استعدادات في النجف لاستئناف التظاهرات مطلع تشرين المقبل




شبكة ذي قار

أعلن ناشطو التظاهرات في محافظة النجف استئناف الحراك الشعبي في الأول من شهر تشرين أول المقبل، وذلك لاحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاق تظاهرات تشرين.

وأكد متظاهرو النجف استمرار التحضيرات للبدء بالتظاهرات مطلع الشهر المقبل، مشددين على أن الحراك سيواصل رفع المطالب الشعبية السابقة وأبرزها محاسبة قتلة المتظاهرين وتقديم قانون عادل للانتخابات.

وقال الناشط النجفي أبو زين العابدين الحسناوي : إن ” التحضيرات مستمرة في النجف وتتضمن تنظيف وتحضير الخيام في ساحة الاعتصام مع الاتزام باجرءات الوقاية من كورونا، وذلك تمهيدا لإطلاق التظاهرات الكبرى في ١ تشرين المقبل”.

وتابع الحسناوي : أن “ساحة النجف والعديد من الساحات في محافظات العراق قررت استئناف التظاهرات في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق ثورة تشرين العظيمة، والتي لم تحقق أهدافها لغاية اليوم”.

وأكد الناشط عزم ساحات الاعتصام على مواصلة الاحتجاجات لحين استجابة السلطات للمطالب والمتمثلة بمحاسبة قتلة المتظاهرين والناشطين والتصويت على قانون منصف وعادل للانتخابات يلبي طموحات الشارع العراقي.

ولفت الحسناوي إلى ان التحقيقيات الحكومية لم تتوصل إلى نتائج ترضي ساحات الاعتصام بشأن سلسلة الاغتيالات التي طالت الناشطين والشخصيات الداعمة للثورة.



الاحد ١٠ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٧ / أيلول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
ميس الرافدين - بالدم وقعت ميثاقي للثوار
عمود قصير - فيديو / الى ممثلي البرلمان الطائفي في المحافظات الست المنتفضة : شاهدوا المجرم الارهابي ( كريم نوري ) الناطق العسكري للحشد الميليشياوي الطائفي الصفوي يقاتل مع فيلق القدس والحرس الثوري الايراني وميليشياتها الطائفية في المقدادية .. ماذا تقولون غدا ( لله والتاريخ والوطن ) ؟
ابو فرات وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - تعزية الى الأعزاء في عائلة المغفور له الفريق الركن أياد خليل زكي
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
فيديو / - حزب البعث في تونس ( مدينة قابس ) يحيون الذكرى الحادية عشر لأغتيال سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
صـــورة / - مقتل الصفوي المجرم احمد اسعد .. قيادي في مليشيا كتائب حزب الله الايرانية
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
رعد بندر شاعر ام المعارك - الشاعر المقاوم الكبير رعد بندر يستعيد ذكرى الشهيد الغالي ويزلزل الأرض تحت الأدباء المتخاذلين والمترددين
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | برنامج ( حماة الوطن ) دائرة التوجيه السياسي لوزارة الدفاع
زامــل عــبــد - حـــــراك شعبـــي أم ثـــورة شبــابيـــة - الحلقة الثانية
الدكتور بشار سبعاوي - عنــــــــــاد الأبــــطـال
أبو زاهر الفلسطيني - الاستراتيجيات الصهيو - أمريكية لتهويد الأرض الفلسطينية
نبيل ابراهيم - هل كان مشروع الشعاع الازرق احد اهداف احتلال العراق ؟؟ ( الجزء الثاني )
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
أحدث الاخبار المنشورة
١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠