فرنسا تبدي دعمها لتجهيز العراق بأحدث منظومات الدفاع الجوي




شبكة ذي قار

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس صروط، أن فرنسا أبدت دعمها لتجهيز العراق بأحدث منظومات الدفاع الجوي.

وقال صروط في تصريح صحفي، إن وجود منظومة دفاع جوي متطورة تحمي السماء العراقية أمر بالغ الأهمية باعتبارها الآن تعاني ضعفا كبيرا في ظل عدم وجود رادارات أو صواريخ قادرة على مواجهة الأهداف وفق إطار الدفاعي لحماية سيادة البلاد.

وأضاف أن اللقاء الأخير مع وفد لجنة الأمن الفرنسي والسفارة في بغداد، حيث أكدت لجنة الأمن النيابية في حوارها المباشر على ضرورة دعم العراق بمنظومة دفاع جوي متطورة تحمي سيادته، لافتا إلى أن الوفد الضيف كان متفاعلا خاصة وأن أغلب دول العالم تسعى إلى خلق اتفاقيات ثنائية من أجل تجهيز العراق بالأسلحة والمعدات التي تأخذ الإطار الدفاعي.

وأشار إلى أن فرنسا وغيرها من البلدان المتطورة في المجالات العسكرية والتعاون معها ضرورة من أجل تعزيز الموقف الأمني خاصة في تلبية الاحتياجات للأسلحة المهمة ومنها الدفاع الجوي.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

الأستاذ الدكتور عبد الرزاق محمد الدليمي - المنطقة في مواجهة الصيف الساخن
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - حزب البعث العربي الاشتراكي القيادة القومية مكتب العلاقات الخارجية القومي.
د. ثروت اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة تاريخية تحليلية مُقارنة موجزة بين احتلال إِمارة الأحواز العربية واحتلال جمهورية العراق
داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
تصريح ناطق مخول باسم - قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الأول )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
كاظم عبد الحسين عباس - القيادة القومية ربَّان سفينة البعث الى بَرِّالأمان وتحقيق الأهداف ( بعض آفاق عملها والواجبات المناطة بها )
شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
النهـــــــــى - كي لاننسى / محرقة ملجأ العامرية من يأخذ بثأر الضحايا ؟؟؟!!
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الثاني )
محمد الكوري ولد العربي - عراق صدام حسين .. هو المحبوب حقا !
ضرغام الدباغ - التجديد ...احذروا الألغام
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
أحدث الاخبار المنشورة