شبكة ذي قار
عـاجـل










بدأت القوات البريطانية بالإنزال في رأس البيشة في آخر نقطة من جزيرة الفاو وهي مكونة من الفرقة المدرعة الاولى واللواء المدرع السابع ولواء الهجوم السادس عشر بقيادة وحدة المارينز الامريكية الـ15المسماة ( مارينا ايكسبيد تيوناري ) باحتلال ميناء البكر الذي يصدر العراق منه النفط للعالم ,وهي حركة إعلامية دعائية لأن الميناء يقع على بعد مئات الكيلومترات عن أول نقطة فؤية عراقية .

وقد تصدى لهذه القوات المسندة من البوارج البحرية وهي أوسيان البريطانية التي تحمل 61 علجا ومصممة بنظام دفاع جوي ( ايجس ) لمواجهة الهجمات الجوية الكبيرة وتحمل 18 طائرة , وتكن ديروجا الامريكية التي تحمل 387 علجاً وتحمل طائرتين على سطحها, وسيبريانس الامريكية التي تحمل 393 علجا , وتايب 42 البريطانية البريطانية التي تحمل 253 علجاً والتي تطلق صواريخ توماهوك , وبيري الامريكية التي تحمل 214 علجاً وتحمل طائرتين وتايب البريطانية التي تحمل 181 علجاً , وتايب 22 البريطانية التي تحمل 232 علجاً وطائرة واحدة , واينساس الاسترالية التي تحمل 163علجاً ,ودارون الاسترالية, وباوت ويبل الامريكية, ولوس انجلس الامريكية, ومعهما ترافلاجر البريطانية وسويفسيور البريطانية.

وهذه كلها تطلق صواريخ توما هوك على العراق أمام قوة عراقية بحرية لا تتعدى العشرين جنديا بأمرة ضابط برتبة نقيب ولكنهم كانوا كباراً بالموقف والتضحية فقاتلوا قتال الصحابة الأولين وكبدوا العدو الذي قام بالانزالين الجوي والبحري على منصة تصدير النفط وتم أسر آخرين .

فيما قامت قوات بريطانية أخرى وبقيادة أمريكية بالتوجه الى ميناء أم قصر الذي يحرسه أبطال من اللواء 45 التابع للفرقة الحادية عشرة بقيادة اللواء الركن الشهيد خالد الهاشمي,للقيام باستعراض اعلامي امام شاشات التلفاز .

إلا ان أبطال هذا اللواء صمدوا لمدة أسبوعين ( سيتم الكتابة عنه في حينه ) فيما استمرت قوات أخرى لإحتلال المراصد الساحلية العراقية التي تضم مدفعية ساحلية وقواعد صواريخ بسيطة من نوع أرض - بحر صناعة عراقية .

وأستمرت طائرات الغزاة بإنزال أقسى حمولاتها على النشامى في الفاو حتى لحقت ايران من هذه القنابل , حيث قال التلفزيون الايراني إن قنبلة ألقتها طائرة أميركية مشاركة بالعدوان على العراق سقطت في الأراضي الإيرانية في عبادان مقابل مدينة الفاو تسببت بخسائر بالأموال وجرحى في صفوف الايرانيين .

ولم تقدم إيران أية شكوى أو استدعاء لممثل دبلوماسي يرعى المصالح الامريكية في طهران باعتبار النتيجة ستكون دسمة لايران !!!

يتبـــــــــع ...

ملاحظة : تم نشر هذه المادة بحسب الاتفاق مع الكاتب والصحفي العراقي الاستاذ علاء لفته وإدارة صفحة تلفزيون العراق / المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون

iraqtvpaeg@gmail.com





الاثنين ١٧ ذو الحجــة ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / أيلول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قناة العراق الفضائية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة