شبكة ذي قار
عـاجـل










قرات مقال الدكتورة مي طه الذي وردت فيه الفقرة المهمة ( ما هو رأي المؤتمر القومي العربي بالإعتراف بالجبهة العربية لتحرير الأحواز كعضو دائم يمثلها كحركة تحرير ممثلة بـ أعضاءها؟ كأضعف الإيمان بالقضية ، لماذا نقف صفاً واحداً وبوضوح ضد إسرائيل لإحتلالها فلسطين والجولان - كقضية أولى للعرب؟ وإيران تحتل أراضينا في الأحواز والجزر العربية الإماراتية وتطالب بالبحرين، وتغتال خيرة علماءنا وطيارينا وتأسر ضباطنا في العراق وتعبث بأمننا وتفجّر مفخخاتها في مساجدنا وشوارعنا وتقتل رجالنا بيد مليشياتها وتمدهم بالمال والسلاح والتدريب، وصعد رجالها فوق الدبابة الأمريكية يخطبون ويتنادون نحن لكم أيها العراقيون محررون؟؟ وأفتوا - بلا حياء - بحرمة قتال أمريكان؟).


ان هذا الاقتراح وجيه وينسجم مع اسم المؤتمر ، فهو قومي عربي والاحواز عربية احتلتها ايران ولذلك فان الكثير من القوميين العرب يشعرون بالحيرة مو موقف المؤتمر القومي العربي من قضية الاحواز الذي يتجاهل هذه القضة المهة ... ولا يعيرها انتباها .... رغم انه يتدخل في قضايا عربية كثيرة منها البحرين ويطالب حكومتها بمنح الشعب الحرية !!! نحن قوميون عرب ومن حقنا ان نسئل المؤتمر هل هناك فرق بين الاحواز وفلسطين ؟ فلسطين عربية والاحواز عربية ايضا ، ومن المفروض بكل قومي عربي ام يدافع عن حقوق اي جزء من الوطن العربي ، فهل تخلى المؤتمر القومي عن عروبته وتنكر لها ؟ ان تجاهل الاحواز معناه واضح وهو ان المؤتمر لديه معايير متغيرة ومختلفة ، فهو مع فلسطين وهذا امر طبيعي ومطلوب ولكنه يتجاهل الاحواز كليا وكانها غير محتلة ! ومن جهة اخرى فانه مازال لا يدين المواقف الايرانية في العراق والتي يعرف القاصي والداني انها تحتل العراق الان بعد الانسحاب الامريكي . وحتى لو افترضنا انها لاتحتل العراق بصورة كاملة الا ان مسؤوليها يعترفون صراحة بان لديهم نفوذا في العراق اقوى من النفوذ الامريكي !!!؟؟؟؟! فهل ذلك الامر لا يستحق الانتباه والادانة من المؤتمر القومي ؟ اليست عروبة العراق مهمة مثل عروبة فلسطين ؟ وهل احتلال الصهاينة لفلسطين يختلف جوهريا عن احتلال ايران للعراق ؟


وفي اليمن وما سنقوله يعرفه الدكتور عبدالملك المخلافي الذي اختير امينا عاما للمؤتمر هذا العام قامت وتقوم ايران باعمال تخريبية حعلت منها احد اهم اعداء اليمن خصوصا من خلال تمرد الحوثي الذي اشاع الفوضى والدمار ونشر الفتن الطائفية التي لم تكن موجودة فيه ، فهل تهديد ايران لليمن امر سهل كي يمر بدون ادانة من المؤتمر القومي يادكتور عبد الملك ؟


في قضيتي الاحواز والعراق والبحرين يتبنى المؤتمر القومي موقف الدفاع عن ايران ويتجنب كشفها بصورة واضحة ، مما يجعلنا نتسائل هل تخلى المؤتمر عن صفته القومية العربية واصبح مؤتمر لانصار ايران ؟ ولم هذا الدعم لايران ؟ هل تمول ايران المؤتمر وتدعمه فتخشون نقدها وكشف احتلالها للاحواز والعراق والجزر وتأمرها المكشوف على البحرين ؟


هذه اسئلة تحير كل من يقرأ صفة المؤتمر وهي انه قومي عربي ، لان الانسان البسيط يعرف ان اي طرف يحتل اي ارض عربية هو عدو مهما كان . فمتى يصبح المؤتمر القومي منسجما مع اسمه ؟

 

 





السبت ٣ شعبــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / حـزيران / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الله الشامي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة