شبكة ذي قار
عـاجـل










لأن مصر غير عربية ولا شيء يربط حكومتها وريّسها الضفدعة المتحلّلة وصبيانه الطماعين في خلافته بأهلنا في فلسطين ، لأن مصر تملك أرضا واسعة ومياها وآثارا وسياحة وجواميس واحمرة بيضاء نحيفة مدربة على المرور أمام كاميرات مخرجي الأعمال الدرامية ، وتملك فوق ذلك جامعة الدول العربية ...فلاشيء يلزمها بدعم أقاربنا في فلسطين. لكن من عجائب التاريخ- والجغرافيا منها براء- أن مصر هذه ، التي تنتمي بقرار من جواميسها وضفادعها إلى أمة بحالها مختلفة عن أمتنا العربية، تتموقع في قلب وطننا العربي الكبير وهي كيان مزروع فيه...هذا الكلام ليس خطيرا عند هذا الحد..ولكن الأخطر انه ثمة من يسعده ويصفق له ويحلم بان تتولد منه استراتيجيا أكثر تطرفا وأكثر عداءا للوجود القومي العربي..ثقوا أن الولد جمال مبارك يفكر بأن يجعله أفق التوجه السياسي المصري لما تنجح أمريكا والصهيونية في تثبيته خليفة لوالدته..فما عادت ظاهرة عمر سليمان ضرورية لذرّ الرماد على العيون ولخلط الأوراق بين الأخوة الأعداء وعقد الصفقات مع الأعداء الأعداء.. الدور المصري المأمول بعد نفوق هذا الجيل من الضفادع هو أن يصبح بإمكان الحاكم الجديد أن يسهر في بيت باراك يهودا ويصبح في ضيعة  آل الصباح ويمسي في جنان الموساد شمال العراق بينما تدير السي ا ي اي قوات الأمن المصرية بمعونة وزير الدفاع ووزير الداخلية المصريين..وتكون عندها مصر قد أحيت جذورها الفرعونية لكن بعلاقة جديدة وتوازن جديد مع اليهود الصهاينة تحدد ضوابطه اتفاقيات كامب ديفد المذلة وأخلاقيات الدعارة السياحية.

 

لكن دعونا من اعتصار النوايا وفضحها فقد لايكون الأمر إلا ظنا آثما..ولنحاكم بدل ذلك الأفعال. فماذا قدمت مصر للعرب ولفلسطين خصوصا..؟؟..على أن مصر التي نعني ليست مصر عبد الناصر..فذلك البلد اندثر بفعل طوفان لايبقي ولا يذر..ولم يبق إلا رسمه في حكايات ألف ليلة وليلة.

 

قدمت مصر للعرب ولفلسطين عمرو موسى، فحين كان اردوغان يرعد ويزبد في دافوس على الصهيوني الحاقد رابين  كان الشاب عمرو يغط في نوم عميق على مقربة منه ، على عادة البرلمانيين العرب حين يستدعيهم سائق وزير الداخلية للحضور والظهور أمام كاميرا شريط الأنباء حتى وان كانوا في غير وعيهم. لم يستقيل هذا الشاب لما حوصر عرفات رحمه الله والرمي كثيف على مكتبه. لم يستقيل أيضا لما سكبت أمريكا والأطلسي نار جهنم على بغداد. لم يستقيل لما غدرت أمريكا والفرس وأذنابهما بصدام رحمه الله فجر العيد. ضربت الفلوجة وخرّبت. ضرب النجف وخرّب. ضرب كل شيء في بلد النخيل وخرّب. بينما أمين الجامعة يجمع ويبتسم ويغير الأزياء ويستمتع بحياته. وهو هدية مصر للعرب لأنه تربية مصر الفرعونية وتربية كامب ديفيد..التربية التي تسلب الرجال ذكورتهم وتنسيهم جنسهم وأسماءهم وأنسابهم...الرجل حين تكون مسؤوليته الرسمية قومية ، ويرى ما يرى دون أن يحتج بطريقة مثيرة يسجلها له التاريخ (استقالة أو انتحار حتى) هو شبه الشبه في مقابل شبه الأصل والأصل بالذات. مصر أيضا أعطت للعرب تحرير الكويت وتحرير العراق من الغزو الصدامي وأخذت مقابل ذلك منحا ومساعدات اقتصادية وهدايا سياسية أهمها الوعد بان يبقى كرسي الرئاسة حكرا على جراء مبارك ابد الدهر. الجيش الأمريكي استلم مؤنا من مصر، غلال واحتياجات متنوعة ، واستلم صبايا للترفيه عن النفس ومترجمين وأعدادا هائلة من المرتزقة ، واخطر من ذلك الحماية السياسية في مستوى الخطاب السياسي المصري الساخر من زعاماتنا القومية ومن نضالاتهم والمعادي لأحلام قومية مشروعة وواقعية بذلت لأجلها مصر ماقبل الطوفان  ما يعادل ربما مابذله العراق الجريح والمحاصر دون أن ينسحب من الميدان ودون أن تغريه أو تغري قيادته الشهيدة أو المطاردة صفقات أهم وأثمن وفي ظروف بالغة العسر...كلنا يذكر يوم أن استلمت مصر بيان القمة العربية من أمريكا واكتفت بترجمته إلى العربية ومررته للإمضاء فيه دعوة لتحشيد كل إمكانيات الأنظمة العربية بخاصة وحلفاء الأمريكان والصهاينة بعامة لتدمير العراق والعودة به إلى مرحلة ما قبل الصناعة.. كان هذا السلوك يشي بخلل في مشاعر الرسميين العرب وفي انتمائهم القومي..على الرغم من الحسابات غير الدقيقة للقيادة العراقية الوطنية ، فمهما كان حجم الاستفزاز الصبّاحي ، فلا تستحق عائلة الصباح حتى أن تموت ذبابة عراقية بسببها.وهو ما اعترف به قائد المقاومة العراقية ومسيرة التحرير في احدى رسائله الصوتية.

 

أما فلسطين فقد أهدتها مصر عمر سليمان..وعمر سليمان هذا شاب وسيم ولد من المهد وطنيا وثوريا.. حتى أن البعض يشبهه بصلاح الدين الأيوبي رغم أن الحال غير الحال. يمقت الصهاينة ويعتبرهم محتلين لأرضه بصفته عربيا..لكنه يمقت قيام مناخ سياسي على سلطة  صندوق الاقتراع.. لذلك لايعجب سيادته أن يرتقي إلى السلطة في فلسطين حفنة من الإرهابيين الحمساويين قد يسببون قلقا لعباس ابن دعفاس النعاس ويعكرون مزاجه. وبما انه تربى أيضا على سياسة البيع والشراء فقد كان عمله منصبا على عقد الصفقات وزرع الفتن والدسائس واستلام الأثمان من العدو الصهيوني. والقصة باختصار أن الجنرال دايتون هو المسئول المباشر على عمر سليمان والتنسيق جار مع الرباعية التي تديرها خارجية البيت الأسود..اسأل عن المسئول السياسي المصري تجده في الأخير عميلا للأمريكان أو للصهيونية ومعاديا متطرفا في عدائه لكل ما هو حق عربي ،  وفي كل قضية من قضايانا القومية.

 

آخر ماقدمته مصر لفلسطين هو دفنها حاجز فولاذي من تصميم مهندسين أمريكان للفصل بين فلسطين ورفح المصرية ومنع شريان حياة عن غزة المحاصرة. لما فشلت هذه التقنية عمد امن الحدود المصري الشهم والبطل –بناءا على أوامر من أعلى الهرم- الى تفجير المسالك التحتأرضية وقتل الشباب الباحثين عن قوت عيالهم.وهذا حصل مرار وتكرارا. دون أن يصحى ضمير. أو يحتج عضو من أعضاء الحكومة.الحكومة التي لاتبدو منسجمة إلا في سياسة العداء للعرب والارتزاق من قضاياهم. وفي مبادئ التعامل مع الصهاينة والأمريكان على قاعدة الولاء المطلق والعشق الذي لاينتهي.

 

مصر التي كانت إذا تكلمت يرن صدى كلماتها في أرجاء الكون. وإذا قررت يتداعى العالم. وإذا صمتت يحسب لصمتها ألف حساب. وفوق هذا كان الفلاح يتمتع بالخبز والكرامة وبحلاوة وشرف الانتماء للأمة..مصر هذه صارت اليوم ماخورا يصطف ويتزاحم في مداخله الأمريكان والصهاينة وأراذل القوم..صارت بلدا يموت فيه الناس أمام المخبزة رفسا ولطما للفوز برغيف..وينام الناس في المقابر وعلى حافة جرف هار..وصارت طبقة حكام مصر اليوم تحيا خارج القانون وتعبث بمن يحيون تحته..لما زار أبناء عبد الناصر رحمه الله بيت السيدة أم كلثوم انبهروا بتأثيثه وفخامته فسألوا والدهم لماذا يكون مستوى بيتنا اقل ؟ فرد عليهم : ذاك بيت فنانة أما أنا فاني مجرد موظف..!..

 

يأتي السيد غالوي من بريطانيا لكسر الحصار عن غزة فتعتقله قوات الضفدعة وترحله إلى بلده كشخص غير مرغوب فيه ، بينما تبذل مصر مجهودات غير عادية من اجل إطلاق سراح شاليط. وكأن هذا الأسير الحاقد أثمن واهم من اسر شعب بأكمله وانه أحق من هذا الشعب بالحرية..؟!!..ألا يحق لي أن أتجاوز كل الخطوط الحمراء واشكك في ذكورة حكام مصر وليس في عروبتهم فقط..؟!..هل هم جديرون بالانتساب لجنس الإناث حتى !!!..هل يعرفون إلى أي لغة تنتمي أسماؤهم والى أي امة تنتمي أنسابهم..؟!..ثمة خلل ما في الطبيعة ظهر بموجبه حسني مبارك إلى الوجود. هذه ظاهرة غير طبيعية وشاذة تحتاج إلى بحث عميق لاكتشاف أساسها البيوفيزيائي ، لان منطق العلم ومنطق الشرع يؤكدان بان لاشيئ يخرج عن نواميس الكون ونظامه، وبان ما نعتبره شاذا هو في الحقيقة غير معلوم لدينا بالقدر الكافي. كما أتعجب من شعبنا المصري الأصيل، ومن كل شعوبنا التي رضخت للمستبدين ،عما يمنعها من تقديم ألف شهيد للإطاحة بممالك الضفادع..؟!

 

قد يعترض علينا معترض بداعي أننا نظلم الحكومة المصرية والنظام المصري والحال انه أعلن هذه الايام عن فتح معبر رفح لأجل غير مسمى ، ونقول : التضحية بمتضامنين أتراك في عرض البحر فقدوا حياتهم لأجلنا كان سببه هذا النظام. التضحية بملايين من أهلنا في العراق بين قتيل ومشرد ومعتقل كان سببه هذا النظام. التضحية بملايين الجوعى والأميين في الوطن العربي كان سببه هذا النظام..فهو العقبة الأبرز في سبيل الأمن القومي العربي وفي سبيل الوحدة العربية واستراتيجيا تنموية عربية موحدة ، وان كل سياساته تضر مباشرة بالمصريين وبغير المصريين من امتنا العربية. وفوق ذلك ، أو مع ذلك فهو الأساس الاستراتيجي المتين لترسيخ دولة العصابات الصهيونية لكيانها المسخ .

 

ثم أن هذا النظام فتح معبر رفح ولم يغيّر عقيدته. أي قام بإجراء سياسي تكتيكي بالتأكيد يتغير بتغير الظروف والملابسات التي سمحت باتخاذه. لم يطرد السفير الصهيوني. لم يجمد اتفاقيات كامب ديفيد ولم يطلب حتى مراجعتها لاستعادة سيادته على سيناء. لم يوقف ضخ الغاز للعدو . لم يعلن رفعه الحصار عن المقاومة في فلسطين والعراق. لم يقطع علاقته بالمافيا المنصبة مخابراتيا في العراق. لم يضغط على أمريكا بتهديد تجميد العلاقات معها من اجل موقف متوازن من الصراع العربي الصهيوني على الأقل. لم يرفع حصاره عن النشطاء الحقوقيين والسياسيين المصريين. لم يرفع عن تحركاتهم أطواق البوليس. لم يعلن للعالم تأييده لنتائج الانتخابات في فلسطين وشرعية حركة حماس الانتخابية ولم يعمل على تسويق هذه الشرعية.ولم ولم ولم ولم.....

 

ومرة أخرى أقول :

أن النظام المصري في كفة وشعبنا المصري الطيب والمقهور في كفة

موقفنا من الأنظمة شيء وموقفنا من شعبنا العربي في أي قطر كان شيء آخر

 

Whamed6@gmail.com





الخميس١٢ رجــــب ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٤ / حزيران / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الهادي حامد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة