الزراعة النيابية تدعو لحملة حكومية مكثفة لحفر الابار




شبكة ذي قار

دعت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الجمعة ٢٨ ايار ٢٠٢١ لحملة حكومية مكثفة لحفر الابار لتوفير المياه للأراضي الزراعية.

وقال رئيس اللجنة “سلام الشمري” إن، قلة المياه من دولتي المنابع والروافد تركيا وايران وعدم التزامها بحصة العراق بدأت بوادرها وبشكل واضح في مناطق زراعية متعددة.

وأضاف أن الكثير من أهالي المناطق الزراعية وخاصة التي تعتمد على مياه نهر دجلة وروافده في أزمة كبيرة أدت إلى جفاف واضح وعدم القدرة على توفير المياه اللازمة لسقي أراضيهم.

وأوضح أن على الحكومة والجهات المعنية سرعة البدء بحفر الآبار لتوفير المياه للسقي في ظل ما تعانيه أغلب الأراضي الزراعية من قلة المياه والتي ستؤثر وبشكل كبير على المساحات الزراعية والمستصلحة والتي ستؤدي لقلة الإنتاج المحلي.

وشدد، على ضرورة قيام الحكومة بمسؤولياتها أن كان في الشق المتعلق بالتواصل مع الدولتين تركيا وإيران لتوفير حصة العراق والقيام بحملة وطنية لحفر الابار لتوفير المياه من اجل عدم تأثر الموسم الزراعي واستمرار تحقيق الاكتفاء الذاتي من أغلب المنتجات الزراعية.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

قصيدة / منتهى الرواف - ارد احجي عـراقـــي
اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد الناصري - اليوم ترجل فارس من فرسان العوجة عن صهوة جواده وهو البطل الغيور ياسين مناضل ياسين في سجن الحوت
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
د. أبا الحكم - قراءة في الوجوه .. وقراءة في السياسات .. ماذا توحي ؟
صلاح المختار - بيان رقم واحد من الشهيدتين نوشة الشمري ووداد الدليمي - نثر فني - مهداة إلى شعراء ( جيش محمد ) عبد الرزاق عبد الواحد وعادل الشرقي ورعد بندر وساجدة الموسوي
المجلس السياسي العام لثوار العراق - يـديـن مخطـط ايـران التخـريبـي ضـــد البحـريـــن
زامـــل عــبـــد - ربيع عربي لابد وان يكون ردا على الرؤية ألأمريكية والشهية فارسيه صفويه
صباح ديبس - خبر عاجل / ليستمر الأخ العراقي اللذي قلى البيض على حرارة شمس العراق ، الحرامي الكبير بهاء الأعرجي : (( يوعد العراقيون من جديد ب ٢٧ عاما أخرى لحل ازمة الكهرباء )) !؟
ناصح نصوح - الــديمقــراطيــة والفــوضــى الخــلاقـــة
صباح ديبس - ليطلع العراقيون على بعض السرقات الكبرى من قبل من يحكمونهم ويصلون ورائهم (( عمار الحكيم يسرق طائرة من الدولة ليضيفها لشركته )) !؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تبعث ببرقية تعزية الى الاخ مثنى حارث الضاري بوفاة والده المرحوم حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - تعزية الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة وفاة شقيقكم المرحوم الحاج محمد ابراهيم
شبكة ذي قار - الحساب الرسمي لشبكة ذي قار على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )
المجلس السياسي العام لأحرار العراق - بيان إدانة ضد حملة الاعتقالات والاغتيالات في البصرة
جمعية الصداقة العراقية الامريكية - ١٣ أذار صــوت العــراق الــوطنــي فــي مــؤتمــر واشنـطـن
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١