شبكة ذي قار
عـاجـل










تهيب جمعية المهندسين العراقيين بكافة الزملاء مهندسو العراق المشاركة الفاعلة والنوعية في مظاهرات الإحتجاج والإعتصام في يوم الغضب العراقي، وتوجه نداءاَ لجميع المهندسين بعموم محافظات القطر على مواصلة الإحتجاج والتظاهر حتى تحقيق مطاليب الشعب عموما والمتمثلة بالآتي:

 

1.     إسقاط معاهدات الذل وارتهان استقلال البلد لقوى الغزو والاحتلال.

2.  إسقاط حكومة القتلة التي كشف الشعب في أكثر من حادث تورطها بعمليات التفجير والأغتيال بالأسلحة المكتمة الصوت لأبناء الشعب.

3.     تنفيذها لأجندات خارجية ترمي لتدمير البنية الوطنية والإجتماعية للشعب.

 

4.  ضلوعها المكشوف بنشر الفساد والتسبب في انهيار القيم الوظيفية والبنية المؤسسية للدولة بما يؤدي لتدهور الوضع الإجتماعي والأقتصادي وتحقيق مخطط الصهاينة.

 

5.  ضلوعها في تهجير وأجتثاث كافة الكفاءات والعقول من علماء وأساتذة ومهندسين وأطباء وكافوة الأختصاصيون والخبراء بما يؤدي الى فقدان الخبرات الوطنية وإنقطاع تواصل الخبرات وإكتسابها جيل عن جيل بما يؤدي لتخلف البلد وخسائره المركبة في هذا الجانب.

 

6.  سعيها من خلال عملها الخياني بإلغاء مكاسب الشعب في ثورة تأميم الثروات الإستخراجية (النفط والغاز والكبريت والفوسفات والزئبق) وإستثمارها بشكل مباشر عبر شركات وطنية كفوءة ومتمرسة يشهد بقدراتها وكفاءتها سني عملها وانتاجها وإدائها المعروف عالميا منذ عام 1972لغاية الأحتلال عام 2003، رغم ما مر بالعراق من حروب وحصار وما واجهه من عدوان متتالي من قوى الإرهاب والجريمة ضد العروبة والإسلام، والذي سينتج البطالة والعوز والحرمان للشعب.

 

7.  الإحتجاج على الإستهانة بالشعب عبر الغياب المتعمد لتقديم أبسط الخدمات كالماء الصالح للشرب والخدمات البلدية والكهرباء وخدمات الطرق والتعليم والصحة مما يؤكد فساد الحكومة وإنشغالها بإدارات صفقات الفساد المشبوهة ونهب المال العام ومصادرة حقوق الشعب، وإخلالها التام وبشكل مفرط بالواجبات المطلوبة من الحكومة وفق العرف الدولي والوطني.

 

8.  تقويم الفاسدين والمرتشين وسعاة الفتنة وترقيتهم والسعي لتوليهم مناصب أعلى في الدولة كما سعت كتلة دولة القانون لفرض الفاسد وظيفيا والمرتشي وصاحب المشروع الطائفي في مناهج الدراسة المدعو خضير الخزاعي لتولي منصب نائب رئيس الجمهورية.

 

9.  ولو استمر تعداد الفساد والإنحراف المثبت على حكومة الإحتلال الحالية وسابقتها والتي يطالب الشعب باسقاطها والقضاء عليها لإحتجنا لمجلدات عديدة.

 

10. في الوقت الذي نهيب بكل زملاءنا المهندسين ندعو أساتذتنا المعلمين والمدرسين وإخواننا المحامين والحقوقيين والأطباء والمهندسين الزراعين والصيادلة والجولوجين والفيزياويين والكيميائيين وأطباء الأسنان والبايلوجيين والمحاسبيين والمدقيين وعموم المهنيين للإلتحاق بثورة الشعب في يوم الغضب وكل ما يليه.

 

أيها الزملاء أيها الأخوة أيها الشعب العظيم: إن المشاركة في الإحتجاج والتظاهر ليس حقا شخصيا ووطننا تضمنه جميع القوانين، بل هو واجب شرعي أمر به الله ورسوله بقول من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وعلى آله وسلم (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ). فلا عذر لمؤمن ولمواطن في التخلف عن ذلك إلا من هو مع البنكر والباطل.

 

الله أكبر الله أكبر

لشعب العراق العظيم العز والنصر إنشاء الله.

 

 





الاثنين١٨ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢١ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب جمعية المهندسين العراقيين المناهضين للغزو والمقاومين للإحتلال نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة