صحة نينوى تلوح بإجراءات لمعاقبة الأطباء المضربين عن الدوام




شبكة ذي قار

لوحت دائرة صحة نينوى باتخاذ كافة الإجراءات العقابية بحق الأطباء المضربين عن الدوام وإحالتهم إلى القضاء وفق المادة ( ٣٦٤ ) من قانون العقوبات العراقي، خصوصاً لمن ألحق إضرابه أضراراً بالمرضى.

وقال مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي في بيان طالعته وكالة يقين إن “المرضى الراقدين في ردهات عزل المصابين بفيروس كورونا وباقي المؤسسات الصحية لا يمكن تركهم تحت أي ظرف من الظروف، ولابد من تأمين المتطلبات العلاجية اللازمة لتلك الشريحة في هذا الظرف الاستثنائي مع تصاعد الإصابات بالفيروس”.

وأضاف الطائي، أن “وظيفة الأطباء هي وظيفة إنسانية قبل أن تكون حكومية، وإن كانت لدى البعض من كوادرنا الصحية والطبية حقوق فليطالبوا بها بالشكل الذي لايؤثر سلباً على حياة المرضى، فالوقت غير مناسب إطلاقاً للإضراب في ظل أزمة الوباء التي تمر بها المحافظة”.

وأكد الطائي، أن صحة نينوى ستتخذ إجراء ات قانونية بحق الأطباء الذين تسببوا بوفاة مريضين مصابين بفيروس كورونا في مستشفى الشفاء بأيمن الموصل، وإحالتهم إلى القضاء وفق المادة ٣٦٤ من قانون العقوبات العراقي، وذلك لعدم تواجدهم لتأدية واجبهم أثناء الدوام الرسمي.



الاحد ١٠ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٧ / أيلول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
ميس الرافدين - بالدم وقعت ميثاقي للثوار
عمود قصير - فيديو / الى ممثلي البرلمان الطائفي في المحافظات الست المنتفضة : شاهدوا المجرم الارهابي ( كريم نوري ) الناطق العسكري للحشد الميليشياوي الطائفي الصفوي يقاتل مع فيلق القدس والحرس الثوري الايراني وميليشياتها الطائفية في المقدادية .. ماذا تقولون غدا ( لله والتاريخ والوطن ) ؟
ابو فرات وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - تعزية الى الأعزاء في عائلة المغفور له الفريق الركن أياد خليل زكي
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
فيديو / - حزب البعث في تونس ( مدينة قابس ) يحيون الذكرى الحادية عشر لأغتيال سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
صـــورة / - مقتل الصفوي المجرم احمد اسعد .. قيادي في مليشيا كتائب حزب الله الايرانية
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | برنامج ( حماة الوطن ) دائرة التوجيه السياسي لوزارة الدفاع
زامــل عــبــد - حـــــراك شعبـــي أم ثـــورة شبــابيـــة - الحلقة الثانية
الدكتور بشار سبعاوي - عنــــــــــاد الأبــــطـال
أبو زاهر الفلسطيني - الاستراتيجيات الصهيو - أمريكية لتهويد الأرض الفلسطينية
نبيل ابراهيم - هل كان مشروع الشعاع الازرق احد اهداف احتلال العراق ؟؟ ( الجزء الثاني )
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الخامسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - أبي غريب وحي العدل والعامرية وحي الجهاد
أحدث الاخبار المنشورة
١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠