شبكة ذي قار
عـاجـل










حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي أمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَة خالِدَة
قيادة قطر العراق وَحْدَة حُرِّيَّة اشْتِرَاكِيَّة
مكتب تنظيمات الفاروق
بِسْــــــــــــــمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
﴿ سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴾ صدق الله العظيم
الرفيق المناضل أبو جعفر أمين سر قيادة قطر العراق المحترم .
تهنئة بمناسبة نيســـ ٧ ـــــان مولد الحزب القائد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


الذكرى ( 75 ) لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي تطل علينا بعبقها التاريخي الحي لنستذكر معها اللحظات الأولى لانبثاق فجر الأمة الجديد، تلك اللحظات التي أشع منها نور البعث الخالد ليضيء سماوات العروبة والعالم بأمل متجدد يذكي أمل التحرر والانعتاق والعدل ، ليس في نفوس العرب فحسب، بل في نفوس وعقول كل الشعوب والأمم المقهورة المناضلة التواقة للحياة الحرة الكريمة , في مثل هذا اليوم تفتحت شرايين الأرض العربية، وتفجرت ينابيعها وانسابت جداولها لتصب في حوض واحد، بُعثت الحياة على جوانبه، وورد إليه كل ظمئً يرتوي من سلسبيله ويعود إلى حيث مُستَقرُه ، مشبعاً بروح الحياة الجديدة، مشدود العزيمة، مقدام الفعل، ممتلئاً فكرياً، منطلقاً في رحاب الفكر وبين الجماهير مبشراً بالولادة الجديدة للأمة، التي انتظرت طويلاً قبل أن تكحل عيناها برؤية المنبعث من أحشائها، مجسداً كل معالم مكونها القومي ببنية تنظيمية ومنظومة فكرية , ليعيد للامة مجدها واصالتها و دورها الريادي، للإنسانية قاطبة انه البعث بعث امة ابت الا ان تكون حرة وموحدة , فأسم الحزب نفسه يقول إنّ المستقبل الزاهر لا يكون إلاّ تكراراً لماضٍ ينبغي بعثه وامة كأمتنا كرمها الله تعالى { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ } , امتنا العربية حملت دائماً للبشرية رسالة خالدة، وناضل أبناؤها من أجل تحقيق مضامين هذه الرسالة وقيمها ومثلها بما يعزز مسيرة البشرية نحو التقدم الشامل وارساء قواعد العدل والحق والخير .
الرفيق المؤسس أحمد مشيل عفلق رحمه الله يصف ميلاد البعث ويقول ( ألآن تنطوي صفحة من تاريخ نهضتنا العربية وصفحة جديدة تبدأ ، تنطوي صفحة الضعفاء الذين يقابلون مصائب الوطن بالبكاء وبأن يقولوا " لا حول ولا قوة إلا بالله " ، صفحة النفعيين الذين ملأوا جيوبهم ثم قالوا : (لا داعي للعجلة ، كل شيء يتم بالتطور البطيء ، صفحة الجبناء الذي يعترفون بفساد المجتمع إذا ما خلوا لأنفسهم حتى إذا خرجوا إلى الطريق كانوا أول من يطأطئ رأسه لهذه المفاسد... وتبدأ صفحة جديدة ، صفحة الذين يجابهون المعضلات العامة ببرودة العقل ولهيب الإيمان ويجاهرون بأفكارهم ولو وقف ضدهم أهل الأرض جميعا ، ويسيرون في الحياة عراة النفوس. هؤلاء هم الذين يفتتحون عهد البطولة. عهد البطولة وأكاد أقول عهد الطفولة ، لأن النشئ الذي يتأهب اليوم لدخول هذه المعركة له صدق الأطفال وصراحتهم ، فهو لا يفهم ما يسمونه سياسة ، ولا يصدق أن الحق يحتاج إلى براقع والقضية العادلة إلى تكتم وجمجمة ).
ويصف الرفيق المؤسس رحمه الله رفاق البعث بقوله :-
( هؤلاء اليوم قليلون وربما أصبحوا في الغد أقل إذا اصطدموا بالمصاعب التي تنتظرهم ورأوا الويلات تنزل بهم واللعنات تنصب عليهم ولكن المستقبل لهم لأنهم يفصحون عن مشاعر ملايين الناس الذين قص الظلم ألسنتهم ) .
أتقدم بالتهنئة باسمي ونيابتا عن رفاقي في مكتب تنظيمات الفاروق قيادة قواعد وجماهير المحافظة الى الرفيق المناضل ابو جعفر ونسأل الله العظيم أن يعيد هذه المناسبة المباركة و قد اندحرت قطعان المحتل الصفوي و عملائه الأذناب و ارتفعت راية النصر عالية خفاقة في ربوع وطننا العزيز , وإذ نقف اليوم مهنئين مباركين بولادة حزب الجهاد و المجاهدين حزب الرسالة الخالدة، فإننا نتبع التهنئة بتجديد العهد و الوعد أننا لن ولم نحيد عن مبادئنا وسنتمسك بنهجنا والثوابت التي اقرتها قيادتنا.. مهما بلغت الشدائد والمؤامرات التي لن تزيدنا إلا قوة وصلابة .
ويشهد الله هذا الدرب لا طمعا ,, ولا أدعا ولازهوأ مشيناه
وإنما هزنا في بعث أمتنــــــا ,, جرح على صدرها الدامي لثمناه
وما اصطفانا لنلهو في ملاعبـــه ,, لكننا للجراحات اصطفينــــاه
فالبعث وعي وإيمان وتضحيـــة ,, والبعث همّ كبير قد حملنــــــاه
تحية مباركة بهذه المناسبة العطرة الى الرفيق المناضل علي الريح السنهوري الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفاق أعضاء القيادة القومية والقطرية والكادر المتقدم ..
تحية لمناضلي البعث في سجون السلطة الصفوية، الذين يتحدون الاحتلال الصفوي وعصاباته بكبرياء البعثي وعنفوانه .
تحية لكل عائلة قدمت شهيداً للبعث فكانت الأنموذج في التضحية والعطاء ..
تحية لكل البعثيون المجاهدون الذين يواصلون بذل العرق والدم ويفدون البعث بأجسادهم ، ولأسرهم الكريمة التي تواكب جهدهم لحظة بلحظة وتتحمل معهم الأعباء والصعاب..
تحية لشعبنا العراقي والعربي الصامد الأبي الذي يشد على الجراح وينهض من جديد ..
الله أكبر.. عاشت الأمة العربية .. عاشت فلسطين عربية
عاش البعث .... عاش البعث .... عاش البعث
والخزي والعار لكل من خان المنادي علي امتداد الوطن العربي .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ودمتم للنضال ولرسالة أمتنا المجد والخلود .

الرفيق
عضو قيادة قطر العراق
مسؤول مكتب تنظيمات الفاروق
7 / نـيســــــــــــــــان / 2022




الجمعة ٦ رمضــان ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / نيســان / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عضو قيادة قطر العراق مسؤول مكتب تنظيمات الفاروق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة