سلبيات اتفاق أرييل وبغداد حول سنجار أكثر من ايجابياته




شبكة ذي قار

قال عضو مجلس محافظة نينوى المنحل، داوود شيخ جندي، إن اتفاق بغداد وأربيل حول قضاء سنجار سيكون له تداعيات سلبية أكثر من الإيجابية، حال عدم إشراك كافة الأطراف الموجودة على الأرض.

وذكر داوود، أن “قضاء سنجار يدار فعلياً من قبل إدارة متطوعة من “الحشد “منذ ٢٠١٧، بعد انسحاب إدارة سنجار المنتخبة إلى دهوك”.

وبيّن، أن “هذا الاتفاق يأتي بعد ضغوطات من قبل الأمم المتحدة والفاعلين الدوليين على الطرفين لوضع حل لأزمة إدارة سنجار، وإعادة الاستقرار للمنطقة، للدفع بعودة النازحين، وبدء عملية الإعمار”.

وأشار إلى أن “هذا الاتفاق سيكون له تداعيات سلبية أكثر من الإيجابيات، ما لم يتم إشراك الأطراف الموجودة على الأرض كافة في عملية تشكيل الإدارة، واختيار المسؤولين فيها”.

وأمس الجمعة، كشف أحمد ملا طلال، الناطق باسم رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، عن اتفاق برعاية الكاظمي لتعزيز سلطة الحكومة في قضاء سنجار.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن حزب العمال الكردستاني المتواجد في القضاء يمتلك أسلحة ثقيلة ومتوسطة وعشرات المسلحين الذين ينتقلون بصورة طبيعية وهو من يمتلك القرار في سنجار وأطرافها دون سيطرة الدولة على كثير من مناطق تواجده.



السبت ٢٣ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

تبليـــغ عـــاجـــل - الــــى الاخــــوة والـــرفــــاق والاصـــدقــــاء الاعــــــزاء
الدكـتـور رامي جورج تـومـا - الحرب الايرانية العراقية : الأســـبـــاب ـ الــحــقــائـــق ـ الــوقــائـــع
فيـديــو / - لارتال الفطائس الايرانية أثنـــاء نقلــهم الى ايران
عاجل / - مقتل قائد صحوة الوس في حديثة المدعو ظاهر بديوي الحياني واثنين من حمايته ٢٨ / ١٢ / ٢٠١٤
تسجيل مصور / - قائد الحرس الثوري الايراني ( قاسم سليماني ) وهو يرقص مع القوات والمليشيات الطائفية بعد دخولهم الى ناحية آمرلي
عاجل / - السيطرة على البوابة الخلفية لقاعدة سبايكر في المعارك الجارية الان ٥ / ٧ / ٢٠١٤
الرفيق عبد الصمد الغريري عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة إبراهيم أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
فـلـوجـي و أفـتـخـر - قبسات من حديث القائد المجاهد عزة ابراهيم أثناء لقائه مناضلي البعث ومجاهدي المقاومة في بغداد
اسماعيل مصبح الوائلي - انا والسيستاني كتاب مفتوح - رسالة مفتوحة إلى السيد علي السستاني - احذروا ثورة الاصلاح ضد ولدكم محمد رضاالسيد علي السيستاني
اللجنة التحضيرية - بيان من اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى الشهيد القائد صدام حسين
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
قـــائمـــــــة - باسماء ضباط وطيارين في الجيش العراقي الوطني السابق من المطلوبين لاغتيالهم من قبل الميليشيات ..
شاكر عبد القهار الكبيسي - رؤوف بيك الكبيسي - بصمة لا تمحى من ذاكرة التأريخ ( ٥ )
الفريق الركن محمد صالح علوان - مهم للاطلاع / سيرة ومسيرة القائد المجاهد عزة ابراهيم .. شذرات على طريق الجهاد والرباط ( الحلقه الاولى )
الفنان عادل ناجي - كاريكاتير / بوتين ولعبة تدمير الشعوب
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / تشرين الثاني / ٢٠٢٠