شبكة ذي قار
عـاجـل










يا ابناء شعبنا العظيم
لقد علمت منظمتنا بما يلي


1- في يوم الجمعه 29/10/2010 منعت حكومة المالكي عوائل المعتقلين الاسرى من مقابلة ذويهم في سجن الكاظمية وخاصة الاسرى من القيادة العراقية ، بحجة انهم موجودون في المحكمة ، علما ان العوائل كانت موجودة منذ الصباح الباكر السابعة صباحا والى حد الساعة 11صباحا .


2- بالنظر لسوء المعاملة واصدار حكم اعدام جائر وغير قانوني بحق القائد المجاهد طارق عزيز ومنع عائلته من مقابلته فقد اعلن الاضراب عن الطعام حتى الموت .


3- نتيجة لانعدام الخدمات الطبية فقد استشهد الفريق اول الركن ابراهيم عبدالستار رئيس اركان الجيش العراقي في العهد الوطني .


ان الهيئة الوطنية العراقية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين لدى قوات الاحتلال الامريكي تعلن ذلك للراي العام وتنبه المنظمات الانسانية خصوصا الصليب الاحمر الى هذه الخروقات المستهجنة لحقوق الاسرى وتحملها مسئولية عدم متابعة ضمان تطبيق القانون الانساني الدولي ، وتحث الصليب الاحمر على الاسراع فورا بزيارة الاسرى وضمان معاملتهم بصورة انسانية وتوفير الطب والعلاج لهم والسماح لاهلهم بمقابلتهم وعدم حرمانهم من الاكل الصحي واللبس المناسب في اجواء العراق .


الهيئة الوطنية العراقية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال
بغداد في ٢٩ / تشرين الاول / ٢٠١٠

 

 





السبت٢٢ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣٠ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الهيئة الوطنية العراقية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة