شبكة ذي قار
عـاجـل










تجمع أهالي بغداد
بغداد بناها المنصور واعزها صدام المجيد

 
 

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء

وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله * ألا إن نصر الله قريب ﴾

 صدق الله العظيم

 

الناطق الرسمي لتجمع اهالي بغداد .. ان مايحدث اليوم في غالبية مدن العراق ينطبق عليه تماما المثل الشعبي القائل ( حاميها .. حراميها ..!! )

 

 

 

تصريح صحفي للشيخ عبد الكريم الشمري الناطق الرسمي لتجمع اهالي بغداد.. اكد فيه ان مسلسل القتل والاعتقالات والترهيب والتهجير الذي تمارسه اجهزة الحكومة العميله مستمر  في استهداف الناس الابرياء ولن ينتهي مطلقا عند منطقة معينه وان مايحدث اليوم في غالبية مدن العراق ينطبق عليه تماما المثل الشعبي القائل (حاميها .. حراميها ..!! )..!!

 

فقد تحدث الشيخ الشمري قائلا : قلنا سابقا ان مسلسل القتل والاعتقالات والترهيب والتهجير يستهدف اهالي جميع المدن التي لها شرف المقاومة والجهاد ضد المحتل..!!  ومايحدث اليوم في غالبية مدن العراق ينطبق عليه تماما المثل العراقي الشعبي القائل (حاميها .. حراميها ..!! ) فبدل من ان تقوم الاجهزة الامنية بحماية ارواح وممتلكات وحقوق الناس ..اصبح الامربعد الاحتلال في العراق معكوس تماما .. راحت هذه الاجهزة اللا امنية .. تمارس القتل والاعتقالات الغير مبرره  من اجل ابتزاز المال من الناس واستخدام اساليب الترهيب والتخويف لغرض تهجيرهم وتمهيد الامور لاطراف معينه لغرض شراء مساكنهم ومزارعهم وممتلكاتهم بابخس الاثمان .مثلما جرى ويجري اليوم على مسيحي العراق لغرض تهجيرهم والاستحواذ على ممتلكاتهم وعقاراتهم ومصالحهم بابخس الاثمان .!!

 

واستطرد الشيخ قائلا: فقد وردت لنا معلومات من مصادرنا الموثوقة تفيد بان هنالك احداث مؤلمه تجري .. وجورعظيم .. وممارسات قمعيه رهيبة تقع هذه الايام ضد اهالي  مناطق قضاء المحموديه واللطيفيه وناحية الرشيد واليوسفيه تمارسها ضدهم مايسمى بقوات قيادة فرقه  /17 / بقيادة ناهب المال العام والمستحوذ على حقوق الناس واموالهم بدهاء ومكر عظيم..اللواء الركن علي جاسم الفريجي . يعاونه في هذه الجرائم امر لواء 25 العقيد الركن محسن. و( النقيب امجد السعيدي/ ف 3/ ل 25) و( النقيب جواد/ صاحب الرتبه اللطش/ ف 3/ ل 25/ يلقبونه ب جواد المكربجي/ كان يمارس مهنة تكريب النخل اصبح بليلة وضحاها برتبة نقيب  ) هؤلاء النقباء سماسره في الدلاله (ادلاء ) من خلال شبكاتهم التجسيسه في المنطقه يعرفون من لديهم  القدره على الدفع في (حال اعتقالهم ) مقابل اطلاق سراحهم.. يقوم الفريجي باصدار اوامر الاعتقال وهؤلاء يبعثون سماسرتهم للمساومه بالدولارات على اطلاق سراحهم ومن لم يدفع يضاف الى اوامر قضائيه جاهزه ..طبعا التهمه حاضره وجاهزه ..( ارهاب 4 ).. وغالبا مايتدخل هو الاخر شريكهم في الجرائم عميد الشرطه سيد شمخي  .. ضابط استخبارات الكرخ او مدير امن الكرخ للوساطه باطلاق سراحهم بعد ان ياخذ حصته ايضا بالدولار مناصفه مع اللواء الفريجي  ( طبعا الان هنالك اختلاف شديد بين السيد والفريجي على مشاريع مقاولات وعلى حصص ماديه غير مشروعه ..) هذه الاساليب القمعيه والاعتقالات المقصودة جعلت من شيوخ وابناء اهالي هذه المناطق  يتركون ديارهم وبيوتهم الى مناطق اخرى لعلهم يجدون الامن والامان فيها والبعض الاخر سافر الى خارج الوطن ..!!

 

واضاف الشيخ الشمري  قائلا : وايضا من الاحداث المؤلمه الاخرى التي وردت الينا من مصادرنا الموثوقة .. قبل يومين من عيد الاضحى المبارك مارست قوات مايسمى بالمثنى هي الاخرى جريمة قتل ضد احد شباب اهالي منطقه الرضوانيه الغربيه مقاطعه /17  .. جريمة اضافتها الى مسلسل جرائمها المستمره في مناطق ابي غريب والرضوانيه .بعد ان اعتقلت هذا الشاب الذي اكد لنا الجميع انه لم يرتكب اي جريمة يوما ما .. اقتادته هذه القوات اللعينه من داره بعد منتصف الليل مؤلفه من قوه تتكون من اربع همرات وصلت به الى منطقة مفتوحه قرب نهر ابوغريب وامرته بالنزول والركض بسرعه دون الالتفات الى الوراء..  ظن هذا الشاب انه قد اطلق سراحه .. عندما نزل من الهمر وركض اطلقوا النارعليه من الخلف بحجة انه قد هرب من الاعتقال .. وتركوه ظانين انه قد مات ولكن مشيئة الله ارادت ان تفضحهم وتكشف زيفهم .. لم يمت الشاب والان موجود في مستشفى الفلوجه لغرض العلاج وحالته غير جيده ..!!

 

وفي ختام حديثه قال الشيخ الشمري  : اننا في الامانة العامه لتجمع اهالي بغداد نسال جميع أحرارالعالم اينما كانوا (بأي ذنبٍ يقتل العراقيين)..!!؟؟ كما اننا نستنكر هذه  الاعمال الاجراميه التي تستهدف حياة شعبنا الصابر .. مع اننا على ثقة تامه ان هذا المسلسل المرعب الذي تمارسه الحكومة العميلة  من خلال اجهزتها القمعيه ضد ابناء شعبنا وضد الناس الامنيين لم ينتهي عند اهالي منطقة معينه ولكنه مستمر باتجاه جميع سكان المدن التي لها شرف المقاومة والجهاد ضد المحتل .. واستطيع القول اننا لم نرى اونسمع يوما ان حكومة في العراق مارست مثل هذه الجرائم البشعه واستحوذت على حقوق الناس الى هذا الحد ..  مثل هكذا حكومة اللعينه ..!! لذا ندعو جميع الهيئات والمنظمات السياسية والإنسانية وجمعيات حقوق الإنسان ذات العلاقة في المنطقة والعالم الى التدخل السريع والتحري عن هذه الجرائم البشعه التي ترتكب بحق ابناء شعبنا العراقي الكريم ..!! واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين..

 

 

المكتب الإعلامي
الخميس  / ١٣ ذي الحجه ١٤٣١ هـ  الموافق ١٨ / تشرين الثاني / ٢٠١٠ م

بغداد المنصوره

 

 





الخميس١٢ ذي الحجة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٨ / تشرين الثاني / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة