استهداف رتل يحمل معدات لوجستية للتحالف في بابل




شبكة ذي قار

فجرت عبوة ناسفة على رتل يحمل معدات لوجستية للتحالف الدولي في محافظة بابل وسط العراق، بحسب مصدر أمني في المحافظة.

وقال المصدر، لوكالة شفق نيوز، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق الحلة السريع في محافظة بابل، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة رتل دعم لوجستي ينقل معدات التحالف الدولي”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، استهدف تفجير بعبوة ناسفة رتلا للدعم اللوجستي للتحالف الدولي في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة  : إن “رتلا كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، تعر ض إلى انفجار عبوة ناسفة ، في ناحية البطحاء في محافظة ذي قار، مما أدى إلى أضرار بإحدى عجلات الرتل.

واستهدف تفجير رتلا يحمل دعما لوجستيا لقوات التحالف الدولي في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد، يوم الأربعاء ٢٣ أيلول الحالي.

وصعدّت الميليشيات المسلحة الموالية لإيران والمناوئة للوجود الأجنبي في العراق من هجماتها ضد مصالح التحالف الدولي والقوات الأمريكية.

وصّوت البرلمان العراقي في الـ٥ من يناير / كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران بالوقوف وراء الهجمات المتكررة التي تستهدف سفارتها الموجودة في “المنطقة الخضراء” وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها جنودها إلى جانب قوات التحالف الدولي الأخرى في العراق.



الاحد ١٠ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٧ / أيلول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
ميس الرافدين - بالدم وقعت ميثاقي للثوار
عمود قصير - فيديو / الى ممثلي البرلمان الطائفي في المحافظات الست المنتفضة : شاهدوا المجرم الارهابي ( كريم نوري ) الناطق العسكري للحشد الميليشياوي الطائفي الصفوي يقاتل مع فيلق القدس والحرس الثوري الايراني وميليشياتها الطائفية في المقدادية .. ماذا تقولون غدا ( لله والتاريخ والوطن ) ؟
ابو فرات وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - تعزية الى الأعزاء في عائلة المغفور له الفريق الركن أياد خليل زكي
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
فيديو / - حزب البعث في تونس ( مدينة قابس ) يحيون الذكرى الحادية عشر لأغتيال سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
صـــورة / - مقتل الصفوي المجرم احمد اسعد .. قيادي في مليشيا كتائب حزب الله الايرانية
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | برنامج ( حماة الوطن ) دائرة التوجيه السياسي لوزارة الدفاع
زامــل عــبــد - حـــــراك شعبـــي أم ثـــورة شبــابيـــة - الحلقة الثانية
الدكتور بشار سبعاوي - عنــــــــــاد الأبــــطـال
أبو زاهر الفلسطيني - الاستراتيجيات الصهيو - أمريكية لتهويد الأرض الفلسطينية
نبيل ابراهيم - هل كان مشروع الشعاع الازرق احد اهداف احتلال العراق ؟؟ ( الجزء الثاني )
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الخامسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - أبي غريب وحي العدل والعامرية وحي الجهاد
أحدث الاخبار المنشورة
١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠