شبكة ذي قار
عـاجـل










وجه صدام حسين رحمه الله رسالة إلى عشائر الفرات الأوسط في النجف والمثنى والقادسية قال انها لمن كان يتردد بالقتال أمر الإيمان والدين والوطن والجهاد مخاطبهم :-

قاتلوهم بعشائركم وقبائلكم وليجدوا فيكم غلظة عليهم مثلما قاتلوا إخوانكم في الفاو وأبي الخصيب والانبار وأهل البصرة مذكرا بما كانوا يقولون (كنتم تقولون أن العدو لو جاء على أرضنا ليقاتل العراقيين لقاتلناه بالطريقة التي تحقق له المفاجأة وألحقنا به أفدح الخسائر بما يعز ديننا والوطن بنا وها قد جاء العدو، وأعلن في رسالته أن القيادة هي التي وضعت بعض القطعات حول المدن الرئيسية لحسابات ستراتيجية.

وخاطب فدائيي صدام برسالة أخرى بالقول :-

قاتلوهم وأضربوهم في كل مكان يا قرة عين العراق وقال مخاطبا المشرف عليهم ( قل للفدائيين .. ولدي عدي بعد أن تنقل سلامي إليهم أن على كل واحد منهم أن يتذكر قوله أمامك وأمامي ويتذكر عهده ووعده أمام الله والوطن الذي ينتهك ثراه اليوم عدو الله وعدو المقدسات والغيرة والإيمان وأن يتذكروا أنهم حملوا شرف اسم وصفة ولقب فدائي واليوم يوم الفدا وليحفظهم الله الذي أرسل محمدا ووجه برسالته طريقة القتال فقال اضربوا العدو في أماكن وأوقات لا تأخذ لونا واحدا ولا أسلوبا واحدا في الليل والنهار اضربوا مقدمة الرتل ومؤخرته واكمنوا له في أماكن وأوقات وأساليب متجددة لا يتوقعها واكمنوا لطائراته السمتية بالسلاح المناسب وأمام الأهداف التي تتوقعون أن يهاجمها وبخاصة أمام قواتنا المدرعة ومواضعنا الدفاعية.

القصيدة الشفرة
وتواصل العراقيون بإنشاد القصيدة الرائعة للقائد وهي تشحذ الهمم بين المقاتلين وتقوي عزيمة العراقيين نساء ورجالا ومنهم من قال أنها شفرة بين القائد ومقاتليه :-

أطلق لها السيف لا خوف ولا وجل أطلق لها السيف وليشهد لها زحل
أطلق لها السيف قد جاش العدو لها وليس يثنيه إلا العاقل البطل
أسرج لها الخيل ولتطلق أعنتها كما تشاء ففي أعرافها الأمل
دع الصواعق تدوي في الدجى حمما حتى يبان الهدى والظلم ينخذل
وأشرق بوجه الدياجي كلما عتمت مشاعلا حيث يعشى الخائر الخطل
واقدح زنادك وابق النار لاهبة يخافها الخاسئ المستعبد النذل
أطلق لها السيف جرده باركه ما فاز بالحق إلا الحازم الرجل
واعدد لها علما فى كل سارية وأدعو إلى الله أن الجرح يندمل

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم 6 التي أعلنت فيه عن إسقاط 122 صاروخاً معادياً نوع (كروز) في 24 ساعة وتدمير 9 دبابات في صحراء الناصرية بعد أن هاجمت القطعات العراقية قطعات العدو في رمال الصحراء فيما تصدى العراقيون لمحاولات العدو باختراق الدفاعات في البصرة ولعدة مرات وتم صدها, فيما حاول العدو شن هجوم على لواء الكرمل من فرقة القادسية لجيش القدس استبسل بها أبناء محافظة القادسية فالحقوا بالعدو خسائر بلغت المنظورة منها 5 عجلات مختلفة الأنواع فيما اندفع فدائيو صدام بعمق العدو في قاطع البصرة خلف جسر الزبير واستطاعوا تدمير أربع دبابات وثلاث مدرعات والاستيلاء على عجلة محملة بالمواد الغذائية .

كما نفذت مجموعة استشهادية هجوما مباغتا على تجمع لفلول العدو ودمرت دبابة واحدة وقتل طاقمها. ووجهت قوات العراق الصاروخية 32 صاروخا نوع الطارق و3 صواريخ نوع أبابيل على قطعات العدو.

وصرح ناطق عسكري أن فدائيي صدام دمروا أربع دبابات وناقلتي أشخاص مدرعتين في قاطع الفرات الأوسط حيث حاول الفيلق الأول الأمريكي بقيادة العلج بلونت من احتلال النجف ودبابة وثلاث ناقلات في قاطع البصرة.

وكان العدو قد دفع بالفرقة 101 باتجاه النجف فيما دفع الفرقة 3 باتجاه كربلاء والفرقة 82 بقيادة العلج تشك سواناك الذي أوكلت له مهمة مقاتلة فدائيي صدام في السماوة ثم دخول السماوة فيما حاول أن يعبر جسر الناصرية لغرض عبور الفرق 24 و15 المسماة فرقة طروادة لتكون اسناد لفرقة المارينز الاولى بقيادة العلج الجنرال جيمس ماتيس..

واعترف العدو أن القتال في هذا اليوم أصبح أكثر شراسة فقام بسحب أكثر من 30 طائرة سمتية من نوع (أباتشي) بعد أن اسقط البطل علي عبيد منكاش إحداها وأسر طاقمها .

فيما تمكنت قواتنا البطلة من ضرب قاعدة علي السالم والدوحة في الكويت التي يتواجد بها قادة العدو العلوج لقيادة الغزو.

كما تم إسقاط طائرتين سمتيتين إحداهما (أباتشي) والأخرى (بلاك هوك) حيث اعترف علج أمريكي بفقدان مروحيتين )بلاك هوك) و(أباتشي)،

واستطاع العراق أن يسقط طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار في البصرة.

وادعى علج قيادي أميركي أن هبوب عاصفة رملية قوية في صحراء جنوب العراق هو الذي أبطأ تقدم الفرقة 101 المحمولة جوا وشاركه بذلك كابتن حاملة الطائرات الأميركية ابراهام لنكولن حين قال أن العواصف الرملية قد تؤثر على العمليات العسكرية الأميركية البريطانية في العراق خلال الايام المقبلة.

وأعلن الانكليز الغزاة عن مقتل بريطانيين وإصابة آخرين بجروح قرب البصرة قالوا انه نتيجة تبادل نار بالخطأ بين دبابتين بريطانيتين وهو ما يعكس تخبط وهزيمة معنوية للعلوج الأعداء بعد الضربات القاصمة على أيدي العراقيين.

وتقدمت خمسون دبابة عراقية في قاطع البصرة ورغم ان الرؤية تصل الى 500 متر لتلتحم مع قطعات العدو الغازية لتكبدها الخسائر قرب مطار البصرة وميناء ام قصر.

وشنت طائرات الاباتشي هجوما استهدف وحدات من الحرس الجمهوري العراقي غرب كربلاء للتأثير معنويا على العراقيين بالايحاء من أنهم أصبحوا على مسافة 100 كم عن بغداد وفتح ثغرة للفرقة الأمريكية الثالثة ومن ورائها الفيلق الخامس بقيادة العلج وليام ولاس للوصول إلى سدة الهندية إلا أنهم واجهوا قوة شرسة من المقاومات شاركت بها قوات الحرس الجمهوري وفدائيو صدام وقوات القدس في محافظة كربلاء حتى ان طياري العدو قالوا أنهم وقعوا في (عش للزنابير تمثل في وابل من نيران الدفاع الجوي).

وحسب مراسل لشبكة "سي أن أن" الأميركية عاد الطيارون "وهم يشعرون بالذهول والانبهار والصدمة إلى حد ما... لم يصدقوا أن كل هذه النيران يمكن أن تكون هناك".

ابنة أبي شمع تؤسر طيار بالمحمودية
وتمكنت ماجدة عراقية في قرية أبي شمع في قضاء المحمودية جنوب غرب بغداد من أسر طيار معادي أسقطت دفاعاتنا الجوية طائرته وهبط بالمظلة وعندما هرب من أمامها حاصرته بالأدغال وطلبت من شقيقتها حشد أبناء العشائر في الحي العسكري القريب فتوافدوا كلُ بسلاحه واقتادوه لأقرب نقطة عسكرية!!

وألقى العدو قنابل عنقودية على حي سكني بالبصرة بهدف التأثير على معنويات فدائيي صدام وقوات القدس لأن عوائلهم تسكن في أحياء البصرة ولإلحاق أفدح الخسائر في صفوف العراقيين.

كما قام بقصف أجهزة إرسال للتلفزيون العراقي في منطقة الشعب شمال بغداد.

العدو يعوض خسائره بفرقة جديدة
وقام العدو بتعزيز قطعاته بالفرقة الآلية الرابعة بعد أن خسر الكثير منها وخاصة الفرقة 82 المارينز في معارك غرب الناصرية وسوق الشيوخ على أيدي عشائرها وأبطال الفرقة (11) .

واعترف العدو البريطاني على لسان العلج مالستكر ستال نائب قائد العمليات المشتركة أن العراق استطاع أن يشوش على الأقمار الصناعية مما حيد الأسلحة المستخدمة في القتال كالطائرات والصواريخ ويعني اسقاط السمتيات و122 صاروخ كروز وقال ان هذه التقنية العراقي للتشويش هي صناعة روسية !!! فيما نفى العراق امتلاك أجهزة تشويش روسية.

وأستمر القتال حول أم قصر والفاو والبصرة حيث أعلن وزير الإعلام محمد سعيد الصحاف أن عمليات القصف الأمريكية البريطانية أوقعت مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين العراقيين .

وكشف الصحاف من جهة أخرى أن الفلاحين العراقيين اسقطوا طائرتي اباتشى أمريكية وأنه تم أسر الطيارين اللذين كانا على متنيهما.

وأعرب الصحاف في مؤتمر صحفي عقده في بغداد عن رفضه للتنديد الأمريكي البريطاني بعرض صور الأسرى على شاشة التلفزيون العراقي.

وقال لقد حاولت عصابة الأوغاد الدولية أن يتباكوا على اتفاقية جنيف، متهما الأمريكيين والبريطانيين بانتهاكها بعد أن عرضوا صورا لأسرى عراقيين، وأكد أن هؤلاء الأسرى مدنيون عراقيون وليسوا جنودا في القوات المسلحة وفوهات البنادق مصوبة على رؤوسهم، كما أكد الصحاف ألتزام العراق باتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة الأسرى لكنه وعد بعرض صور أخرى لأسرى آخرين من الجنود الأمريكيين والبريطانيين.

وأعلن الصحاف عن سقوط أكثر من ستين مدنيا في القصف الأمريكي على المدن العراقية وجرح أكثر من اربعمائة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

فيما تواصل القصف الوحشي لبغداد والموصل حيث شن ألفي غارة جوية شاركت بها طائرات بي 1 واف 16 بقيادة العلج روبرت جيفنس حيث كان قائداً، للسرب 35 ، ومقره القاعدة الجوية كونسان، بكوريا الجنوبية المجهزة بأجهزة الإحساس بالأشعة دون الحمراء حيث تعرضت بغداد لقصف المقاتلات الأمريكية من طراز (بى 52) التي أقلعت من قاعدة فيرفيلد الجوية البريطانية بعد أن تم تحميلها بقنابل ضخمة وصواريخ (كروز)، حيث تستغرق المسافة من القاعدة البريطانية إلى بغداد قرابة ست ساعات. ولقي خمسة عراقيين بينهم امرأة أمس الاثنين مصرعهم في غارة على حي الاعظمية ببغداد.

وشنت القوات الأمريكية والبريطانية أيضا غارات جوية استهدفت صباح اليوم مدينة الموصل شمال العراق.

واستهدفت ثلاث غارات المدينة في ساعات الصباح ردت عليها المضادات الأرضية العراقية.

كما قصفت القوات الأمريكية المعادية مدينة الناصرية بعد أن أسر أبناؤها العلوج الستة جيسيكا ورفاقها ولغرض تخفيف العبء عن قطعاته التي تلاقي مقاومة باسلة من الفرقة 11 وفدائيي صدام. كما اعترف ضباط أمريكيون بأن فرقة المارينز الأولى التي تقود القتال منيت بخسائر كبيرة في المعركة مع المقاتلين من فدائيي صدام.

حيث قال العلج شون ماجواير أن مجموعة صغيرة نسبيا من المقاتلين يمكن أن تعرقل لواء كاملا.

وقال لرويتر قرب الكوت «هذا هو آخر جسر رئيسي نحتاجه» في التقدم صوب بغداد «هذه هي الخطة وهي ناجحة... تحرك اليوم تحرك رئيسي، ما زالت هناك معركة دبابات مستمرة» مشيراً إلى ان فرقة بغداد من الحرس الجمهوري في العراق المتمركزة حول الكوت أصبحت «غير مؤثرة».

فيما ذكر مسؤولون عسكريون عراقيون انه تم العثور في ميدان المعركة بالناصرية على 25 جثة لعلوج أمريكيين.

وقام العدو بقصف لأحد حقول الدواجن في منطقة الصويرة جنوب العراق فقتل عشرات الآلاف منها فيما طالت أسلحته وصواريخه المواطنين فاستشهد مواطن وجرح آخر.

وفي شمال العراق شن الغزاة وبالتعاون مع البيشمركة هجوما على مواقع الفيلق الأول لغرض احتلال مدينة كركوك التي تحوى آبار النفط الشمالية للعراق بعد الغارات الهمجية الجوية على القطعات في المنطقة المحصورة بين كركوك وجمجمال قتال المدن.

وشنت طائرات (هاريير) البريطانية غارتين على البلدة أسقطت في كل منها قنبلة تزن 500 رطل وقال الكابتن العلج ال لوكوود المتحدث البريطاني في مقر قيادة القوات الأمريكية والبريطانية بقطر أن معركة البصرة لم تنته بعد، وأضاف أن القوات البريطانية موجودة في هذه المرحلة على مشارف البصرة ونحن نقترب من هدفنا فالبصرة لم تسقط بعد، وهو تكذيب لما أعلنه الكذاب التابع بلير من أن البصرة سقطت بأيديهم.

واعترف التابع بلير أن سبب صمود العراقيين بوجه الغزاة رغم الحصار لمدة 13 عاما بالقول أنهم فدائيو صدام؟!

فيما حدث انفجار هائل في مقر الأسطول الخامس في الجفير في البحرين وانفجار آخر في أحد الفنادق الكويتية وهو مقرا للعلوج.

ونقل العدو جرحاه إلى قاعدة رمنغشتاين في ألمانيا بعد أن امتلأت مستشفياته في الكويت والرياض والبحرين وتركيا .

وطالب المجرم بوش من الكونغرس أن يسرع فورا بتقديم 80 مليار دولار لأن المبلغ المخصص للغزو نفذ خلال ستة أيام على أيدي العراقيين، ولتعزيز قواته المتواجدة في أرض المعركة والتي شاركت بالغزو وهي 18 ألف همفي و1000 ناقلة برادلي و700 دبابة ابرامز و400 ناقلة أم 88 و5000 شاحنة لنقل العلوج و1500 ناقلة للمعدات و1200 طائرة هيلكوبتر منها اباتشي وبلاك هوك وتشينوك ذات المروحتين، 5 بالمئة من هذه الأسلحة تحتل قارة كاملة وليس ام قصر والناصرية وسوق الشيوخ والشطرة !!!!

يتبـــــــــــع ...

ملاحظة : تم نشر هذه المادة بحسب الاتفاق مع الكاتب والصحفي العراقي الاستاذ علاء لفته وإدارة صفحة تلفزيون العراق / المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون

iraqtvpaeg@gmail.com





الاثنين ٢٤ ذو الحجــة ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / أيلول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قناة العراق الفضائية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة