شبكة ذي قار
عـاجـل










 

الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية : بيان آذار ثورة في المفاهيم الإنسانية التي أوجدت أرضية حقيقة مناسبة في حلول ستبقى ذات مصداقية تتفوق على كل ما طرح من تصورات قاصرة ونظرات تجزيئية لا تستوعب عمق المشكلة، ولا تقدم حلولا ناجعة لها


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية :
إن سلطة الأمر الواقع المفروض في شمال الوطن بقوة الردع الأميركي منذ عام 1991 حتى يومنا هذا ، تؤكد بعد عقدين من الزمن ، خطل كل التجارب المستوردة والبعيدة عن التفكير الوطني والتي تسعى إلى تجزئة الوطن وتفتيته وإضعاف قوته .


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية :
ثورة الاحتجاجات التي تجتاح محافظاتنا الشمالية ما هي إلا تأكيد على إن الحلول التي يراد منها إقامة ما يسمى بالفيدرالية ، هي خيارات خائبة ومبتسرة تقف على الضد من إرادة شعبنا الكردي ومصالحه المشروعة .

 


بيان لمناسبة الذكرى السنوية لصدور بيان الحادي عشر من آذار



بسم الله الرحمن الرحيم

 


في مثل هذا اليوم من عام 1970 أصدر الحكم الوطني بيانا أشتمل على برنامج شامل وبعيد النظر لحل المشكلة الكردية ، وكان الحكم الوطني قد سبق هذا البيان بجملة من التشريعات التي تحفظ للأقليات القومية والدينية حقوقها الثقافية في عراق واحد موحد يكفل العدل والمساواة بين أبناء الوطن كافة .


لقد جسد بيان الحادي عشر من آذار النظرة الواقعية التي تعامل بها الحكم الوطني مع المشكلات الموروثة لعشرات السنين في المجتمع العراقي ، فجاء البيان ، ثورة في المفاهيم الإنسانية التي أوجدت أرضية حقيقية مناسبة في حلول ستبقى ذات مصداقية تتفوق على كل ما طرح من تصورات قاصرة ونظرات تجزيئية لا تستوعب عمق المشكلة، ولا تقدم حلولا ناجعة لها ، إنما تسعى إلى تأجيلها لصالح حسابات ضيقة وذات مصالح أنانية تتقاطع مع مصلحة الوطن ومصلحة شعبنا الكردي وترتبط بأجندات إقليمية ودولية.


إن سلطة الأمر الواقع المفروض في شمال الوطن بقوة الردع الأميركي منذ عام 1991 حتى يومنا هذا ، تؤكد بعد عقدين من الزمن ، خطل كل التجارب المستوردة والبعيدة عن التفكير الوطني والتي تسعى إلى تجزئة الوطن وتفتيته وإضعاف قوته .


وثمة حقيقة أضحت أمرا يقينيا انه لا يوجد من جسد النظرة الإنسانية في حل المشكلة الكردية كما فعل بيان آذار التاريخي وما ثورة الاحتجاجات التي تجتاح محافظاتنا الشمالية إلا تأكيد على إن الحلول التي يراد منها إقامة ما يسمى بالفيدرالية ، ماهي إلا خيارات خائبة ومبتسرة تقف على الضد من إرادة شعبنا الكردي ومصالحه المشروعة .


تحية إلى صناع بيان الحادي عشر من آذار التاريخي
تحية إلى ثورة الغضب التي تجتاح محافظاتنا الشمالية وكل محافظات العراق ومدنه


المجد والخلود لشهداء العراق والأمة العربية
عاش العراق
والله اكبر


 


المكتب الإعلامي
الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية
في الحادي عشر من آذار
٢٠١١

 

 





الجمعة٠٦ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١١ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة