شبكة ذي قار
عـاجـل










خلال المدة الأخيرة تصاعدت حملة التزوير والتشويه من جهات مختلفة ، وتحت أغطية مختلفة أيضا لمواقف الرفاق أعضاء قيادة حزب البعث ، وبشكل خاص الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن من خلال مواقعهم القيادية في حزب البعث العربي الاشتراكي ، وان مثل هذه الحملة وتوافق اعداء الحزب في شنها بوقت واحد لم تكن مصادفة وانما هي حلقة من حلقات مخطط ( اجتثاث البعث ) الذي ينفذه المحتل والحكومة العميلة ومن تعاون معها ، أو أصبح أداة لها. وهذه الحلقة هي محاولة التشويه لغرض الاساءة للحزب في النتيجة ( حسب ما يعتقد من يخطط لهذه الحملة ).

 

إن من يعرف تاريخ الرفاق أعضاء القيادة ومواقفهم وانضباطهم العالي،  سواء الشهيدان ( طه ياسين رمضان ، وعلي حسن المجيد ) ، أو الأسرى الأستاذ طارق عزيز ورفاقه فرج الله كربتهم ، يدرك مدى التزوير والتشويه في مواقفهم ، فهم يعرفون جيداً معنى الشرعية ، وماذا يعني الانشقاق وما هي نتيجته ، لذلك فانهم يدينون حتما كل تصرف يؤدي الى التفرقة وبشكل خاص خلال هذه المرحلة التي يواجه فيها الحزب أوسع حملة معادية.

 

لقد شعرت أنه من الواجب الشرعي والوطني والأخلاقي أن أساهم في توضيح الحقائق التي تدحض كل محاولات التشويه ، لكي يكون القراء بشكل عام ، والبعثيين بشكل خاص بالصورة الحقيقية ، ومن هذا المنطلق سننشر في الحلقة الأولى من هذه السلسلة موقف الرفيق الشهيد طه ياسين رمضان ( أبو نادية ) من ادعاءات أصحاب الغرض في الاساءة له، وفي الحلقات الأخرى سوف نعرض موقف الشهيد علي حسن المجيد ( أبا الحسن ).

هذه الحلقة تتضمن حديث الشهيد ( أبو نادية ) الذي كشفته المحامية بشرى الخليل. وهذا نصه.

 

المحامية بشرى الخليل تكشف ل ( الصوت)

أسباب غضب الرئيس صدام حسين من الرسائل التي تسلمها في الأسر

كيف تصرف الرئيس الراحل صدام حسين ازاء

( تذمر وشكوى) محمد يونس الأحمد

ما سر رسائل الأحمد الى الرئيس الراحل وماذا كان يريد فيها

ماذا قال الراحل طه ياسين رمضان وطارق عزيز عن مؤتمر ( الأحمد)

بماذا تصرف طارق عزيز عندما قرأ قائمة بأسماء قيادة الأحمد

 

 

حوار أجراه طارق الياسين

 

- الصوت : التقيت الرئيس الراحل صدام حسين لمرات عديدة ، وكان ثمة حديث مهم لا بد وأنكما قد تطرقتما فيه لمواضيع ذات صفة ظرفية ... ما هذه المواضيع التي دار الحديث حولها؟.

 

-  المحامية بشرى الخليل : كان ثمة موضوع يشغل كثيرا فكر الرئيس الشهيد، وهو ذاته الذي دار حديثي حوله فيما بعد مع الشهيد طه ياسين رمضان والاستاذ طارق عزيز ، وهذا الموضوع كان مهما لهم   (ثلاثتهم)، حيث ( تسربت) معلومات تفيد بان محمد يونس الاحمد قد زعم باستلامه رسائل من الرئيس الشهيد صدام حسين يخوله فيها قيادة الحزب بدلا من نائبه عزة ابراهيم، وقد سألته شخصيا عن هذا الموضوع بعد ان طلب إلي بعض الأخوة التأكد من دقة ما نقله السيد الأحمد، ليتصرفوا على ضوء توجيهات الرئيس صدام حسين ، وفعلا التقيت الرئيس في الثاني من شهر تشرين الاول الماضي في قاعة المحكمة وانفردت به لأساله في هذا الموضوع تحديدا، وقد شعرت لحظتها ان الرئيس الشهيد كان يتوقع سؤالا حول هذا الموضوع .. قلت له : سيدي الرئيس ، سألني بعض الأخوة من البعثيين عن دقة ما قاله السيد محمد يونس الاحمد من انه تسلم رسائل من سيادتكم عبر احد الزملاء من اعضاء هيئة الدفاع تخوله فيها مسؤولية قيادة الحزب بدلا من السيد عزة ابراهيم ، لحظتها بانت علامات الغضب على وجه الرئيس الشهيد.. وبادرني بالقول وبحدة شديدة :( أبداً لا توجد أية رسالة من هذا النوع ، فقط ارسلت رسالة الى الرفيق عزة قلت له فيها ، عالج موضوع محمد يونس الاحمد وخليك بالصورة معه ( يقصد الرئيس دعه بأمرتك)... وكان تفسير الرئيس الشهيد يومها أن الرفيق عزة حر في ابعاد الأحمد أو إبقائه ... ثم تواصل الخليل لتقول : انه لا بد من ان اذكر بان السيد محمد يونس الاحمد كان قد حمل أحد الزملاء المحامين عدة رسائل الى السيد الرئيس حفلت بالكثير من التذمر، مع مقدمات توحي برغبة السيد الاحمد بتسلم مسؤولية قيادة الحزب بدلا عن السيد عزة ابراهيم.

 

-  الصوت : وماذا كان رد الرئيس ازاء هذه الرسائل؟.

-  المحامية الخليل : لقد أزعجت هذه الرسائل السيد الرئيس مما حدا به لأن يبعث برسالة شفوية الى السيد الاحمد يبلغه فيها أن يبقى تحت إمرة السيد عزة ابراهيم ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد . تقول المحامية الخليل .. فقد طلب إلي بعض الإخوان بعد استشهاد السيد الرئيس وفي اعقاب عقد السيد الاحمد لمؤتمره ، أن أتوجه بأسئلة محددة الى السيد طه ياسين رمضان حول الموضوع ذاته ومدى دقة مزاعم السيد الاحمد..

 

-  الصوت : وهل سألت السيد رمضان حول دقة ما قاله الاحمد أو عدمه؟.

-  المحامية الخليل : بلى ... سألته خلال انعقاد المحكمة التي أصدرت حكمها الثاني يإعدامه ، عن رأيه بعقد السيد الأحمد لمؤتمره ، لحظتها عبر الاستاذ طه عن امتعاضه الشديد حيال عقد هذا المؤتمر الذي وصفه ب ( اللا شرعي) ، وقال أيضا ، وبالحرف : ( إنه يشكل إساءة كبيرة ويحمل ضرراً فادحاً للحزب والمقاومة في هذا الظرف العصيب).. وأردف رحمه الله : ( هذا ما كنا نخشاه أنا والرئيس الشهيد ، كنا نتحسب لأن يقدم محمد يونس على هذا العمل المضر بالحزب والمقاومة).

 

-  الصوت : لماذ هذه الخشية؟.

-  المحامية الخليل : ذلك لان الاستاذ طه عبر بمرارة عن دوافع قديمة عند الاحمد في الانقلاب على الشرعية ، وقد قال لي بالحرف الواحد : ( ان الرسائل التي كان محمد يونس الاحمد يرسلها الى الرئيس تنطوي على رغبته الشديدة بتسلم قيادة الحزب والانقلاب على الشرعية)، كما قال الاستاذ طه وبالحرف ايضا : ( لدى الاحمد نية الانشقاق وهذا امر خطير للغاية وكان دائما يرسل رسائل تتضمن انتقادات قاسية لقيادة الاستاذ عزة ، زاعما ان عددا من القيادات الحزبية تهدد بالانشقاق اذا تم اجبارها على القبول بقيادة الرفيق عزة ).. وشدد الاستاذ طه ( ان الرئيس الشهيد كان قد علق على هذه الدعاوى بان الذي يريد الانشقاق هو محمد يونس نفسه وليس الرفاق من حوله كما يدعي).

 

-  الصوت : وهل سالتي الراحل طه ياسين رمضان على رسالة ادعى السيد الاحمد بان الرفيق طه قد كتبها اليه وما مضمومنها؟.

- المحامية الخليل : انا قلت للراحل طه ياسين رمضان خلال ذات اللقاء ان السيد محمد يونس ادعى بان الرئيس الشهيد طلب اليه تسلم المسؤولية بدلا من السيد عزة ابراهيم فهل ثمة ما يمكن ان تعرفه عن دقة هذا الادعاء من عدمه؟.. فرد الاستاذ طه وبالحرف وبلهجة عراقية : ( شلون يصير.. مو معقول هذا الكلام، الرفيق عزة هو نائب امين سر القطر، والان هو الامين العام الشرعي). واعاد القول مرة ثانية : ( من زمان ومحمد يونس عنده رغبة الانشقاق).. واكد الاستاذ طه ايضا ان الرئيس الراحل نفسه طلب اليه كتابة رسالة خطية الى محمد يونس موجها سيادته بان تكون بالنص التالي : ( سلم المسئولية للاعلى).. وتحدى الاستاذ طه ان يكون قد كتب غير هذه العبارة.. مؤكدا ان خطه معروف عند رفاقه ويمكن العودة الى الرسالة ليتاكد الجميع انه لم يكتب غيرها اطلاقا.. وقال لي : يا ست بشرى عندك رسالة بخطي ويمكنك مقارنتها باية رسالة اخرى يدعيها محمد يونس، لتدركي انني لم اكتب سوى عبارة ( سلم المسؤولية للاعلى).. ثم اردف بحدة وحزن واضح معلقا على مؤتمر حمص ( الحزبي الحريص على حزبه لا يعمل هكذا)..

 

- الصوت : هل كان هذا اخر لقاء لك مع الراحل طه ياسين رمضان؟.

- المحامية الخليل : كلا التقيته في الثالث عشر من شباط الماضي خلال المصادقة على حكم الاعدام ، ورغم تلقيه قرار التصديق بشئ من الشعور بالظلم ، فقد وجدته ايضا مشغول البال حيال ذات المؤتمر الذي عقده السيد الاحمد ، وقال معلقا عليه بالحرف :( ان هذا المؤتمر سيكون له تاثير سلبي على الحزب والمقاومة) .. وكان النائب الاستاذ طه يردد عبارة ( مو هكذا يكون الشغل )ّّ!!.

 

- الصوت : وهل ثمة لقاءات جمعتك باعضاء من القيادة داخل المحكمة او زنازين الاسر؟.

- المحامية الخليل : لا لم التق سوى الاستاذ طارق عزيز في الثالث عشر من شباط الماضي ، ودار حديث حول المؤتمر الذي عقده الاحمد ، وقد ظهرت علائم الاستياء على وجه الاستاذ طارق ، وسألني يومها ، هل تعرفين من هم اعضاء قيادة الاحمد ؟. قدمت له على الفور ورقة فيها اسماء اعضاء قيادة السيد الاحمد.. وبعد قراءتها، رماها بإتفعال وقال بالحرف : ( هؤلاء اناس تافهون )..

 

بعد استعراض هذه الوقائع المنشورة منذ فترة طويلة تظهر لنا حقيقة لا أخلاقية وهي ان من يدعي ان هناك رسالة من الرفيق الشهيد طه ياسين رمضان تشكك بالرفيق أمين سر القطر عزة ابراهيم يقدم رسالة مزورة من قبل جهات محترفة ، زورت لأجل تسهيل التآمر على الحزب والمقاومة في محاولة لشق الحزب وتفتيته ، فالرفيق طه لم يكتب تلك الرسالة التي نشرها الكذابون والمزورون . وحديثه مع المحامية بشرى الخليل الذي تضمنته المقابلة الصحيفة التي استعرضناها آنفاً يؤكد ذلك .

 

 





الثلاثاء٢٨ رمضان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٧ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب رفيق من ثوار تموز نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة