شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله والتوكل على الله والصلاة والسلام على خير خلقه سيدنا وحبيبنا وقرة أعيننا محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم :

 

أنطلاقا من الحرص الوطني في أنجاز الاعتصام بالشكل الذي يحقق الاهداف المتوخاة منه وبأقل ما يمكن من خسائر (لا سمح الله) ومن منطلق الايمان بأن الله تعالى سيجعل من هذه الممارسه ما نتطلع له من أمل صادق في تغيير الواقع السيء المفروض على وطننا الجريح وشعبنا الابي  ، ادرج في الآتي من الملاحظات آملا ان توخذ بنظر الاعتبار من قبل الرفاق المنظمين للأعتصام  .

 

1. الابتعاد كليا عن رفع أي شعار يثير نعره أو مقصد طائفي بأي شكل من الاشكال .

 

2. التاكيد على الشعارات المطالبه بأسقاط النظام الذي جاء به المحتل وليس المطالبه باسقاط الحكومه العميله الحاليه . والفرق بين الاثنين كبير والابتعاد عن رفع شعارات المطالبه بتحسين الخدمات لان ذلك سيؤدي الى تهميش الغايه من الاعتصام واضعاف موقف المعتصمين وتعزيز موقف الحكومه العميله بمجرد قبولها الاستماع لهذه المطالب الهامشيه أو الوعد بتنفيذها .

 

3. ستسعى الحكومه العميله واجهزتها القمعيه لافشال الاعتصام من خلال العبث بألامن ضمن مناطق الاعتصام بتفجير سيارات مفخخه أو ترك عبوات ناسفه أو عمل مصائد مغفلين الامر الذي يحتم القيام بتشكيل لجنه أمنيه غايتها تفتيش المنطقة والتاكد من خلوها من تلك الاشياء التي ذكرت آنفا وعدم أفساح المجال للاشخاص بترك أي عجله أو ماده يشتبه بها في المنطقه مع التنبيه على الابتعاد عن كل المواد المشبوهه التي من الممكن أيذاء المتواجدين  .

 

4. من الممكن ان تقوم الاجهزه الحكوميه العميله بأعمال النهب والسلب للممتلكات العامه لغرض أظهار المعتصمين بصوره غير التي هم عليها وتأليب الشارع العراقي عليهم الامر الذي يتطلب القياه بتشكيل لجان للمحافظه على المال العام والدوائر الخدميه والمرافق الأثريه مثل المتحف الوطني والمكتبه الوطنيه وحتى المستشفيات ودوائر الخدمه العامه كالتسجيل العقاري والتسجيل المدني والمصارف أضافه الى الممتلكات الخاصه الموجوده ضمن محيط منطقة الاعتصام مثل معارض السيارات أو المحال التجاريه الكبيره . سيظهر الامر هذا مبدئيه المعتصمين ومبادئهم الساميه والغايه التي من أجلها يقومون بهذا العمل .

 

5. سبق النظر بأعداد البيانات التي تبين الغايه من هذه الاعتصامات والهدف منها .

 

6. الاتفاق المسبق بأختيار ناطق اعلامي ليقوم بواجب الرد على اللقاءات مع الصحفيين أو وكالات الانباء التي ستقدم الى المنطقه لايضاح المطاليب والغايات من هذه الاعتصامات .

 

7. لابد من الاخذ بنظر الاعتبار أن المطاوله والاستمرار بألاعتصام الذي سيؤدي الى تحقيق الغايات والاهداف الامر الذي يتطلب لسبق النظر بتهيئة المستلزمات الاداريه التي تعين لابقاء المعتصمين في المنطقه لاطول فتره ممكنه مثل تأمين الخيم والمواد الطبيه الاوليه لاغراض الاسعافات الاوليه وكميات من المياه الصالحه للشرب وأغذية جافه تستخدم في الطواريء مثل البسكت المالح اوعلب غذاء للطواريء أو علب التمر .

 

8. أنتخاب المناطق المؤثره لتنفيذ الاعتصامات فيها فالمناطق القريبه من الزريبه الخضراء سيكون لها ألآثر المعنوي على الحكومه العميله لانها ستجلب أنتباه وكالات الانباء والمهتمين اليها بشكل أكثر من غيرها .

 

9. يمكن الاستفاده من هذه الفعاليه بأظهار الاعمال الاجراميه للحكومه العميله واجهزتها القمعيه بعرض الصور الفوتوغرافيه أو الوثاق التي يستدل من خلالها على الممارسات القمعيه والاعمال اللآنسانيه التي مارستها هذه الاجهزه ضد مختلف شرائح المجتمع العراقي .

 

10. من المهم والظروري القيام بالاعتصام أمام سفارة دولة السوء والرذيله أيران الشر وتقديم الاحتجاجات بوقف اعمال التدخل في الشأن الداخلي للعراق . كما يكون من المفيد القيام باعتصام امام سفارات الدول العربيه التي لها تمثيل دبلوماسي في العراق وتقديم الاحتجاجات على وجود هذه الدول أذ أن وجودها يعني التأيد لهذه الحكومه المسخ العميله والغير قانونيه .

 

11. التعامل الحذر جدا أزاء الاعمال التي قد تسعى لها اجهزة الدوله العميله والتي من الاكيد ستقوم بها لغرض فض الاعتصام أو التاثير على معنويات المعتصمين  .

 

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ رفاقنا واحبتنا وأن يكون لهم العون والمعين في وجه هذه الحكومة الظالم اهلها .

أللهم أرنا في الهالكي ودولته وحكومته يوماً أسود كيوم عاد وثمود عاجلا غير آجل بقوتك وجبروتك يا الله وكل من أعانه وتعاون معه .

أللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم .        

أللهم آمين يا رب العالمين يامعين المستضعفين يا الله .

 

 





الاثنين١٨ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢١ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبن العراق صقر السمتيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة