ناشطون يتهمون الأحزاب بالسعي لتمرير قانون للانتخابات يضمن بقائها بالسلطة




شبكة ذي قار

اتهمت ساحات الاعتصام العراقية الكتل والأحزاب الساسية بالعمل على تمرير قانون الانتخابات بما يخدم مصالحها ويضمن بقائها في السلطة.

وقال الناشط في تظاهرات البصرة محمد السسهلاني : إن “قانون الانتخابات هو من اهم مطالب ثورة تشرين، وان القانون السابق والذي قبله لا يسمح للكتل الجديدة باخذ فرصتها ويحصر المقاعد بالكتل الكبيرة التي خرجت ضدها ثورة تشرين”.

وأضاف : أن “اعداد قانون انتخابات عادل يضمن ذهاب اصوات الناخبين للكتل الجديدة بشكل ديمقراطي حقي يسهم بشكل كبير في التغيرات التي تطمح لها ثورة تشرين”.

وتابع السهلاني : أن “لضمان الذي كان لدى الاحزاب التي كانت تحكم هو قانون الانتخابات السابق الذي حقق الفوز للكتل الكبيرة فتحاول بكل الاشكال اعداد قانون انتخابات تخدع به الجماهير يضمن لها بقائها في السلطة، لان قاعدتهم الانتخابية لا تشكل اكثر من ١٧% قياسا بنسبة الناخبين في سنة ٢٠١٨.

وشدد الناشط البصري على تمسك ساحات الاعتصام بالمطالب الشعبية التي رفعت خلال الاحتجاجات وأبرزها قانون الانتخابات العادل والانتخابات المبكرة.وقانون الاحزاب، ومحاسبة قتلة المتظاهرين، واعتماد مفوضية مستقلة للانتخابات، مبينا ان المفوضية منذ تأسيسيها مشكلة بشكل محاصصاتي تتلاعب من خلالها الاحزاب بأصوات الناخبين وعمليات التزوير الأصوات.



الاحد ١٠ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٧ / أيلول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
ميس الرافدين - بالدم وقعت ميثاقي للثوار
ابو فرات وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - تعزية الى الأعزاء في عائلة المغفور له الفريق الركن أياد خليل زكي
عمود قصير - فيديو / الى ممثلي البرلمان الطائفي في المحافظات الست المنتفضة : شاهدوا المجرم الارهابي ( كريم نوري ) الناطق العسكري للحشد الميليشياوي الطائفي الصفوي يقاتل مع فيلق القدس والحرس الثوري الايراني وميليشياتها الطائفية في المقدادية .. ماذا تقولون غدا ( لله والتاريخ والوطن ) ؟
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
فيديو / - حزب البعث في تونس ( مدينة قابس ) يحيون الذكرى الحادية عشر لأغتيال سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
صـــورة / - مقتل الصفوي المجرم احمد اسعد .. قيادي في مليشيا كتائب حزب الله الايرانية
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | برنامج ( حماة الوطن ) دائرة التوجيه السياسي لوزارة الدفاع
زامــل عــبــد - حـــــراك شعبـــي أم ثـــورة شبــابيـــة - الحلقة الثانية
الدكتور بشار سبعاوي - عنــــــــــاد الأبــــطـال
نبيل ابراهيم - هل كان مشروع الشعاع الازرق احد اهداف احتلال العراق ؟؟ ( الجزء الثاني )
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - اليوم السادس / مساهمات أحباب الشهيد بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة الثالثة - شهداء عشائر ( ربيعة ) السراي ( مدينة الثورة )
أحدث الاخبار المنشورة
١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠