شبكة ذي قار
عـاجـل










عقدت منظمة العراقيين المغتربين في بريطانيا مؤتمرها التأسيسي الاول يوم السبت الموافق ٢٣ / حـزيران / ٢٠١٢ ولقد حضر كافة الاعضاء الذين دأبوا في الشهور السبعة المنصرمة بعقد الاجتماعات الاسبوعية، بغية ولادة هذا التجمع الاهلي المستقل المعني بالشؤون الثقافية والعلمية والاجتماعية. ووفقا للنظام الداخلي الذي صادق عليه الاعضاء من خلال سلسلة الاجتماعات، فقد تمت الانتخابات بشكلها الديموقراطي.


حيث تم أنتخاب الامين العام، وأعضاء الامانة العامة وهم كما يلي :


الدكتور عماد الدين الجبوري أمينا عاما.


أعضاء الامانة العامة :
1 - عبد المنعم المله.
2 - الدكتور محمد الشيخلي.
3 - قصي أكرم.
4 - أسماء العزي.
5 - مها الشكرجي.
6 - نيران السامرائي.
7 - فائز جاسم الشمري.
8 - أحمد زين الدين.
 

وإنطلاقا من الُاسس التي قامت عليها منظمة العراقيين المغتربين في بريطانيا، فإن موقف المنظمة اتجاه ما يعانيه ويكابده الشعب العراقي من قتل وتشريد وتأخر ودمار وفساد في مختلف المجالات والميادين، منذ دخول قوات الاحتلال الامريكي إلى بغداد في ٩ / ٤ / ٢٠٠٣ ولحد يومنا هذا، فإن المنظمة بالقدر الذي ترفض بشدة الاحتلال الامريكي الذي مَهَدَ لاحتلال سياسي إيراني؛ فإنها ترفض وبنفس الشدة كل ما تمخض عن الاحتلال من عملية سياسية ودستور وقوانين وحكومات ذيلية تابعة.


أن دور المنظمة سوف لن يقتصر على عقد الندوات والاجتماعات الفكرية والعلمية والثقافية والاجتماعية، بل سيمتد أيضاً للعمل قدر المستطاع على تقديم الخدمات والاستشارات للعراقيين في الداخل والخارج على حد سواء. حيث تضم المنظمة بين حناياها نخبة من الاكاديميين العراقيين المختصين بالطب والهندسة والقانون والتعليم ومختلف باقي العلوم. علاوة على أن المنظمة ستسعى جهد إمكانها في توفير المساعدات الممكنة للعراقيين المحتاجين لاسيما في داخل الوطن الحبيب.


والله ولي التوفيق


منظمة العراقيين المغتربين في بريطانيا
لندن في  ٢٤ / حـزيران / ٢٠١٢

 

 





الاربعاء ٧ شعبــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / حـزيران / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة العراقيين المغتربين في بريطانيا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة