شبكة ذي قار
عـاجـل










  ان جعفرا ممن قال الله فيهم : ( ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا ) وكان ممن اصطفى الله ، وكان من السابقين بالخيرات ).   أبو جعفر المنصور .

 

في أواخر أيام النبي صلى الله عليه وسلم  .  كان الأحياء من الرجال من أله قلة أبرزهم ابن عمه علي ثم عمه العباس رضي الله عنهما . وكان علي اقدم سابقة في الاسلام من العباس ، كما كان أوثق صلة بالنبي صلى الله عليه وسلم ، فهو ربيب النبي وزوج ابنته فاطمة ووالد سبطيه صلى الله عليه وسلم .

 

انا  لست باحثا في تاريخ الاسلام ، ولا اريد الاستطرق للفترة التي استقر بها النبي في المدينة والاشواط التي قطعها في انشاء الامة الاسلامية الجديدة مع دولتها المركزية ، كما ان المجال لايتسع للكتابة عن ما بعد وفاة النبي . وما تكون حول الامام علي،  وكان عصره زاخرا بالحروب الاهلية ، وهذا العصر انتهى باغتيال الامام علي ، ثم بأخفاق ابنه الحسن في البقاء في الخلافة ، حيث استولى معاوية بن ابي سفيان على مقاليد الحكم .

 

قرأت مقال ( شيعتنا من اطاع الله يا مالكي ) بقلم الكاتب عدي الزيدي . وكان دافعا لي الكتابة عن الامام السادس هو  جعفر بن محمد ، الذي عرف باسم الصادق . وهدفي ان ابين لجيل الشباب وهم امل المستقبل ، والى العرب من اهل ( الشيعة ) الغارقين بغيهم وضلالهم لاهثين وراء الصفويين الفرس  لعلهم يفقهون :  

 

ولد الامام جعفر في حوالي سنة ثمانين للهجرة ، ونشأ في المدينة حيث أثار جده ، وحيث كبار علماء الاسلام مع تراث أل البيت ، لذلك كان حظه كبيرا من العلوم الاسلامية مع مكانة اجتماعية سامية ، وقيمة سياسية وعندما بلغ مبلغ الرجال صار أبرز رجالات عصره ، وبعد وفاة أبيه اعتبره الشيعة امامهم ، وكان رجالاتهم ودعاتهم يرجعون اليه بقضاياهم وكافة شؤونهم الخاصة والعامة ، كما أن الغلاة منهم أخذوا يلهجون باسمه رافعين اياه الى درجات عليا ، لذلك تصدى الامام الصادق لدعوات الغلو وحارب افكارها وقام بتعرية رجالاتها والبراءة منهم ، لكن جهوده كلها لم تحل دون انشطار صف الشيعة الى شطرين : معتدل ومتطرف ، وتزعم ابنه اسماعيل الجناح المتطرف ، بينما تزعم ابنه موسى الكاظم الجناح الأخر .

 

لقد ذكر علماء الاسلام الامام الصادق ، واثنوا عليه ، ورأى اهل السنة منهم في أرائه وفقهه ما لا يختلف عن أراء وفقه أهل السنة ، هذا من جهة ومن جهة أخرى نسبت مدارس الشيعة اليه أراء وفتاوى وفقه أخر ، وعلى ما نسبوا اليه ، كل حسب فرقته وهواه ، بنوا ما يعرف بالفقه الشيعي خاصة عند الشيعة الاسماعيلية والاثنا عشرية . ويضاف الى هذا ان بعض الشيعة ينسب اليه رسالة التوحيد قيل ان تلميذه المفضل بن عمرو قد دونها عنه ، وهناك من ينسب اليه رسائل في علم الباطن ومعرفة المستقبل وغير ذلك من ترهات . ومما لاشك فيه ان الامام الصادق كان يأخذ في اعماله واقواله وفتاويه بالكتاب والسنة المروية عن اهل البيت وسواهم ، كان يعتمد القياس بحدود ضيقة دون توسع . هذا وقد أخذ عنه وروى عدد لا باس به من كبار علماء المسلمين لعل ابرزهم الامام مالك ابن انس ، ومحمد بن اسحق صاحب السيرة والمغازي ، وابي حنيفة النعمان بن ثابت ، وغير هؤلاء كثير ، فهو في ايامه كان سيد اهل البيت وعالمهم وبقية الاخيار منهم ، ولا شك انه كان متماسك الذات ظاهره وباطنه واحد ، ومثله في مكانته وشهرته ما كان ليخفي أمره على أحد .

 

تحدث عنه الامام مالك  بن انس فقال : ( لقد كنت أتي جعفر بن محمد وكان كثير المزاح والتبسم ، فاذا ذكر عنده النبي صلى الله عليه وسلم  اخضر واصفر ، ولقد اختلفت اليه زمانا ، فما كنت أراه الا على احدى ثلاث خصال : اما مصليا واما صائما ، واما يقرأ القرأن . وما رايته قط يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الا على الطهارة ، ولا يتكلم فيما لا يعنيه ، وكان من العلماء العباد الزهاد الذين يخشون الله ) .

 

الكاتب عدي الزيدي ، مع كل ما جاء حقا في تساؤلاته وايضاحاته الصائبة لا شك ، فاته انه يخاطب قزلباشي عربنجي سمته الجهل والسفالة والوضاعة وقلة الاصل ، عميل وخائن جيء به ليكون اداة لتدمير العراق واذلال اهل العراق ، ولينشر الرذيلة لكي يتساوى معه الجميع في القوادة ، وهو مشهودا له في هذا التخصص ( المتعة والامتاع ) كما فات على الاخ عدي الزيدي او ظروفه  الامنية لا تسمح له الكتابة ( وانا اعذره ) عن الصفويين الفرس بان سماتهم عدم الامانة وسوء الخلق ، لا يخشون الله ولا يعرفون الورع ، جهلة لم يقرا احدهم كتاب ، واتحدى اي من ملالي الصفوية الفارسية يحفط  3 سور من القرأن الكريم .

 

يا اهلنا العرب من اهل ( الشيعة ) افيقوا..  واعلموا ..

صدام حسين كان قائدا شعبيا يمثل طرازا فريدا بين زعماء العرب في التاريخ الحديث ، فقد كان مسلما في عقيدته ، عربيا في أصالته ، التصق بالشعب وبث فيه روح العزة والكرامة ، وكان الفقراء والمظلومين ، والايتام والارامل يفزعون اليه كلما اشتدت عليهم قساوة الحياة ، تعرض  حكمه الوطني لمؤامرات وحروب ، قاد حرب القادسية الثانية في ثورة هادرة  في وجه العدوان الصفوي الفارسي ، ووقف وحيدا في مواجهة العدوان الثلاثيني على العراق ، وتحمل خيانة  الاخ وابن العم ، ولم تكن حياة الفارس صدام حسين ناعمة هانئه كما يدعي اعداء العروبة والاسلام ، كان طوال حياته كفاحه خالصا  لله وللشعب . و الامريكان والصهاينة والصفويين صرفوا 700 مليون دولار لبشعنة صورة الفارس العربي  صدام حسين ، وسيكتب التاريخ ترجمة لحياة هذا الفارس  بصفحات من نور رغم انف اعداءه ، وسيكتب التاريخ  انه ما عرف وما فكر لحظة بالطائفية او المذهبية او العرقية . و سيكتب التاريخ  ان  التشيع الصفوي ، هو تشيع لدين نبيهم النافق اسماعيل الصفوي  ، وخمينيهم الدجال صاحب فكرة الولي الفقيه اقل ما يقال به انه مأبون في صباه وقوادا في كبره ، حاقدا على العرب والمسلمين .

 

الصعاليك الرعاع القتلة اللصوص الذين جاءوا مع علوج المحتل و المتحكمين في العراق العربي من نيسان 2003  بدعم اميركي صهيوني فارسي ، ابعد ما يكونون  عن الاسلام وعن ال البيت  .

 

 قفوا يا اهلنا  قليلا واستعرضوا ما فعلوه في العراق عبر 7 سنوات مضت ، انظروا بتمعن عن اوكار الدعارة التي اسسوا لها باسم المتعة ! اسالوا بائع السبح القزلباشي من اين جاء برصيده 8 مليار دولار قدم بها كشف من بنوك اوروبية للادارة الاميركية الاسبوع الماضي ، اسألوا ابن امه السيستاني من اين  جاء الرصيد المودع باسم بناته واصهاره السفلة .   نعم ستجدونهم (  شهاب الدين مثل اخيه والنعل بالنعل ) لقد جيء بهم ليحولوا الناس الطيبين الى مسعورين جشعين يحاول الواحد منهم ان يكون مليونيرا في 24 ساعة ، لايهمه ان يصل الى هدفه فوق جثة صديقه او فوق اشلاء اخيه . يرهبونكم بان زوالهم يعني موتكم وهذا كذب وابتزاز لكم ، لا تخافوا من ابداء رايكم ، والذي يخاف ان يبدي رايه هو الذي اعتاد ان يؤيد كل حكومة وان يؤله كل سلطان ! و انتم  عرب ( قبل موسى وعيسى ومحمد ) ، ويجب ان تكون لديكم  شجاعة الاعتراف بالواقع ، الصفويين الفرس  حولوا وطنكم الى اطلال في كل مكان ، خربوا الاقتصاد وخربوا التعليم وخربوا الزراعة وخربوا الاخلاق . والشريف فيهم ابن عاهرة ، و اعلموا : سيهتز العالم لما سينشر عن جرائمهم ولصوصيتهم وعمالتهم وجاسوسيتهم وخياناتهم ، واعلموا ان ملفات كل واحد منهم قيد الاعداد الان .

 

يا اهلنا العرب من اهل ( الشيعة والسنة  )

اصبح واضحا ان نظام  ملالي قم وطهران مفكك وسيسقطون سقوطا مريعا وكاملا ونهائيا  ان شاء الله ، ومن الجريمة ان ينظر لهم على انهم متشيعين لال البيت ، وقد انفضحت تماما ادعاءاتهم في مقاومة الامبريالية والصهيونية ، هم عصابات يكذبون ويزورون بلباس الدين والتشيع لال البيت ، والسمة السائدة لملالي الصفوية الفارسية الكذب الذي تنهي عنه كل الديانات السماوية ، ولم يعد لما يقوله هؤلاء الملالي  اي مصداقية ، والشعوب الايرانية فقدت الثقة بهم نهائيا . انكشفت طبيعتهم العنصرية الفاشية ، وانكروا حقوق الشعوب الايرانية من العرب والاكراد والبلوش ، ويشنون ضدهم حرب ابادة واضطهاد .

 

فكروا : لماذا قتلوا الخاقاني والحسيني وغيرهم بالالاف ، فكروا باخوتكم اهل عربستان ، اليسوا عربا من اهل الشيعة ويمارسون ضدهم كل انواع القهر والاستبداد !

وحدوا الصفوف وقاتلوا مع اخوتكم  فرسان الجهاد والتحرير ، واجتثوا  الصفويين اينما وجدتموهم . وان   الضعف الذي انتم فيه لا توقفه الا الطهارة السياسية والمقاومة والجهاد ، وليست السياسة ان اعالج المريض بالمسكنات ، وانما السياسة ان توجهوا ابناءكم للمقاومة وهي التي ستوقف التسيب الذي تعيشون فيه .

 

ايها العراقيون الاماجد

ايتها العراقيات الماجدات

  من غير المعقول ان يقتل مليون ونصف عراقي ، ويهجر 6 ملايين ، وخمسة ملايين طفل يتيم  ، و3 ملايين ارملة ، وينام 10 مليون مواطن جياع ، وشعب بكامله  لا كهرباء ولا ماء نقية ، لا علاج ولا دواء ولا ابسط مستلزمات الحياة الكريمة ، وكل كلب من الرئيس الى الوزير الى مسؤولي العصابات و عاهرهم  السيستاني وملاليه لهم قصور وارصدة بارقام اشبه في الخيال،، وانتم صامتون ! 

 

 لقد ان الاوان ان تستدركوا ان المؤامرة على وطنكم العراقي يشارك  فيها ابناء فارس وصهيون مستهدفين العروبة والاسلام .  

 تجاوزوا العداوات ، وتساموا على الجراح ، وقاتلوا مع المناضلين والمجاهدين البعثيين حملة رسالة النضال الوطني والقومي ،   وغيروا مجرى التاريخ  من اجل عراق حر  ابي .. عزيز ..  قوي .. مزدهر .. 





الاثنين١٦ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٨ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نصري حسين كساب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة