شبكة ذي قار
عـاجـل











يشير التقرير الذي نشره ( SHAUN CURRY ) من مؤسسة ( AFP  ) على موقع ياهو بالشبكة العنكبوتية، إلى أن التضخم في بريطانيا خلال ألاثني عشر شهرا الماضية، قفز من 2ر4 بالمائة في شهر حزيران، الى 4.2 بالمائة في شهر تموز لهذا العام، بسبب ارتفاع تكاليف الملابس، والخدمات المالية، والإيجارات وغيرها.  كما أظهرت ذلك البيانات الرسمية لدائرة الإحصاء البريطانية، اليوم الثلاثاء 15 / 8 / 2011 .


وكان بنك انكلترا قد توقع أن يصل التضخم إلى 5 بالمائة في وقت متأخر من هذا العام، بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء والغاز، قبل أن احتمال أن تتراجع في العام 2012.


ويذكر التقرير أن مهمة البنك المركزي البريطاني،هي استخدام السياسة النقدية كأداة، للحفاظ على معدل التضخم السنوي بحدود 2 بالمائة.
ووصف التقرير النمو الاقتصادي البريطاني بالهش، وان أزمة الديون الأوربية بالسيئة.


وإذا كانت بريطانية هي منبع الرأسمالية، وتعيش هكذا أزمات خانقة، رغم كل المعالجات الترقيعية التي تقوم بها للمعالجة،وإذا ما علمنا أن الاقتصاد الأمريكي،هو الآخر، قد غرق في أزمة ديون خانقة، لم يشهدها من قبل.. حيث فاقت مديونية الولايات المتحدة ناتجها القومي، رغم كل المعالجات التي تسعى الإدارة الأمريكية لطرحها، بما فيها رفع سقف الدين،إلا أن كل المؤشرات المتاحة، تشير إلى أن الرأسمالية، تعاني اليوم، من أزمة هيكلية، تنذر بانهيارها، وربما في الأفق المنظور.


إن الحاجة اليوم أصبحت ماسة، إلى نظام دولي جديد، بعد أن فشل النظام الرأسمالي في اعتى قلاعه، بريطانيا، والولايات المتحدة.


ولعل الفرصة أمام العرب اليوم كبيرة جدا،لان يكونوا قطب تكون جديد،يمتلك كل عناصر القوة الجيوسياسية، بما حباهم الله، من موارد طبيعية، كالنفط ،والمعادن، والموارد المائية، والرأسمال البشري، إذا أحسنوا توظيفها، في مرحلة التغيير بالانتفاضات الجارية في أقطارهم، وتخطوا تأثير العامل الأجنبي، الخارجي والإقليمي، في عملية التكون الجديد.


وأدناه التقرير بنصه الذي ورد على الشبكة الدولية،لكي يكون دليلا مرجعيا لهذا المقال، على قاعدة ( وشهد شاهد من أهل بيتها ).


 
Inflation climbs to 4.4% in July
By SHAUN CURRY | AFP 
Twelve-month inflation jumped to 4.4 percent in July from 4.2 percent in June, driven by rising costs for clothing, financial services and rent, official data showed on Tuesday.
"The main upward pressures to annual inflation came from financial services, clothing and footwear, furniture, household equipment and maintenance, and housing rent," the Office for National Statistics (ONS) said in a statement.
Market expectations had been for an annual reading of 4.3 percent, according to analysts polled by Dow Jones Newswires.
The Bank of England (BoE) had forecast last week that inflation was likely to hit 5.0 percent later this year, driven by soaring domestic electricity and gas bills, before falling back throughout 2012.
The central bank's main task is to use monetary policy as a tool to keep annual inflation rate close to 2.0 percent.
Earlier this month, the BoE had left interest rates at a record low of 0.50 percent for the 29th month in a row due to fragile economic growth and the worsening eurozone debt crisis

 

 

 





الثلاثاء١٦ رمضـان ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / أب / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب هــداج جـبــر نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة