شبكة ذي قار
عـاجـل










شارك الدكتور ضرغام الدباغ الأمين العام للمجلس السياسي العام لثوار العراق في المؤتمر السياسي الثالث لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، الذي انعقد في مدينة كوبنهاغن الدنماركية للفترة من 28- 29 تشرين الثاني الجاري.

وحيا الدكتور الدباغ صمود الشعب العربي في الأحواز المحتلة وتصديه الدائم للمشروع الفارسي العنصري الذي ينفذه نظام ولاية الفقيه.

كما أكد الأمين العام للمجلس على دور العهد الوطني في العراق بدعم حرية الأحواز ومقاومة شعبها البطل منذ سبعينات القرن الماضي، توجت بخطوات عملية راسخة على كافة الأصعدة منذ مطلع حقبة الثمانينات، فضلا عن تصديه الباسل للمشروع الخميني العنصري التوسعي الذي يستهدف وحدة الأمة العربية ومقوماتها الحضارية والفكرية، مشيرا في هذا الصدد إلى ملاحم التصدي المجيد للنظام الفارسي العنصري منذ العام 1980 وحتى الاحتلال الأميركي للعراق عام 2003.

وشدد على دور العراق في حماية الأمن القومي العربي والحفاظ على هوية أقطار الخليج العربي من مخاطر الهيمنة الفارسية العنصرية.

وقال الدكتور ضرغام الدباغ إن المشروع الفارسي لم يهدد الأمة العربية والإسلامية إلا بعد احتلال العراق وإزالة نظامه الوطني.

وأكد الأمين العام للمجلس وقوف قوى الثورة العراقية مع شعب الأحواز العربي الشقيق في نضاله المجيد لنيل استقلاله التام وبناء دولته الحرة المستقلة.
 





الاثنين ١٨ صفر ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / تشرين الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة