شبكة ذي قار
عـاجـل










علمت منظمتنا من مصادر موثوفة بان الاسرى المحكوم عليهم بالاعدام من قبل المحاكم الصورية التي انشأها الاحتلال في العراق والموجودون في سجن كروبر التابع للاحتلال الامريكي حتى الان يتعرضون لمعاملة قاسية وغير انسانية على ايدي القوات الامريكية وانهم في حالة يرثى لها واوضاعهم تزداد سوءا يوما بعد يوم نتيجة حرمانهم من ابسط الحقوق الانسانية التي يفترض تقديمها للاسرى والمعتقلين وفقا لاتفاقيات جنيف الاربع . واشارت تلك المعلومات الى ان لجنة الصليب الاحمر منقطعه عنهم منذ مدة طويلة ولم يزرهم احد منها لضمان احترام حقوق الاسرى والسجناء ، ووصلت قسوة القوات الامريكية حد تجريد الاسرى من كل ملابسهم وحاجاتهم ومنعوا عنهم زيارات ذويهم والمحامين .

ان منظمتنا وهي تكشف عن الجريمة الامريكية الجديدة بحق اسرانا تستصخ الضمائر الحية وكل الشرفاء في العالم ومنظمات حقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الاحمر ولجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة للتدخل الفوري لتحسين اوضاعهم الانسانية وتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاسرى وتسهيل مهمة المحامين والسماح لهم بمواجهة الاسرى في معتقل كروبر للوقوف على احتياجاتهم ومشاكلهم سيما وان من بينهم مرضى بالسرطان ويحتاجون الى دواء لمعالجة هذه الامراض . وتتحمل منظمة الصليب الاحمر المسؤولية الاولى في تفقد حالة الاسرى والعمل على ازالة كل الخروقات للقوانين الدولية لذا نكرر دعوتنا للمنظمة بالضغط من اجل السماح لها بزيارة الاسرى والعمل على توفير معاملة انسانية لهم . كما تدعو منظمتنا رجال الاعلام ولجان حقوق الانسان ونقابات المحامين لرفع اصواتهم لادانة هذه المعاملة اللاانسانية .


منظمة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الامريكي
بغداد في ١٢ / ٩ /
٢٠١٠

 

اسماء الاسرى السادة :
سلطان هاشم احمد
حسين رشيد التكريتي
عزيز صالح النومان
سبعاوي ابراهيم الحسن
وطبان ابراهيم الحسن
 

 

 





الاثنين٠٤ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٣ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الامريكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة