شبكة ذي قار
عـاجـل










من الطبيعي جدا ،  أن تتصاعد دعوات الانفصال عن العراق ،  من قبل بعض من يسمون أنفسهم ،  ساسة العراق اليوم ،  مستقوين بالمحتل ، وفي هذا الوقت بالذات ، لان الهدف الأول من الاحتلال الأمريكي للعراق ،  هو تقسيمه ، وفقا لإستراتيجية الشرق الأوسط الجديد ، كما يعرف الجميع.


وتأتي مطالبة مسعود برزاني ،  في كلمته ،  في المؤتمر الثالث عشر ،  لحزبه الديمقراطي الكردستاني ،  بحق تقرير المصير لأكراد العراق ، في هذا السياق ،  من خلال توكيده الصريح  ، أن المرحلة تنسجم مع ذلك. بمعنى إن الظروف التي أنتجها المحتل الامريكي ،  بالتعاون مع شركائه ،  المحليين ،  والإقليميين ،  والدوليين .. باتت ناضجة لتنفيذ هذه الصفحة الخبيثة. وحيث ان برزاني لم يكتف  ،  بحق تقرير المصير للأكراد ،  وتطبيق المادة ( 140 ) الملغاة قانونيا ودستوري ،  التي تضمن له قضم محافظة كركوك ، بل تمادى بدعوة سكان المحافظات ،  بإقامة إقليم خاص بهم,فان هذا يعني بشكل واضح ،  أنه يدعو للانفصال ،  وضم كركوك للإقليم ، و يحرض سكان المحافظات لإقامة الأقاليم. وهذا مايشجع أطرافا أخرى ،  للمطالبة ( بحق تقرير المصير) المزعوم  ، لاسيما وان أكثر من دعوة أطلقته ،  أطراف أخرى ،  متآمرة على وحدة العراق  ، لإقامة محافظات خاصة بهذه الأقليات.


ولاشك أن هكذا دعوات مشبوهة ،  لتقسيم العراق ،  إلى فدراليات ،  ودويلات هزيلة ، وكيانات كسيحة ، هي صفحة تالية ،  في مسلسل تنفيذ مشروع الاحتلال ،  الذي سبق أن أعلنه بايدن ، حيث ستضع العراق ، على طريق حرب أهلية ، تأتي على الأخضر واليابس ، بحيث لايحصد أدوات التقسيم منه ،  سوى الخيبة والخسران.


وبغض النظر عن مواقف دول الجوار ،  التي تحتضن أقليات كردية ،  من مشروع الانفصال ،  وتقسيم العراق ، وتداعياته ،  على وحدة أراضي ،  وسلامة تلك الأقطار ،  والمس بسيادته ، فان الشعب العراقي الموحد ،  كيانا وأرض ،  وشعب ،  وتاريخ ،  وحضارة ، سيتصدى ببسالة ،  لكل هذه المشاريع ،  وسيقبره ،  على صخرة صموده الصلدة ، ليبقى العراق ، واحد ، موحد ، لا يقبل القسمة والتقسيم مطلقا.

 

وان غدا لناظره لقريب.

 

 





الجمعة١١ محرم ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٧ / كانون الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب هداج جبر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة