ترامب بعد العودة المفاجئة : ( ينبغي أن تتذكرونا )




شبكة ذي قار

عاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مبكرا من منتجعه بولاية فلوريدا إلى العاصمة واشنطن، الخميس، ليواصل معركته مع الكونغرس بخصوص مشروع قانون الدفاع وحزم التحفيز، بينما أخذ يسرد على تويتر "الانتصارات التاريخية" التي حققتها إدارته المنتهية ولايتها.

ونشر البيت الأبيض رسالة تهنئة بالعام الجديد من ترامب أشاد فيها بإنجازات إدارته التي شملت على حد وصفه مواجهة فيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد.

وقال ترامب : "ينبغي أن تتذكرونا لما أنجزناه".

ولا يزال الرئيس الجمهوري يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام الديمقراطي، جو بايدن، ويسعى بلا طائل لإلغاء نتيجة الانتخابات.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة أنتجت لقاحا للوقاية من فيروس كورونا في وقت قياسي وإنه أصاب في توقعه بطرح اللقاح قبل نهاية العام.

وكان مقررا لترامب في الأصل حضور حفل ليلة رأس السنة في منتجعه مار آلاغو بولاية فلوريدا.

ولم يقدم البيت الأبيض سببا لعودة ترامب المبكرة إلى واشنطن، لكنها تتزامن مع معركته مع الكونغرس لاستخدامه حق النقض ( الفيتو ) لحجب مشروع قانون سياسات الدفاع ومطلبه المتعلق بزيادة قيمة الشيكات، التي تُصرف للتحفيز في مواجهة تبعات جائحة كورونا إضافة إلى تصاعد التوتر مع إيران.

وتجاهل ترامب بعد عودته إلى البيت الأبيض أسئلة من الصحفيين بشأن إيران وما إذا كان سيحضر مراسم تنصيب بايدن في ٢٠ يناير.

ويتوقع أن يقضي بايدن ليلة هادئة في منزله المطل على الشاطئ في ولاية ديلاوير، رغم توقعات بظهوره في العرض الخاص المطول على قناة "آيه.بي.سي" للاحتفال بليلة رأس السنة مساء الخميس.



الجمعة ١٧ جمادي الاولى ١٤٤٢هـ - الموافق ٠١ / كانون الثاني / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

ثائر حنني - مجـــزرة كفــر قـــاســـــم
د. أبا الحكم - حمزة الكرعاوي .. يتبنى اطروحة ساقطة فات عليها الزمن .!!
انتقل إلى رحمة الله تعالى المغفور له بإذن الله - الدكتور عصام رشيد حويش ، محافظ البنك المركزي العراقي في العهد الوطني
سلام الشماع - من وحي الثورة / اطمئنــوا.. ثــورتكـــم منتصــــرة
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير اليوم ( الحلف الاستراتيجي بين الدجالين من ملالي الفرس المجوس وشيطانهم الاكبر )
صــورة / - هذا ماتفعله المليشيات الاجرامية الصفوية باهل بغداد / جثث مقطعة لمخطوفين موضوعة في أكياس النفايات وُجدت في منطقة أبو دشير في بغداد صباح اليوم ٢٩ / ١٢ / ٢٠١٤
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة الخامسة - شهداء عشيرة أل ازيرج ( مدينة الثورة )
مكتب تنظيمات الرشيد - ينعى مكتب تنظيمات الرشيد وجماهير مناطق عمل تنظيماتنا ترجُل فارس من فرسان الأمتين العربية والإسلامية وبيرق من بيارقهما الشامخة إبن العراق البار وحادي ركب المجاهدين والأحراروالقائد الأمين لمسيرة الجهاد والتحرير المظفرة والوالد الكريم الرفيق الغالي ( عزة إبراهيم ) ألأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
يوسف الدليمي - يـــــا ثـــورة شعــــب
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان البعث قيادة قطر العراق لمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لقيام ثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة
أبو جعفر المنصور - رفعــت الاقــلام .. وجفــت الصحــف
الدكتور عامر الدليمي - العملية السياسية ، الانتخابات ، نتائجها عودٌ على بدء
كلشان البياتي - طبّ نفساً يا أبا خالد فأسم عبد الرزاق عبد الواحد لم يتلوث على جدران اتحاد الأدباء ... لقد منحوك وساماً ..
فيـديــو / - غــرق منطقة الاربع شوارع في حي اليرموك / بغداد - انهيار كامل لشبكة الصرف الصحي في بغداد
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١