شبكة ذي قار
عـاجـل










سأل رجل  الرسول (ص) أي الجهاد أفضل؟ فأجاب" كلمة حق عند سلطان جائر" رياض الصالحين.

 

إنضم المغفور له عبد الجبار الكبيسي إلى قافلة الشهداء الأبرار  بعد أن سطر بقلمه الذهبي وفكره النير وجهاده الحقيقي في ساحة الوغى أروع ملاحم النضال والتحدي. مجاهد حقيقي تتجسد فيه كل معاني الجهاد، لم يًمل ولم يًكل رغم ظروف العزلة والمرض التي كانت تحيط به. وهذا ديدن الرجال الشرفاء المخلصين لوطنهم وشعبهم. كأني أرى به وصف المتنبي (( وقفت وما في الموت شك لواقف** كإنك في جفن الردى وهو نائم )).

قدم المجاهد الكبيسي على المستوى الشخصي والأسري الكثير من التضحيات، ولم يزايد بها في ساحة المكاسب السياسية كما فعل الكثير. لأنه كان مؤمنا كل الإيمان بأن الجهاد هو أن تعطي الأكثر وأن تقنع بالأقل.

لذلك لم تجدِ محاولات البعض لإدخاله في العملية السياسية تحت ظلال الأحتلال. فالمناصب والمكاسب المادية  لا معني لها في قاموس الجهاد، بل هي تحط من قيمة المجاهدين وقدرهم.

 

لقد أدرك الكبيسي عن وعي فائض ورؤية ثاقبة، بأن كل ما يشيد على أركان الباطل سيتهدم عاجلا أم آجلا على رؤوس دعاته.

 لقد أدرك بأن عملاء الاحتلال قد أبحروا في سفينة عتيقة بلا مرساة ولا بوصلة، في جو عاصف وامواج عالية ومن المحال أن يصلوا إلى مرفأ الأمان، وكانت رؤيته واقعية.

لقد أدرك مبكرا  بأن الكرامة والسيادة والهوية الوطنية هي المخاض الحقيقي لولادة حكومة وطنية وما عداها سيكون الوليد مسخا مشوها. وفعلا فقد كانت حكومات الإحتلال تتنافس في إذلال الشعب وسرقة ثرواته وإنتهاك حقوقه وهتك حرياته، وهذا ديدن الخونة العملاء.

 

لك منا أيها المجاهد عهدا نختمه بدمائنا بأن أحبار اقلامنا لن تجف إلى أن نكتب بها ( مبروك لربيع العراق وشعبه ).

لك منا أيها المجاهد عهدا بمواصلة المسيرة التي شاركتم بصنعها ضد الإحتلال البغيض حتى النصر المؤزر بعون الله وهمة المجاهدين.  منطلقين من قاعدة نبيوية شريفة " من جاهدهم بيده فهو مؤمن. ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن. ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن". وكما جاهدت باليد واللسان والقلب. فأننا سنقتفي أثرك. وستبقى ذكراك وبقية المجاهدين الأبطال حافزا قويا يدفعنا للمزيد من العطاء والتضحية.

 

 





الجمعة٢٠ محــرم ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / كانون الاول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ضحى عبد الرحمن نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة