شبكة ذي قار
عـاجـل










يبدو أن الرئيس المحاصر حسني مبارك , مواطن كويتي بحكم حصوله وعائلته على الجنسية الكويتية . نظير تجييشه جيوش الدنيا لأخراج العراق من الكويت. هو من كشف هذه الحقيقة , يوم ان طلب من المشير محمد طنطاوي رئيس المجلس العسكري الاعلى الحاكم , الأذن له وعائلته بالسفر خارج مصر بحكم كونهم يحملون الجنسية الكويتية . فجاء الرد بالرفض مهما كانت الجنسية التي يحملونها . فما كان من مشيخة الكويت الا وراحت تقود حملة ضغوط على مصر ثورة 25 يناير. فحركت باقي دول الخليج العربي بممارسة هذه الضغوط . وهي اساليب رخيصة ودنيئة ولاتمت بصلة الى العروبة . عندما اعلنت هذه الدول أستنادا الى مانشرته صحيفة "الدار" الكويتية بعددها الصادر يوم 16 من هذا الشهر, عن تهديدات مباشرة بتجميد العلاقات مع القاهرة، ووقف أي مساعدات مالية، وتعطيل وسحب مجمل استثماراتها في مصر، بل والتضحية بأكثر من 5 ملايين مصري يعملون بأراضيها حاليا إذا تمت إهانة مبارك أو ملاحقته وتقديمه لأي محاكمات. على اساس أن تعرض مبارك للمحاكمة أمر معيب، وأن الرجل قدم أدوارا سياسية كبرى لبلده وعالمه العربي، وخاصة في حرب الخليج عام 1991، وساعد علي استقرار بلده والمنطقة لسنوات طويلة، بالإضافة إلي أن الإقدام علي هذه الخطوة تعتبر إهانة للحكام العرب الحاليين أو السابقين، ولا يجب أن تتم بأي حال من الأحوال مهما كان حجم الضغوط الشعبية والداخلية. وقد أكدت مصادر رسمية مصرية هذه الضغوط الرخيصة , واعتبرتها تدخلا في شأنها الوطني .


فمبارك ولمن لا يعرف حقيقة خدماته المباركة للأمبريالية الامريكية في منطقتنا العربية , أسوق حقيقتان لاترد ولا تكذب :


الاولى , أن العاهل الاردني الراحل الحسين بن طلال , أتصل هاتفيا بالرئيس مبارك وطلب منه أن تكون مسألة أخراج الجيش العراقي من الكويت مسألة عربية , دون تدخل أجنبي او أممي . وفجأة رن التلفون في مكتب مبارك " والقول للملك الراحل الحسين" , فأستأذن من الملك برهة ليرد على التلفون . وعاد مبارك بعد ان فرغ من المكالمة ليقول للملك الحسين " لقثد خرج الامر من بين يدينا ياصاحب الجلالة" . فتساءل الملك الحسين وكيف ؟ , فجاءه الرد بأن الرئيس بوش هو من سيتولى الأمر.


الثانية , أماط عنها اللثام القيادي في أخوان مصرعصام العريان , في برنامج العاشرة مساءا للأعلامية منى الشاذلي . من أن مبارك قال وبكل صراحة يوم ترشيحة لرئاسة مصر خلفا للرئيس السادات , وامام جمع حاشد من المقربين منه " أنا لايهمني الحزب الوطني ولا الشعب المصري , بل الذي يهمني صداقة أمريكا وولاء الجيش المصري " .


ولعل أقذر ما يعكس شخصية مبارك هي التزوير والكذب , وهذا ماكشفته السيدة شهدان ابنة بطل اكتوبر الفريق سعد الدين الشاذلي , عندما عرضت صورة فوتوغرافية , في برنامج "الحقيقة" الذي يقدمه الاعلامي وائل الابراشي مساء الخميس , تظهر والدها البطل بصفته رئيس اركان حرب الجيش , الى جانب الرئيس السادات في غرفة العمليات لتدارس خطة العبورلأول مرة . لتكشف ان مبارك قد زور الصورة ووضع نفسه محل الشاذلي غيرة وحقدا. وبهذا طمس حقيقة على مدى ثلاثين عاما جثم فيها على الشعب . فكان بحق مزورا الى جانب كونه أقسى من حكم مصر. ويكاد ان يبز حتى الحاكم كافور الاخشيدي في القساوة .


هذا هو مبارك .. وهذه حقيقته .. ولولا أن شباب 25 يناير الابطال , ما كان بأستطاعة لا أمريكا ولا أية قوة داخل مصر أن تطيح به . فكانت المفاجأة التي لم يحسب لها حساب وأذهلته, هي قوة الشباب المصري العظيم . فكان خلعه يحاكي قانون "الخلع" الذي سن في زمنه لخلع الزوج غير المرغوب به من قبل الزوجة.


على شباب يناير الابطال أن يواصلوا مطلب محاكمة مبارك .


وطز .. الف مرة بالضغوط الخارجية . ولاغضاضة أن عاد الـــ 5 ملايين مصري يخدمون في دول الخليج . فأنهم يهانون هناك في اليوم كل ساعة . والثورة المشرقة بالتأكيد ستخلق فرص عمل لهم . أذا كان الشعب المصري قال لمبارك "كفاية" , حري بمصر اليوم ان تقول لعمالتها المهانة في دول الخليج " كفــــــــــــــــــاية" .



talalmn@yahoo.com

 

 





الجمعة١٣ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٨ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طلال معروف نجم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة