شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم

س / 287 : ما هو مفهوم ( البعث ) للمقاومة العراقية ؟.
الجواب :
المقاومة العراقية هي كل من حمل السلاح وقاتل جيوش الغزو والاحتلال وعملائهم ( مدنيين وعسكريين منتظمين في فصائل وغير منتظمين منتمين إلى أحزاب ومنظمات وتيارات وغير منتمين ) .

س / 288 : من هو الذي فجر وأطلق المقاومة العراقية ؟.
الجواب :
فجر المقاومة وأطلقها ( حزب البعث العربي الاشتراكي ) .

س / 289 : ما هو السبب في تفجير البعث للمقاومة العراقية ؟.
الجواب :
وذلك لما يملك من مقاتلين وأسلحة ومستلزمات أخرى ، والأهم من ذلك لأن موضوع مقاومة الغزو ومقاتلة الجيوش الغازية من حقه واستحقاقه ومن واجباته المقدسة .

س / 290 : لماذا فرضت المقاومة على البعث ؟.
الجواب :
لأن البعث هو المستهدف ونظامه ودولته وتجربته من الغزو فمقاومته متواصلة ولم تتوقف حيث انتقلت من صفحة الحرب الرسمية إلى صفحة حرب التحرير الشعبية مباشرة وقاد المقاومة ميدانياً منذ اليوم الأول للغزو قبل الاحتلال وبعد الاحتلال وإلى اليوم .

س / 291 : كيف وصف ( البعث ) قتال الجيش العراقي الوطني للغزاة ؟.
الجواب :
كان قتال الجيش العراقي الوطني للغزاة ضمن مسؤولياته الدستورية والقانونية وبعد الاحتلال كان قتاله للغزاة ضمن مسؤولياته الوطنية والقومية والأخلاقية بالإضافة إلى مسؤولياته الدستورية والقانونية .

س / 292 : لماذا بقي عنوان الجيش العراقي الوطني الى هذا اليوم بالجيش الوطني الشرعي ؟.
الجواب :
لأن دولة العراق لم تستسلم ولم تسلم للغزاة المحتلين بل واصلت القتال إلى اليوم ، وأنتم تعلمون أكثر من غيركـم أن الحـروب لا تنتـهي إلا بنتائج محــددة وتختم باتفاقيات بين ( المنتصر ) و ( المهزوم ) وهي على أنماط معروفة .

س / 293 / ما هي انماط الاتفاقيات التي اشار لها ( البعث ) بين المنتصر والمهزوم ؟.
الجواب :
1. أن ينتصر طرف على الطرف الآخر فيستسلم المغلوب ويقبل بشروط الغالب ويوقع على ذلك كما حصل في كل الحروب الحديثة وآخرها الحرب العالمية الثانية بشكل خاص لأنها تمثل آخر حرب عالمية وقد علمتم من قراءة التاريخ كيف استسلمت دول المحور ( ايطاليا وألمانيا واليابان ) ووقعوا جميعاً على وثائق الاستسلام وما فرضه عليهم الحلفاء من شروط مذلة ومهينة .

2. إما أن تكون النتيجة لا غالب ولا مغلوب بسبب الانهاك وتتوقف عند حد يقبل به ( الطرفان ) ويوقعان عليه بصيغة ( اتفاقية ) انتهاء الحرب أو دون اتفاقية.

3. أو يُفرض ( ايقاف ) الحرب على ( الطرفين ) المتحاربين من خارجهما وتتوقف الحرب با ( اتفاقية ) يوقع عليها ( الطرفان ) دون شروط أو بشروط او بدون اتفاقية.

4. أن ( ينتصر ) أحد ( الأطراف ) في الميدان على الطرف الآخر دون ( استسلامه ) ، ويواصل الطرف الذي خسر ( المعركة ) في الميدان الرسمي ( القتال ) وفق الظروف المستجدة وهذا النمط الذي حدث معنا ومع طالبان في ( افغانستان ) انتصر العدو في حربه الرسمية في الميدان واندحر في الصفحة ( الثانية ) في ميدان حرب ( التحرير الشعبية ) وانتصر فيها الطـرف المغلوب ، وإن أمريكا التـي احتلـت ( العراق ) و ( افغانستان ) اندحرت وهربت من البلدين بفعل الانتصار الساحق لمقاومة الشعبين العراقي والأفغاني في حرب التحرير الشعبية .

س / 294 : هل استسلمت الدولة العراقية الوطنية بعد الغز واحتلال العراق ؟.
الجواب :
دولة العراق وجيشها وكل أجهزتها ومؤسساتها المهمة لم تستسلم بل واصلت القتال حتى انتصرت ، ومن هذه الحقيقة التي عمى عليها العدو بأعلامه المظلل الهائل وبتخويفه وإرعابه وإرهابه للعالم .

س / 295 : كيق وضح ( البعث ) تتمتع دولة العراق ونظامها الوطني وجيشها اليوم ؟.
الجواب :
إن دولة العراق ونظام العراق وجيش العراق لازالوا يتمتعون بالشرعية الدستورية والقانونية وعلى كل المستويات الوطنية والقومية والدولية شاء العدو أم أبى.

س / 296 : كيف انتشر الجيش العراقي الوطني على جميع فصائل المقاومة العراقية ؟.
الجواب :
لقد انتشر ( الجيش ) العراقي على كل ( فصائل ) الجهاد وبتوجيه من قيادة الحزب .

س / 297 : ما هي المهام الملقاة على عاتق الجيش العراقي الوطني بين فصائل المقاومة العراقية ؟.
الجواب :
يخططون للفصائل ويقودون المعارك ولدينا في قيادة ( الحزب ) وفي ( القيادة العامة للقوات المسلحة ) تفاصيل دقيقة لدور ( ضباط ) و ( مقاتلي ) الجيش مع كل فصيل من فصائل ( المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية ) ..

يتبع رجاءا ..





الاحد ٣ رجــب ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة