شبكة ذي قار
عـاجـل










ماجدات العراق العزيزات :
تأتي هذه المناسبة الجميلة هذا العام على شعبنا، وهو يعيش أوضاعا سياسية واجتماعية من أقسى وأصعب ما يكون، فمن جهة القرار المرقم 72 لسنة 2017 بخصوص المصادرة والحجز لممتلكات البعثيين هذا القرار الانتقامي من قبل ما يسمى بهيئة المسائلة والعدالة علما بأن هذا القرار يتعارض مع الدساتير المعاصرة ، وكذلك مهزلة الانتخابات البرلمانية وتداعياتها،

لكننا بالرغم من الأيام العصيبة التي نمر بها نحتفل باليوم العالمي للمرأة ونقول حيا الله ام الأبطال وبنات الشهداء وزوجات الأسرى والمغيبين . نحتفل رغم أنوف سياسي العراق و ندعو جميع النساء الى اعلان النفير العام شعبيا وسياسيا ونقابيا وعلى كل المستويات للتحرك ضد قرار الحكومة بحل وزارة المرأة بشكل مهين في يوم المرأة العالمي بالمقابل تقوم الحكومات الأخرى بإصدار القوانين والتشريعات والمنجزات لصالح المرأة في هذا اليوم ، أين المنظمات النسوية من هذا القرار؟.

على نساء العراق الدفاع عن حقوقهن ،ومسائلة الحكومة على الأسلوب الرخيص باختيار التوقيت غير المناسب بحل الوزارة

زميلاتنا أخواتنا، رفيقاتنا، بناتنا :
اليوم نحتفل والعالم بالمرأة في عيدها وبيدنا باقة ورد نقدمها لتلك المعلمة المربية الفاضلة .. لتلك الممرضة والطبيبة التي تبلسم جراح المرضى .. لتلك الباحثة الاجتماعية التي تبلسم جراح الفقر والعوز .. لتلك الكاتبة والعاملة والادارية ولغيرهن ممن يدفعن يوميا فاتورة باهظة من سنوات حياتهن .. ويتعرضن لشتى انواع الألم والمعاناة .. والتحية لنساء قدمن لوطهن أعظم الهبات ونخص هنا نساء العراق اللواتي ضربن أروع الأمثلة في التضحية والفداء ..

إننا نقف معكن .. ومن أجلكن .. وفي طليعة المدافعين عن حرية المرأة .. وكرامتها ..
وحقوقها، ومهما يكن فإن نضالنا أبدا لن يستكين، وسنكمل مشوار حرية النساء ومساواتهن. عشتن، وعاش العراق الأبي، وكل عام وأنتن وكل نساء العالم بألف خير.
سلمتن وسلمت سواعدكن وعقولكن وكل عام وانتن بالف خير.

معا وسويا حتى تحقيق اهداف شعبنا واهداف وحقوق المرأة.


الدكتورة فضيلة عباس حميدي
المنسق العام للاتحاد العام لنساء العراق
 





السبت ٢٣ جمادي الثانية ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / أذار / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاتحاد العام لنساء العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة