وزارة التربية : لم نحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد




شبكة ذي قار

قال المتحدث باسم وزارة التربية “حيدر فاروق”، إن “وزارة التربية إلى الآن لم تحدد موعدا لإعلان العام الدراسي الجديد”، مبينا أن “هناك رؤية ممكن أن تخضع للتصويت داخل هيأة الرأي ومن ثم ترفع إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمناقشتها مع خلية الأزمة النيابية، ليتوصل الجميع إلى موعد محدد للإعلان عن موعد العام الدراسي الجديد”.

وأضاف فاروق أن “عائلات الطلبة لابد أن يتكاتفوا مع وزارة التربية من أجل أن لا تتوقف المسيرة التعليم”، موضحا أن “الإجراءات التي تتخذها الوزارة تخضع للشروط الصحية ومبادئ السلامة”.

وتابع أن “من التوصيات التي تضمنتها خطة الوزارة لبداية العام الدراسي، مراعاة الطلبة والكوادر التدريسية من حيث تعفير وتعقيم المدارس والصفوف وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي”، لافتا إلى أن “التوصيات تضمنت أيضا أن يضم الصف الواحد ١٥ تلميذا فقط، وأن يكون وقت الحصة التدريسية لكل مادة لا يزيد عن ٣٠ دقيقة بدلا من الـ ٤٥ دقيقة”.

وفي وقت سابق، تحدثت وزارة التربية، عن إجراءات العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس، فيما أوضحت بخصوص تقوية الإنترنت إذا ما استمر التعليم الإلكتروني في ظل انتشار جائحة كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، إن “وزارة التربية متواصلة مع وزارة الاتصالات وكل الوزارات المعنية بهذا الخصوص لتقوية حزم الإنترنيت، ودعم المنصات الإلكترونية لتحميل الدروس ومشاهدتها”.

وأضاف، أن “هناك تكثيفاً للجهود في التلفزيون التربوي والدروس الممنهجة بشكل محاضرات على أيادي أساتذة”، مشيراً إلى أن “الكتب تسلم للطالب حتى بوجود التعليم الإلكتروني، لأنه لا بد أن تكون لديه مادة للمراجعة”.

ولفت إلى أن “طباعة الكتب كل عام ليس بالضرورة، بسبب تغيير المنهج أو ربما بسبب تغيير معلومة أو الاحتياج لطباعة للكتب”.

وأوضح قائلاً : “إلى الآن لم تحدد أي آلية بشأن العام المقبل، سواء اختصار الوقت أو اختزال المناهج وستعلن في الأيام المقبلة عنها بعد التصويت عليها”.



الاحد ١٠ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٧ / أيلول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

حسن ألسوداني - ألمالكي أسد على ألشرفاء أرنب أمام ألأعداء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة منجزات ثورة ١٧ - ٣٠ تموز ( استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية ) الحلقة الرابعة ( السّياسة الخارجيّة العراقيّة : الأبعاد العربيّة والدّوليّة )
صلاح المختار - ومضــــات الــــذاكــــــرة : بـــدايــــة الاحتـــلال ( ٣ ) ( فلاش باك : الاعداد للاحتلال )
اللواء قائد جيش ٤٦٠ البطل - تهنئة الى قائد الجهاد والتحرير رئيس جمهورية العراق القائد المجاهد عزة إبراهيم الدوري
سيف الدين احمد العراقي - حضر التجوال ... خدعة أم احتضار الحكومة العميلة
الرفيق امين سر فرع عمورية العسكري - تهنئة الى الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
عبد الرزاق عبد الواحد - شــئ عـــن الــديــانــة المنــدائيـــة
حسن خليل غريب - الطائفية السياسية : مفاهيم ومصطلحات .. كُتب المقال في تشرين الثاني ٢٠١٣
أبو علي الياسري - نعم .. دقت ساعة بغداد لتعلن ثورة الانبار .. ثورة  العراق الكبرى
الرفيق المجاهد عزة إبراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني - يبعث برقية تعزية الى الرفيق قاسم سلام الامين العام المساعد للحزب لوفاة شقيقه
متابع كربلائي - قناة الشرقية الفضائية تبث تصوير فيديو عن الشعارات والأهازيج التي رفعتها المواكب الحسينية في كربلاء ضد الفساد والحكومة العميلة ( فيلم مرفق )
زامـــل عــبـــد - احذروا من الفخ ألصفوي
الرفيق أمين سر قيادة شعبة بلاط الشهداء فرع الكرار / تنظيمات الرشيد - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل المجاهد ابو جعفر امين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - نعي الرفيق المناضل الدكتور عبد المجيد الرافعي نائب الامين العام لحزب البعث العربي الأشتراكي أمين سر قيادة قطر لبنان والامين العام لحزب طليعة لبنان
عاجل / بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - في كشف مخططات إيران التوسعية في العراق وفي المنطقة
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١