شبكة ذي قار
عـاجـل










الرفيقات الماجدات ، عنهن ، الرفيقة أروى المنزول
إن تأريخ المرأة العربية غني ومشرف ومليء بالتضحيات والملاحم والمواقف الوطنية والقومية التي تعكس انتمائها لأمة عريقة وإحساسها العالي بالوطنية ، وبلا شك فإن ممارسة المرأة لدورها النضالي في المجتمع هو ضرورة وطنية وقومية .

لقد كانت المرأة العربية ومازالت في نظر البعث عاملاً مهماً وأساسياً للسير قدماً في تحقيق الأهداف العظيمة في الوحدة والحرية والاشتراكية ، وبدونها لا تكتمل مسيرة التقدم والنهوض ، فالمرأة من خلالها تُبنى أجيال المستقبل الواعدة ، ومن خلالها تتبلور مفردات الاكتمال النهضوي لأداء الدور الرسالي والإنساني للأمة ، وتهيئة الظروف الملائمة في عملية الارتقاء الحضاري التقدمي لأجيالها الصاعدة الذي ينشده حزبنا العظيم ، ومخطئ من يعتقد أن المرأة هي الحلقة الأضعف في الأزمات ، فقد أثبتت المرأة في حزب البعث العربي الاشتراكي أنها عامل قوي في الصمود والتحدي في ظل الظروف والأزمات التي يمر بها الوطن العربي ، فهي ، أم الشهيد وأخته وزوجته وابنته ، هي التي علمت العالم معاني الصبر والعطاء من أجل الوطن وعزته وسيادته وسجلت في التضحية مواقف قل نظيرها في المجتمعات الأخرى ، إضافة إلى إسهامها في إعداد المجتمع وتثقيفه ، وكذلك لعبت أدواراً بارزة في المشاركة والقيادة في عدد كبير من المناصب سواء في داخل الحزب أو خارجه مثل الاتحاد العام لنساء العراق ، اتحاد النساء الديمقراطيات في السودان ..... الخ .

والمرأة شريك أساسي بكل المراحل التي خاضها وتوجها البعث بالنصر منذ 69 عاماً من حياة الحزب ، واليوم تؤكد المرأة البعثية وجودها التنظيمي النضالي والجهادي على كافة الأصعدة والمراحل والمضي قدماً في مسيرة البعث الخالدة .

وفي ذكرى مولد البعث التاسع والستين في السابع من نيسان 1947 ، تتقدم الماجدات البعثيات بتجديد العهد والولاء لقيادتنا التأريخية المجاهدة وعلى رأسها قائد الجمع المؤمن صاحب السفر الخالد ، الرفيق الأمين العام المجاهد عزة إبراهيم الدوري ، حفظه الله وأيده بنصره .

وتحية إجلال وإكبار لجحافل جيوش البعث والأمة في عراق العروبة .
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ، وقائدنا الشهيد ، صدام حسين المجيد .

والى ملتقى النصر المبين
والله أكبر ، وليخسأ الخاسؤون

ــــــ ــــــ ـــــــ ـــــــ ـــــــ ـــــــ ــــــــ ــــــــ ـــــــ ـــــــــ
الماجدة د. أروى المنزول ( السودان )
الإشراف : الرفيق جومرد حقي إسماعيل ( العراق ) .
الرفيق قصي العزي ( اليمن ) .





الثلاثاء ٢٧ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجموعة فرسان البعث العظيم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة