يجري في القطر البحريني جملة وتفصيلا، أعارض تغيب الشعب من قبل الاسرة المالكة، وأعارض تعامل الحكومة مع الشعب بالقوة والعنف، وأعارض تحشيد قوات حتى عربية! لقمع الشعب، وأعارض أن تقوم مجموعة لا تمت للشعب العربي في البحرين بفرض وصايتها على انتفاضة الشعب ومطالبته بالحرية ورفض إستعباده من قبل أسرة عبر شعاراتها الطائفية، وأعارض التدخل الأيراني في شؤون البحرين وفي شؤون أي قطر عربي، وأعارض أن تقوم الجالية الفارسية والطابور الخامس المرتبط والموجه من فيلق القدس وإطلاعات أن يعبث بعروبة البحرين، وأنا وملايين مثلي كلهم استعداد للدفاع عن عروبة البحرين إن استوجب الأمر.

 

أنا متأكد إن ما يجري في البحرين ليس تظاهر شعبي سلمي لأجل تحقيق مطالب سياسية أو إجتماعية، بل تحرك ممول وموجه خارجيا، يقوم به مواطنوا دولة معروفة منهم من إكتسب الجنسية البحرانية بحكم الإقامة عبر قانون التجنس، ومنهم مليشيات مرتبطة بحرس خميني وإطلاعات الفارسية، ويجري كل ذلك بإشراف دوائر مخابراتية إيرانية، وإلا ما معنى أن ترفع شعارات وصور لأشخاص لا علاقة لهم بالبحرين ولا بالعرب كأمة؟؟؟ بل هم من حاربوا الأمة وشنو عدوانا عليها، وحالفوا قوى الشيطان والبغي الذين غزوا أرضها، وسهلوا إحتلال وتدمير جزء عزيز ومهم منها، ألا وهو العراق سنام العرب وجمجمة الإسلام. ألا يوجد في تاريخ البحرين شخصيات وطنية يمكن أن يرفع المتظاهرون صورهم، وإن لم يجدوا، ألا يمكن رفع صور لشخصيات قومية ساهمت في تحرر الأمة والدفاع عنها؟؟ وإن لم يجدوا، ألا يوجد رموز للأمة خير من كل الذين رفعوا صورهم، كخميني وخامنئي، ألم يجدوا من هو أكثر تعبيرأ عن الجانب الإيماني والوطني - مثلا إذا كانت هناك ضرورة لرفع صور في التظاهرات أن ترفع صور آل بيت الرسول- رغم إني أتحفظ على رفع صور للأنبياء وأولياء الله في مسائل دنيوية.

 

أيعقل أن تنطلق إنتفاضة تطالب بمزيد من الحريات للشعب، وتقليص التدخلات الأجنبية من جميع الجهات الطامعة بالبحرين، سواءاَ الغربية وخاصة الامريكية أو الإقليمية وأخطرها الإيرانية (الفارسية)، لتحتمي وتستقوي بالخارج وبالنظام الفارسي المعادي للعرب والطامع بأرضهم وخيراتهم؟ أيعقل أن يكون عرب البحرين قد باعوا أنفسهم وساوموا على تحررهم وعروبتهم وإستقلالهم؟؟ أنا كعربي هاشمي موسوي أقول لا، ليس قناعة منى فحسب مبنية على موقفي الخاص، لكنها دراية عميقة بالعرب بكل مذاهبهم وقبائلهم، أما أن يكون هناك طابورا مرتبطا بنظام إيران وفيه غالبية من الفرس المقيمين في البحرين أو الذين إكتسبوا الجنسية البحرانية فهؤلاء لا يمثلون شيعة البحرين العرب، ومن يريد أن يظهر المطالبات بالتغيير والحرية السياسية برؤيا طائفية، ولا بالولاء لدولة أجنبية تعادي العرب، إذن فهو معادي للبحرين وللعروبتها وللإسلام، عداءا حقيقيا قولا وفعلا، فالفتنة الطائفية سلاح الكفار الغربيين والصهاينة ومن يواليهم  ضد الأمة العربية ودينها، ولا ولن تكون الطائفية وسيلة تخندق وطني أو قومي أو ديني في يوم ما، بل هي دائما منافية للدين ومناقضة للوطنية والتحرر، فهي وسيلة الأشرار لشرذمة الأمة والعدوان عليها، حفظ الله البحرين والعرب والمسلمين من الفتن والضلال وجنبهم التناحر والفرقة والتشرذم.

 

 وأقول لبرلمان مرتزقة الاحتلال في بغداد، أولا عليكم أن تعمروا بيوتكم وتحرروا بلادكم من الإحتلال الأمريكي الصهيوني الفارسي، وتصلحوا شأنكم، وتتضامنوا مع العراقيين، وتحققوا ما تدعون أنكم تريدوه للشعب في البحرين لشعبكم، حتى يحق لكم أن تتكلموا مجرد كلام في شؤون الحرية والتحرر وإدانة الغزو والإستعانة بالآخر على الشعب بالمسبة للبحرين أو غيرها، أنسيتم أيها الخونة الكذابون كيف أنتم دخلتم العراق وليس بالاستعانة بقوى خارجية بل تحت أحذيتهم وبحمايتهم، ولكن حقا (إن كنت لا تستحي فافعل ما شئت)، ماذا تسموا هذا أيها العملاء المنافقين ومنفذي أجندات الغير؟ ولكنكم اعتدتم الذلة وأن تكونوا مرتزقة لكل أفاك يبغي الفتنة، أليس هذا هو النفاق بعينه؟؟؟ تبا لكل دجال منافق. والله مبطل كيد الكاذبين.

 

 





السبت١٤ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٩ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله سعد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة