شبكة ذي قار
عـاجـل













تمر علينا اليوم الذكرى الثامنه عشر ليوم النخوة العراقي ... يوم انتخاء الشعب ليكون ظهيراً مضموناً الى قواتنا المسلحة الباسله. و بتوجيهٍ الرئيس القائد الشهيد البطل صدام حسين ( رحمه الله ) رسالة الى اعضاء قيادة قطر العراق تتضمن تدريب مختلف الفئات في المجتمع و رفع الاستعداد القتالي لديهم لمواجهة اي عدوانٍ محتمل على ان يكون التطوع بقناعة الفرد لا امراً عليه . فشكلت لجنه عليا برئاسة نائب رئيس الجمهورية الرفيق الشهيد المناضل طه ياسين رمضان ( رحمه الله ) التي اطلقت بدورها قراراتٍ لتشكيل عدة لجان اشرافيه واداريه واعلاميه وماليه لانجاح هذه المهمة الوطنيه .

فتدافعت الجماهير الشعبيه من ماجداتٍ و اماجد ملبين نداء القائد في التدريب على حمل السلاح يتقدمهم اعضاء القيادة و الحكومةِ الحكيمه الرشيده ، و قد لبى هذا النداء اكثر من ثلاثة ملايين متطوع من كافة فئات الشعب ...

و حظيت حملةُ التدريب هذه باهتمام و رعايه الرئيس القائد الشهيد ( رحمه الله ) حيث شملت اشادته و تكريمه فئات الشعب كافة من اعضاء القياده و الضباط المتقاعدين والمراتب وصولاً الى الطلبه و الشباب .

انه ١٨ من نيسان عام ١٩٩٨ يومٌ قطف فيه العراقيون ثمار جهودهم و عرقهم في ساحات النضال و التدريب عبر استعراض النخوه الكبير الذي شمل عاصمة المجد بغداد و المحافظات كافة ...

و قد تمخض على غراره قرار مجلس قيادة الثورة باستحداث دائرة في ديوان الرئاسة باسم " دائرة مدربي يوم النخوة " تثميناً للجهود المبذوله يعاد الى الخدمة من يرغب في ذلك من العسكريين و رجال الشرطة المتقاعدين و الضباط والمراتب الاحتياط ممن تم تسريحهم ، و الذين شاركوا في تدريب متطوعي يوم النخوة .

ان يوم النخوةِ يومٌ برهن فيه الشعب العراقي عزمه و تصميمه على القتال ليكون العراق كما ينبغي ان يكون دائما حراً ابياً متحدين في ذلك الادارة الامريكيه العدوانيه الغاشمه و حصارها الجائر و كل من تسول له نفسه بان يعتدي على شبرٍ من تراب الوطن الغالي .

هؤلاء هم العراقيون الشرفاء الميامين اصحاب الشهامةِ والنخوةِ والاقدام في التطوع و الذود عن حياض الوطن، المتسلحين بالمبادئ و القيم العربيةِ الاصيله كانوا و ما زالوا شباباً و شيباً عنواناً للتضحية و الفداء و المقاومة ببساله و المضي قدماً مهما غلت التضحيات حتى النصر المؤزر القريب بعونه تعالى .

الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر
١٨ نيسان ٢٠١٦م





الثلاثاء ١٢ رجــب ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة