شبكة ذي قار
عـاجـل










اتعجب على ذلك الغباء السياسي الذي ينتهجه مسعود (محافظ اربيل ) او كما يحب ان يطلق على نفسه رئيس اقليم كردستان المزعوم .فهو يتحدى تركيا ويساعد العصابات التركية التي تشن هجماتها على تركيا من ارض العراق وتحديدا من المحافظات التي يديرها مسعود ناسيا او متناسيا ذالك ((المتعوس)) ان تركيا لو أرادت ان تسكته لأسكتته بساعات قلائل ,فلا هو ولا بيشمركته يشكلون عند تركيا شيئا سوى انهم ثلة من عصابات وقطاع طرق يهددون امن حدودها .


فتركيا يا كاك متعوس تملك ترسانة عسكرية ضخمة وقوة جوية ان لاتملكها , وجميع مناوراتها العسكرية أما مع امريكا او مع حلف الناتو . كما ان طاقاتها ومواردها البشرية ضخمة جدا وجيشها مجهز تجهيزا جيدا واغلبه اوربي وامريكي . كما انها ترغب وعلى المستوى السياسي ان تدخل عضوا في الاتحاد الاوربي ,وهي بالأصل لديها نصف في اوربا جغرافيا .


كما ان اغلب غذائكم في محافظات الشمال العراقي هي من مصادر تركية ناهيك عن المواد الكمالية الاخرى من ملابس او حلويات وغيرها مما يكتض بها مخرن (ماز) في دهوك , حتى الاسمنت الذي تبنون به بيوتكم والحديد لاتأخذونه من بغداد بل من تركيا ,فلا تتحدى من لو اراد لضغط عليك بأصبعه فسحقك كالبعوضة.


واذا كانت امريكا هي التي تملي عليك ما تفعل وهذا ما يحدث فعلا لأنك لاتنطق عن الهوى الا بأوامر اسرائيلية –امريكية فحتى امريكا نفسها لاتقدر على تركيا والاسباب كثيرة .فتركيا ذات موقع استراتيجي لن تستغني عنه امريكا على حساب قزم مثلك واذا كانت تستغلك امريكا للضغط على تركيا فسرعان ما ستستغني عنك لصالح تركيا, فقواعد طيرانها العسكري في قاعدة (انجرليك ) اهم من اقامة احلامك الواهمة في الانفصال كما ان تركيا وانضمامها لحلف الناتو واشتركاها مع القوات الدولية بقيادة امريكا اهم بكثيير من دعمك على المدى الطويل بدون جدوى .


وانت شاهدت بأم عينك كيف ارسلت تركيا سفنها متحدية الحصار على غزة وكيف استشهد منها الكثيير وطالبت الكيان الصهيوني بالاعتذار عما حدث لطاقمها واغلقت المجال الجوي امام طيرانهم وكيف ان رئيس وزرائهم ترك الاجتماع مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني ايام حرب غزة ووصفه بالقاتل والسفاح في نفس الوقت الذي تفتتح لهم انت مكاتب لصحفهم وبيوت لأستخباراتهم في شمالنا الذي سلبته بيشمركتك انت وجلال .تركيا لم توافق امريكا على تحليق طائراتها من قواعد انجرليك لضرب العراق ولا دخول القوات البرية الغازية من اراضيها لأحتلال العراق ,وانت فعلت ذلك وانت ابن العراق فما اقبح فعلك وفضائل العراق وقيادته عليك لاتعد ولايمكن حصرها.


فأذا كنت تتحرك بأجتهادات شخصية فأاكد لك انك غبي بالسياسة حد الثمالة فما هكذا تذاد الابل يامتعوس ! ,اما اذا كانت امريكا وابنتها الصهيونية من يحركون عقلك المتحجر للضغط على تركيا لتصفية حسابات بينهم فليس بالجديد عليك ان تكون ألعوبة بيديهم وقد اهدرت كرامتك قبلا معهم وبعت شعبك لهم وارضك ووطنك ووضعت يدك في يدهم ولايغرك تصريح قائد القوات الامريكية في العراق الذي ادعى انه حين ينسحب سوف يستعين بقوات تحت علم الامم المتحدة لتحجز بينك وبين المحافظات الاخرى فهذه جرعات مخدرة لكي تهدأ من روعك حين انسحابهم وتركك وحدك تواجه مصيرك المحتوم ,وانصحك بأن تضع لك خط رجعة ولا تغلق كل الابواب مع تركيا لأنك ربما تلجأ لها يوما هاربا من العدالة العراقية وحتى مع ذاك الباب الوحيد الذي ربما تهرب منه لا اعتقد ان تركيا سوف تتردد للحظة بتسليمك للعدالة العراقية .


وامريكا لن تستمر بالضغط على تركيا لان مصالحها الحيوية معها وليس معك
ولايغرك سفرك الى مصر ومقابلة عمر موسى وحسني مبارك فهم لن يعترفوا بك حتى تأمر امريكا وكل مايحدث الان هو مسرح دمى تتحركون به بأيدي امريكية انت ومن يقبع في المنطقة (الغبراء) من بغداد وبعدها تتركون لمصيركم ولحكم الشعب
وله كلمة الفصل ,فمَن تتحّدون ايها الصغار ؟

 

 





الخميس٢٦ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / تموز / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طليعة شباب المنصور نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة