شبكة ذي قار
عـاجـل










قبل الحديث بأي شيء حول غضب وثورة الشعب العراقي البار لابد أن نفكر ويفكر كل من للأسف بقى لحد الآن بخدعة المالكي ومن تسمى بحكومته ......

 

من سمع المؤتمر الصحفي للمالكي والذي سبقه خبر لكلمة تحدث بها من طائرة عودته من الكويت ما قاله في الطائرة هو التوعد والتهديد باستخدام القوة والمطاردة والاعتقال ... وما قيل في المؤتمر كان شيء أفظع واكبر من أن يحتمل حديثه لما به من استخفاف بالعقول والسذاجة التي يخاطب بها الشعب أما هو هذا مستوى تفكيره أو استخفافه بعقول الشعب ، بحيث لم يكلف نفسه بالترحم للشهداء الذين سقطوا برصاص أزلامه وأعوانه والقوات التي تدربت على يد المحتل البغيض فأصبحت تحمل قيمهم ونظرتهم اللا مبالية لهذا الشعب المظلوم .

 

حيث أول ما تحدث به هو رفع المسؤولية عن عاتقه بقوله يجب على الوزراء ووكلائهم الخروج والتحدث وسماع وتلبية مطالب الشعب مثال من يطالب بشيء يخص الزراعة ليخرج لهم وزير الزراعة ويستمع لمشاكلهم ومن يطلب شيء من وزارة التربية كذلك ودواليك على جميع المطالب ، كأن الأمر لا يعنيه ولا يخص مسؤوليته علما بأن دستورهم يقول إن رئيس الوزراء ( حكومة رئيس الوزراء ) أي هو من كلف هذه التشكيلة (( وهو من يتحمل مسؤوليتها بخيرها وشرها )) .

 

الشيء الآخر هو قوله بأن المطالب شيء بسيط ويمكن حلها بسهولة ( البطاقة التموينية و فرص عمل ووو ) هذه ممكن حلها خلال شهر أو اثنان أو ثلاثة ؟؟؟؟ أين كنتم منذ 8 سنوات !!

 

والأحلى والأدهى هو ن الشعب يريد تغير المحافظ أو حل مجلس بلدي هذه المطالب لا دخل لرئيس الوزراء أو الحكومة بها حيث الدستور وقانونه الذي يعزف عليه كل حسب ليلاه بأن المحافظ يمكن تغيره من خلال المجلس البلدي والمجلس يحل في حال رغب أبناء المحافظة ذلك ووو تنصل في عتمة الليل يرى لا حاجة لوضح النهار .

 

أما موضوع الاتهام الجاهز للــ ( البعثيين والصداميين والقاعدة و التكفيريين وهيئة علماء المسلمين ومن لم يفوزون بالانتخابات الأخيرة )) وهذه إضافة جديدة وجميلة لا بد أن نقف عندها قليلا من هم الذين لم يفوزوا أليس هم من كانوا يمثلون حكومتك السابقة وعدم فوزهم هو دليل على عدم معرفة الناس ورغبتهم بهم حيث القوائم المغلقة والنصف مغلقة ومفتوحة وكلها قوائم مظلمة وقوائم مصالح لامتصاص خيرات البلد والمضي والتباهي بأجندات وخدمات المحتل ، ومن أعاد نصف هؤلاء الذين فشلوا ولم يحصلوا على شيء إلى هذه الحكومة التي هي أتعس من أن تكون امتداد للتي سبقتها بضمان دستورهم أن من لديه أصوات كثيرة يمكنه أن يسلفها للذي لم يستطع الحصول على أصوات تؤهله لدخول البرلمان ؟؟!! أي استخفاف هذا وكأننا في محل بقاله أو بورصة أسهم أوبنك تسليف ووو  .

 

وآخر المطاف هو وصف الحكم بالوردي حيث ماذا يريد الشعب يريد تغير البرلمان لنغيره بأن تعاد الانتخابات ووو لأن الدستور يقول القرار والحكم بيد الشعب (( والمالكي بكل الأحوال باقي )) لأن لا حكومة تصريف أعمال بل هو منتخب من الشعب ويبقى مع وزرائه لحين عمل انتخابات و نأخذ كم سنة مثل ما حصل بالانتخابات السابقة و مطمط لأكثر من  كذا شهر وحطموا أرقام كينس للأرقام القياسية ولو هو هذا ليس الرقم الوحيد الذي حطموه فهناك أرقام الفساد والسرقة والنهب من المال العام وعدد من قتل على يديهم وعدد السجناء ووو كثيرا كثيرا من الأرقام حطمت بقدر ما حطم من قيم وأخلاق واستخفاف ما بعده من استخفاف بهذا البلد.

 

وما استوقفي هو تزامن حديثه وحديث نائب محافظ الكوت بأن الشعب يريد خدمات وبناء وإذا هم يحرقون ويهدمون (( كرفان للاستعلامات و غرفة العقود داخل بناية المحافظة ؟؟؟!!! )) ... النائب يقول عن هذا الكرفان بأنه سيكلف المحافظة من 4 إلى 5 مليون دولار ؟ والكومبيوترات والأثاث يراد له كم مليون من الدولارات !! وهذا سوف يؤثر على الالتزام بمطالب الشعب لأن كما نعلم أولويات المسؤول هو أعمار الاستعلامات وتأثيثها من ثم ما يتبقى من الميزانية يرون ما هو مناسب للتصدق بها على أبناء المحافظة بربكم أي استخفاف هذا وأي تقييم لأرواح من سقط شهيد على ارض محافظته مضرج بدمه الزكي بالمطالبة بحقه المسلوب وأي ملايين هذه ما سمعت بالبورصات أو ما شاهدت أو سمعت شيء يقول إن الكرفان مع تأثيثه يكلف بين 4 إلى 5 ملايين دولار وكلمة المليون دولار أصبحت بأفواههم كأنها دراهم  .

 

لو كان هناك حياء لاستحوا من أنفسهم ولوا اعلم من يبيع أرضه وعرضه ويكون من زبانية المحتل لا حياء ولا شرف ولا غيره تكون له .

هذه سوريا الله يحفظها ويرعاها ويستر عليها من كل التأمر الذي يحاك ضدها وتريد المساس بها وبأمنها وبقيادتها التي تحمل كل القيم العربية الأصيلة وميزانيتها 2 مليار دولار فقط وتجد الأعمار والخدمات بها شيء بديع بلد تجده يتطور وتجد العمران يتنامى به وصناعته ومنتجاته تتطور أليست ميزانيتهم السنوية اقل من ميزانية محافظة من محافظات العراق أو لنقل اقل من راتب سنة للرئاسة بالعراق . ((( إن لم تستحي فافعل ما شئت )))

 

هذه فرصة لأبناء شعبنا العراقي العظيم لم ولن تأتي أفضل منها من اجل التغيير فقد أعطيت هذه الحكومات للمحتل أكثر مما تستحق من وقت ولم يستفاد منها اقرب من حسبوا نفسهم عليهم سواء ( العرق أو الطائفة أو المذهب أو الدين أو الأقلية أو الأغلبية ) وكل ما تريدونه من تسميات هم جاءوا من اجل مصلحتهم الشخصية ولدمار البلد ونهب ثرواته ولا يذكرونكم فقط عندما يحتاجونكم في الانتخابات أو لتسيير أمر به منفعتهم وإضرار بهذا البلد .

 

إن كنا نريد الحرية والعيش الكريم لا بد من أن ينكسر ذلك القيد من الخوف والمستحيل (( لتكن هذه ثورة الجياع )) لأن لا احد سوف يعطينا إلا إن نحن أخذناه بيدنا فلا تجعلوا هذه الفرصة تذهب ويمكنكم أن تعوا وتلاحظوا بأن المحتل وأعوانه لا يريدون الخير لنا مما تلاحظونه من تكتم إعلامي رهيب من جميع القنوات العربية والأوربية والأغلبية الساحقة من القنوات المحلية والصمت المطبق للأمريكان ( اوباما ) ومن معه بوكر الاحتلال ما وجدناهم يتحدثون على حرية التعبير وعدم ممارسة القوة ضد المتظاهرين المطالبين بحقوقهم أو بحقهم بالتغيير كما حصل وقامت الدنيا ولم تقعد ( تونس الخضراء وما جرى بمصر العروبة وما يفتعل بالبحرين واليمن وليبيا ووو ) أليس هذا بغريب كان صمتهم من قبل على كل الجرائم التي قام بها المحتل ولم تطالب بها حكومة المالكي ومن سبقه وما قام به المالكي ومن سبقه لم تحاسبهم ولية نعمتهم أمريكا والنتيجة هو الشعب العراقي الضحية لكل هؤلاء الشراذم .

 

وما أغشاه هو الصمت المطبق للمرجعيات عما يحصل للشعب أليس هم مسئولون عن كل هؤلاء الشهداء بعد أن تم التأييد لهؤلاء الحكام القابعين على رقابنا وأكتافنا أليس من الأحرى أن تؤيدوا هذا الشعب بمطالبه وتساندونه بثورته للتغيير .

 

ونفس الصمت المطبق للرموز والقيادات التي حسبت و ولت نفسها على هذا الشعب أليس من الواجب أن تقفوا على الأقل لرد العرفان للذين انتخبوكم أم كل من يقول يا روحي ؟؟؟؟

 

إن ما يريح بالي هو أن هذا الصمت يؤكد بأن لا دخل لأي عمل مخابراتي أو دعم دول جوار أو أجندات أو تحركات مقصود بها تحريك الشارع هذا إن دل يدل على إن ثورة الشعب العراقي ثورة غضب وثورة جياع ثورة شعب حر طاهر مؤمن بمبادئه وقيمه وأصالة انتمائه لهذه الأرض الطاهرة .

 

لنثأر بهذه الثورة لشرف كل حرة طاهرة انتهكت على يد المحتل وحكومته الناقصة ولكل شهيد سقط على يدهم ويد أزلام السلطة الزانية ولنثأر لكل امة فقدت معيلها أو ولدها لكل شيخ فقد زوجه أو أبنائه وأحبابه وفلذات أكباده لكل أخت وأم فقدت عزيز أو كشف عن سترها أو دنس عرضها الطاهر لكل طفل وطفلة قد يتموا على يد هؤلاء العملاء الخونة الأنجاس اليوم يومكم يا أبناء ثورة العشرين وأحفادها اليوم يوم الفال والمكوار اليوم يومكم يا أولاد الملحة اليوم يومكم يا شيوخ العشائر وأبنائها أن تثوروا لصون الأرض والعرض اليوم يوم تعيدون للعراق رفع هامته بعد أن دنسوه بــ ( علي بابا ) اليوم يومكم يا مثقفي هذا الوطن الحبيب اليوم يوم العراقيين الشرفاء الغيارا اليوم اليوم يا رجال الرجال اليوم يمكم يا إخوان هذلة كي نستطيع أن نلبس العقال الذي اقسمنا أن لا نلبسه إلا بعد تحرير العراق وان نثأر لشرف وعرض كل عراقية شريفة طاهرة وان نثأر لكل الشهداء والمظلومين منا 

 

الله اكبر ....  الله اكبر  ....  الله اكبر

على كل ظالم ومعتدي أثيم

الله اكبر ....  الله اكبر ....  الله اكبر

العزة والنصر للأحرار

 

 





الجمعة١٥ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٨ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صقر العراق الحر تغلب الكمالي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة