شبكة ذي قار
عـاجـل










1. في هذه الحلقة يكشف هدهد سليمان معلومات وردت له عن طريق ( ؟ ) الذي له علاقة قوية مع احد الموظفين الذي يعمل في  السفارة الأميركية , تقول المعلومات أن هناك قوائم بأسماء الكثير من المسئولين العراقيين الذين يملكون عقارات ضخمة في دول أجنبية وفي دول الخليج العربي وإيران , ولاحظ الموظف الذي نقل المعلومة لمصدر هدهد سليمان بان هناك معلومات عن دولة رئيس الوزراء نوري المالكي تؤكد على تعين احد الموظفين المقربين له جدا بالسفارة العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم تخصيص واجب له وهو شراء المنازل ومتابعة التحويلات المصرفية الخاصة بدولة رئيس الوزراء نوري المالكي وبعض المقربين له من المسئولين في حزب الدعوة وخاصة من كتلة دولة القانون ونقل ( ؟ ) لهدهد سليمان بأن الموظف الذي عين بالسفارة العراقية  في الولايات المتحدة الأميركية استقبل قبل فترة عائلة دولة رئيس الوزراء نوري المالكي والتي تتكون من زوجته وابنه احمد وابنته الصغرى في مطار ( ؟ ) بولاية فرجينيا الذين وصلوا إليه على إحدى طائرات الخطوط الجوية الكويتية وبعد وصولهم المطار تم نقلهم إلى منزل الموظف المقرب لهم ثم ذهبوا في اليوم الثاني لمشاهدة المنزل الخاص بالعائلة الذي تم شراءه لهم بمبلغ ( 5 )  ملايين دولار , وعندما شاهدوه طلبوا من الموظف المقرب لهم  شراء منزل آخر يليق بمقام دولة رئيس الوزراء نوري المالكي ليكون لهم منزلين في ولاية فرجينيا  وبدوره أخذ العائلة إلى إحدى الشركات الخاصة في بيع العقارات والمعروفة في ولاية فرجينيا ( س,) عرضت الشركة على عائلة رئيس الوزراء منزلا  ضخما وبسعر ( 12) مليون دولار , اتصلت العائلة  بعد إن أعجبت بالمنزل بدولة رئيس الوزراء نوري المالكي وأخبرته بموضوع شركة العقار ( س ) والسعر الجديد .  فوافق على شراءه وتم تحويل المبلغ ( 12 ) مليون دولار عن طريق احد الأشخاص من دولة الكويت وباسم زوجته ( ل).

 

كما أفاد ( ؟ ) ونقلا عن الموظف الذي يعمل في السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء أن السفير الأميركي ( هيل ) قد وعد دولة رئيس الوزراء نوري المالكي في احد اجتماعاته السرية معه بان الحكومة الأميركية ستمنح له وعائلته الجنسية الأميركية وتوفير الحماية الأميركية لهم .  

 

2. كشف ( ؟ ) لهدهد سليمان بأن المعلومات المثبتة لدى لجنة الجرد في السفارة الأمريكية تؤكد أن دولة رئيس الوزراء نوري المالكي قد اشترى ومن خلال زيارته إلى سوريا وعن طريق احد المقربين له قبل عام اكبر فندق في سوريا (فندق السفير) الكائن في حي السيدة زينب وتم تخصيصه فقط للزوار الايرانين ,ثم قام  وكيله بطرد جميع العراقيين الذين كانوا يعملون بالفندق وأغلبيتهم من العمارة وكربلاء وبحجة إنهم لا يجيدون اللغة الفارسية .  

 

3. علم هدهد سليمان من ( ؟ ) ونقلا عن الموظف الذي يعمل في السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء أن لجنة الجرد قد ذكرت في قوائمها  بان حيدر باقر ألعبادي قد كلف الشيخ الزركاني بشراء منزل له في لندن حيث لدى حيدر ألعبادي الجنسية البريطانية مشترطا على الشيخ الزركاني بان يكون المنزل الجديد بالقرب من منزله الذي اشتراه قبل فترة بمبلغ مليونان وسبعمائة ألف جنيه والذي سيخصصه لابنته المتزوجة من ابن أخيه كرار باقر .كما قام الشيخ الزركاني بشراء منزلين لبهاء الاعرجي في مجمع ( جان لويس ) في لندن الأول بمبلغ  مليون وثمانمائة ألف جنيه إسترليني والثاني الذي سيخصصه لعائلته بمبلغ مليونين ومائتين ألف جنيه إسترليني

 

4. كما يكشف هدهد سليمان بعض أملاك المسئولين في المنطقة الخضراء وعن ( ؟)  والذين اشتروا  فنادق ومنازل ومستشفيات ومزارع وأسواق ومجمعات سكنية ) وهم :

 

أ. عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية : اشترى مزرعة كبيرة للعنب وأقام عليها مصنعا لإنتاج النبيذ كلفته أربعة عشر مليون ومائتان وخمسون ألف فرنك , كما اشترى لزوجته التي رفضت المجيء إلى العراق والموجودة في فرنسا  منزلا لها في الشانز ليزيه وبمبلغ مليونين وأربعمائة يورو .

 

ب. إبراهيم الجعفري  : اشترى قطعة ارض كبيرة في (طهران) وأقام عليها مستشفى خاصة بطب العيون بلغت  تكاليفها(10)  ملايين دولار , وكذلك لديه مجمع سكني يتكون من ثلاث طوابق في ( قم ) وكلفه مبلغ  ثلاثة عشر مليون وستمائة ألف دولار ,وأسواق تجارية في طهران كلفته مبلغ ستة ملايين دولار ,وسوبر ماركت بالقرب من الأسواق التجارية والتي بلغت كلفتها ثلاثة ملايين دولار .

 

ج. حسن الساري  : قام بشراء اكبر فندق في الاحواز ويقع في مكان سياحي  على نهر الكارون وسماه فندق ( الزهراء ) .

 

للعلم رجاءا مع تحيات هدد سليمان من قلب المنطقة الخضراء .

 

 





الخميس٢٣ رمضان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٢ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب هدهد سليمان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة