شبكة ذي قار
عـاجـل










في الساعة السادسة من مساء يوم السبت 30/11/2013 عقدت الجالية العراقية في النمسا مؤتمرها السنوي الخامس على قاعة النادي الثقافي الفلسطيني الواقع في الحي الثالث من العاصمة النمساوية (( فيينا )) .

 

 تحدث الدكتور علي كندا نائب رئيس الهيئة الإدارية للجالية خلال جلسة الإفتتاح ، شاكرا ً رئيس واعضاء الجمعية على جهودهم في إنجاح الفعاليات التي أ ُقيمت خلال السنتين الماضيتين ووقوفهم الى جانب قضايا شعبنا وامتنا في حقوقهم الشرعية وطموحاتهم الوطنية والقومية ، مُعربا ً عن أسفه في عدم التواصل للظروف القاهرة التي واجهته ُ ومنها إنشغاله في معالجة شقيقه الراحل الأستاذ كاظم كندا الذي توفاه الله قبل أشهر وهو يُعاني من مرض ٍ عُضال .

 

وفي مداخله للأستاذ سعد السبتي عضو الهيئة العامة .. شاكرا ً الحضور على تواصلهم وتفاعلهم ، مثمنا ً دورهم الإيجابي في إنجاح عمل الجمعية ، وطالبهم بالمزيد من العمل الجاد والمثابر في دعم الهيئة القادمة .

 

والقى الأستاذ ضياء الشمري رئيس الهيئة الإدارية كلمة ، أشاد فيها بدور الجالية على الساحة النمساوية وإنجازاتها السياسية والثقافية والإجتماعية التي حققتها خلال السنوات الأخيرة لا سيما تبنيها مواقف الدفاع عن العراق أرضا ً وشعبا ً وتراثا ً في فضح جرائم الإحتلالين الأمريكي والإيراني وصنيعتهما المتمثلة بحكومة نوري المالكي ، إضافة الى مساعدة اللاجئين وإقامة العديد من النشاطات الثقافية والفعاليات الفنية .

 

ثم جرى تقديم ومناقشة التقارير المالية والإنجازية وبعض جوانب النظام الداخلي وتمت المصادقة عليها ضمن جدول أعمال المؤتمر .

 

بعدها حلت الهيئة الإدارية السابقة نفسها وتم تكليف الدكتور  مصطفى عبدالهادي والدكتور عامر الناشر لرئاسة الجلسة وإدارتها .

 

وواصل المؤتمرون اعمالهم بمناقشة التقارير المطروحة إضافة الى مقترحات ومداخلات اعضاء الهيئة العامة اللذين أكدوا في تفاعلهم على تعزيز النجاحات والإنجازات ومعالجة النواقص وتطوير العمل وتحسينه من خلال برمجة النشاطات المقبلة وفق أساليب جديدة وفعالة لأبراز دور الجالية في مختلف المجالات .

 

في ختام المؤتمر وفي أجواء عراقية ديمقراطية عن طريق الإقتراع السري ، تم إنتخاب هيئة إدارية جديدة مؤلفة من الزملاء ... الماجستير ضياء الشمري ، الدكتور محسن الغزالي ، الحاجة هويده الوزان ، مناف الزوبعي ، علي المعيني ، وعضوي الإحتياط ( منوليا الدليمي ، محمد فوزي ) . 

 

من المقرر ان تعقد الهيئة الإدارية الجديدة إجتماعها الأول في وقت ٍ لاحق لتسمية رئيس الهيئة وتوزيع المسؤوليات والواجبات على أعضائها .

 

جدير بالذكر ان النجاحات والإنجازات العظيمة التي حققتها الجالية العراقية في النمسا خلال الأعوام المنصرمه أغاضت عملاء المنطقة الخضراء من أشباه الرجال ، الأمر الذي حدى بهم في إرسال نفر ضال حاول الإساءة للحضور بطريقة رخيصة تفتقر الى أبسط مفردات اللياقة الأدبية والتربية البيتية بغية إفشال المؤتمر وتعكير صفوه ، إلا ان حكمة ابناء الجالية وفروسيتهم واخلاقهم العالية في الترفع عن الإنحدار الى المستوى الذي حاول ذلك التابع الذليل ان يسحبهم إليه دفعه ُ لمغادرة المؤتمر جارا ً وراءه أذيال الفشل والخيبة .

 

هامش : ـــ  سُئِل َ (( معدي بن يكرب الملقب بسيف بن ذي يزن )) وكان فارسا ً لا يُشق له غبار وهو من أشراف العرب ... بماذا سُدت َ قومك ؟

فأجاب ... بالترفع عن الصغائر .

 

تحية حُب وتقدير عظيم لأعضاء المؤتمر الخامس لجمعية الجالية العراقية في النمسا .





الاثنين ٢٩ محرم ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / كانون الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الجبوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة