اغتيال ناشط مدني في البصرة




شبكة ذي قار

اغتال مسلحون مجهولون ناشطاً مدنياً في محافظة البصرة، بحسب مصدر أمني في المحافظة.

وقال المصدر، إن “مسلحين مجهولين اقتحموا مركزاً للإنترنت يعود للناشط المدني تحسين أسامة في شارع البهو وسط مدينة البصرة، وأطلقوا النار على الناشط ما أدى لمقتله على الفور”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين أطلقوا صوب الناشط تحسين أسامة ٢٠ رصاصة قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”، دون مزيد من التفاصيل.

وتحسين أسامة ناشط مدني في محافظة البصرة، عرف بمشاركاته الواسعة في الاحتجاجات الشعبية المناهضة للطبقة السياسية الحكامة المتهمة بالفساد.

وتتواصل عمليات اغتيال تستهدف الناشطين العراقيين في التظاهرات ببغداد، وجنوبي البلاد بمدن كربلاء والبصرة وميسان، دون أن تقدم الحكومة حتى الآن أي تفسيرات حول تلك الجرائم أو تكشف عما توصلت إليه لجان تحقق في تلك الجرائم.

وفي وقت سابق، أكد عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق، “علي البياتي”، عدم قدرة “الجهات المعنية بحقوق الإنسان على الاطلاع على التحقيقات التي تبقى في خانة الوعود الحكومية بعد كل حادثة اغتيال تستهدف مدنيين وصحافيين ومحتجين”، محملاً الحكومة العراقية مسؤولية إزهاق كل هذه الأرواح، سواء أكانت تعرف القتلة أم تجهلهم”.

وباتت عمليات الاغتيال التي ينفذها مسلحون يستقلون دراجات نارية أمراً مألوفاً في العراق منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في تشرين الأول / أكتوبر الماضي ضد حكومة عادل عبد المهدي والنخبة السياسية الحاكمة المتهمة بالفساد والتبعية للخارج.

وقتل عشرات الناشطين العراقيين خلال عمليات اغتيال مماثلة، فيما قتل مئات المتظاهرين الآخرين في مواجهات مع قوات الأمن ومسلحي فصائل مسلحة معظمها على صلة وثيقة بإيران.



السبت ٢٦ ذو الحجــة ١٤٤١هـ - الموافق ١٥ / أب / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

بنت العـراق - المسخ والمجرم هادي العامري ( لايوجد فقر في العراق )
تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية - ونفيه لما ورد في بيان لجبهة جديدة غير معروفة
كامل الشرقي - المجد والخلود للمناضل محسن خليل
الدكتور خضير المرشدي - في ذكرى رحيل الاخ والصديق والرفيق الدكتور محسن خليل
علي الحمــداني - الإسلام والقومية العربية وضياع البوصلة
إنتفاضة أحرار العراق - تمكن ثوار العشائر بفضل الله عز وجل من احراق وتدمير ٤ عجلات لمليشيات الجيش الصفوي المجرم وغنم عجلتي همر وقتل عدد من عناصر مليشيات الجيش الصفوي المجرم واغتنام اسلحتهم واعتدتهم في منطقة الزلاية بعد قدوم مليشيات الجيش لإسناد المليشيات الصفوية المجرمة المنهارة في منطقة العوينات جنوب مدينة تكريت ١٦ / ٧ / ٢٠١٤
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
أنيس الهمامي - أي سلام يريده العرب؟ وأي سلام يفهمه العرب؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - نعي الشهيد البطل الفريق أول الركن سلطان هاشم أحمد وزير الدفاع
د. سامي سعدون - المشروع الوطني العراقي الصدقية والجدية
سعد السامرائي - لماذا الان , وبأي ديمقراطية يؤمن الهالكي ؟
الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
د. أبا الحكم - الكاظمي ، لم يأخذ بمبدأ الأولويات .. لماذا ؟
قيادة قطر السودان - بالصور تعازي قيادة قطر السودان في نائب الأمين العام لحزب البعث الرفيق عبد المجيد الرافعي
مكتب الطلبة والشباب - قيادة تنظيمات الرافدين - إلى روح شهيد الأمة وشيخ المجاهدين المنصور بالله الشهيد صدام حسين ( رحمه الله )
أحدث الاخبار المنشورة