شبكة ذي قار
عـاجـل










الاحرار صناع المحطات المضيئة في سفر التاريخ عبر صولات البطولة بوجه الطغيان والعبودية والاستبداد ، وهكذا كان الرئيس الفنزويلي الراحل (( هوغو شافيز فرياس )) بمبادئه الانسانية وثوريته ضد الامبريالية والرأسمالية وتحديه للهيمنة الامريكية ، من رسم مرحلة جديدة في تاريخ فنزويلا وأمريكا الجنوبية .


عرفت الراحل عن قرب خلال عملي في كراكاس بداية فوزه في انتخابات عام 1998 ، فلم أجد فيه رئيسا بل قائدا ثائرا ينشد الحرية والعدالة والمساواة وشخصا بسيطا متواضعا ناصرا للفقراء والمضطهدين والمهشمين .


تأثر الراحل كثيرا بمسيرة العرب الانسانية وبطولاتهم الخالده وانجازاتهم العظيمة ، وكان يردد أن نضاله لايختلف عن نضال أولئك الذين خرجوا من خيام الصحراء ، وكثيرا ما يستشهد ببطولة عمر المختار ونضال جمال عبد الناصر وصمود صدام حسين ومقاومته لامريكا وحلفائها .


كان محبا للعرب مناصرا لقضايا الامة العربية وخاصة قضية فلسطين العادلة وطرد السفير الصهيوني من كركاس ، وهو أول رئيس يزور العراق خلال فترة الحصار والعقوبات الدولية الجائرة ،


الخلود لشافيز الذي عاش ثائرا حرا ومات بطلا .

 

 





الاربعاء ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / أذار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الرحمن العبيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة