وزارة الصحة تعلق على دعوات النقابات الطبية للإضراب عن العمل




شبكة ذي قار

علق المتحدث باسم وزارة الصحة “سيف البدر”، بشأن دعوات النقابات الطبية والصحة من أجل الإضراب عن العمل يوم الأحد ( ١١ - ١٠ - ٢٠٢٠ ) ، وتحدث عن احتمال زيادة الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وقال البدر في تصريح متلفز، إن “وزارة الصحة تبنت كل مطالب الكوادر الصحية لكن بعض المطالب بحاجة إلى تشريعات قانونية وتعديل في قانون معين ويحتاج ذلك لمخاطبات رسمية إلى الرئاسات الثلاث”، مبينا أن “الصحة رفعت بكتب رسمية إلى جميع الجهات المعنية من اجل تلبية مطالب الكوادر الصحية”.

وأشار إلى أن “احتمال زيادة الإصابات خلال الأيام المقبلة وارد جداً وذلك لزيادة الإصابات بالإنفلونزا الموسمية عند الدخول في فصل الشتاء والمشكلة أن أعراض الإنفلونزا تشابه إلى حد بعيد أعراض كورونا”، مشيراً إلى أنه “حتى الآن لم يتم التوصل إلى لقاح أو علاج للوباء”.

وكانت وزارة الصحة أصدرت يوم الجمعة ( ٠٩ تشرين الأول ) ، بيانا بشأن دعوات الجيش الأبيض للإضراب عن العمل، مبينة أنها تؤكد التزامها منها بالمسؤولية تجاه ملاكاتها بمختلف تخصصاتهم.

وقالت الوزارة في بيانها، إنه “في الوقت الذي تتعرض دول العالم والعراق إلى تحدي صحي كبير ناتج عن وباء خطير عصف بالأنظمة الصحية والاقتصادية ‏والمالية والاجتماعية والسياسية العالمية، وادى إلى تغيرات كبرى في مسارات الحياة ومنهجيتها”.

وأشار إلى أن “هذه الظروف الصعبة قد أثبتت أهمية التكاتف والتعاون والتكامل لتجاوز تلك المحنة والعمل بروح الفريق الواحد ونكران الذات ‏لحماية امن وصحة شعبنا وبلدنا الحبيب”.



السبت ٢٣ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

تبليـــغ عـــاجـــل - الــــى الاخــــوة والـــرفــــاق والاصـــدقــــاء الاعــــــزاء
الفريق الركن محمد صالح علوان - مهم للاطلاع / سيرة ومسيرة القائد المجاهد عزة ابراهيم .. شذرات على طريق الجهاد والرباط ( الحلقه الاولى )
عاجل / - مقتل قائد صحوة الوس في حديثة المدعو ظاهر بديوي الحياني واثنين من حمايته ٢٨ / ١٢ / ٢٠١٤
فـلـوجـي و أفـتـخـر - قبسات من حديث القائد المجاهد عزة ابراهيم أثناء لقائه مناضلي البعث ومجاهدي المقاومة في بغداد
الدكـتـور رامي جورج تـومـا - الحرب الايرانية العراقية : الأســـبـــاب ـ الــحــقــائـــق ـ الــوقــائـــع
شاكر عبد القهار الكبيسي - رؤوف بيك الكبيسي - بصمة لا تمحى من ذاكرة التأريخ ( ٥ )
فيـديــو / - لارتال الفطائس الايرانية أثنـــاء نقلــهم الى ايران
تسجيل مصور / - قائد الحرس الثوري الايراني ( قاسم سليماني ) وهو يرقص مع القوات والمليشيات الطائفية بعد دخولهم الى ناحية آمرلي
عاجل / - السيطرة على البوابة الخلفية لقاعدة سبايكر في المعارك الجارية الان ٥ / ٧ / ٢٠١٤
الرفيق عبد الصمد الغريري عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة إبراهيم أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - سيبقى القائد عزة ابراهيم نبراسا للمناضلين على طريق تحرير العراق والامة
اسماعيل مصبح الوائلي - انا والسيستاني كتاب مفتوح - رسالة مفتوحة إلى السيد علي السستاني - احذروا ثورة الاصلاح ضد ولدكم محمد رضاالسيد علي السيستاني
اللجنة التحضيرية - بيان من اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى الشهيد القائد صدام حسين
شبكة ذي قار - شبكة البصرة : صوت المقاومة العراقية وثورة تشرين يعود اقوى مما كان
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / تشرين الثاني / ٢٠٢٠