الغريري : استهداف واضح وتهم باطلة لأهالي الطارمية




شبكة ذي قار

عبّر مسؤولون ومواطنون عراقيون عن تضامنهم مع أهالي بلدة الطارمية شمالي بغداد، مطلقين حملات على صفحات التواصل ترفض الاعتقال وإلقاء التهم على الأهالي الآمنين.

ويأتي ذلك بموازاة حملات اعتقال تنفذها قوات أمنية عراقية وأخرى تابعة للحشد الشعبي في البلدة لليوم الثاني على التوالي، عقب اغتيال قائد عسكري بارز في قوات الجيش.

من جانبه قال عضو مجلس النواب “كامل الغريري”، أن هناك استهداف واضح وتهم باطلة لأهالي الطارمية وحزام بغداد، مبيناً أن أي جهة تتعرض لأي حادث تتهم بها أهالي الطارمية وحزام بغداد طيلة هذه السنوات وقبل أشهر كانت هناك مداهمات وتصفية في مناطق الطارمية”.

وأضاف الغريري في حديثه ، أن “جهات سياسية تتهم أهالي الطارمية باستهداف القائد العسكري”، متسائلا من “هم الذين استهدفوا ضباط الجيش والإعلاميين والناشطين والمدنيين”.

وأشار إلى أن “الوضع اليوم تغير بحسب توجهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لحصر السلاح بيد الدولة والقضاء على جيوب الإرهاب والخارجيين عن القانون متوقعا تكرار هذا الاستهداف مرة أخرى إذا لم يتم التحرك بشكل سريع وجاد”.

ودعا لإيجاد الحل لهذه الاستهدافات والحد منها وفرض سيطرة الدولة في جميع المناطق محملا المسؤولية للجهات الأمنية المقصرة في واجباتها في حماية المدنيين والناشطين

والطارمية هي ضاحية بغداد الشمالية وسلتها الغذائية، تقع على بعد ٢٠ كم من مركز العاصمة، وهي أحد الأقضية الستة التي تحيط ببغداد، وتُعرَف حالياً بمناطق حزام بغداد، وتربط بغداد مع صلاح الدين وديالى والأنبار في طرفها الغربي.

ومنذ عام ٢٠١٤، يشكو سكانها من سلسلة إجراءات أمنية وعسكرية بسبب موقعها الجغرافي، إذ لا يدخل أحد المدينة إلا بكفيل من سكانها، وحُدِّدَت مداخل ومخارج للمدينة تخضع للتفيش.



الاثنين ٣٠ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٠ / تمــوز / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

بنت العـراق - المسخ والمجرم هادي العامري ( لايوجد فقر في العراق )
تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية - ونفيه لما ورد في بيان لجبهة جديدة غير معروفة
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - نعي الشهيد البطل الفريق أول الركن سلطان هاشم أحمد وزير الدفاع
كامل الشرقي - المجد والخلود للمناضل محسن خليل
الدكتور خضير المرشدي - في ذكرى رحيل الاخ والصديق والرفيق الدكتور محسن خليل
علي الحمــداني - الإسلام والقومية العربية وضياع البوصلة
إنتفاضة أحرار العراق - تمكن ثوار العشائر بفضل الله عز وجل من احراق وتدمير ٤ عجلات لمليشيات الجيش الصفوي المجرم وغنم عجلتي همر وقتل عدد من عناصر مليشيات الجيش الصفوي المجرم واغتنام اسلحتهم واعتدتهم في منطقة الزلاية بعد قدوم مليشيات الجيش لإسناد المليشيات الصفوية المجرمة المنهارة في منطقة العوينات جنوب مدينة تكريت ١٦ / ٧ / ٢٠١٤
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
أنيس الهمامي - أي سلام يريده العرب؟ وأي سلام يفهمه العرب؟
د. سامي سعدون - المشروع الوطني العراقي الصدقية والجدية
سعد السامرائي - لماذا الان , وبأي ديمقراطية يؤمن الهالكي ؟
الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
د. أبا الحكم - الكاظمي ، لم يأخذ بمبدأ الأولويات .. لماذا ؟
قيادة قطر السودان - بالصور تعازي قيادة قطر السودان في نائب الأمين العام لحزب البعث الرفيق عبد المجيد الرافعي
مكتب الطلبة والشباب - قيادة تنظيمات الرافدين - إلى روح شهيد الأمة وشيخ المجاهدين المنصور بالله الشهيد صدام حسين ( رحمه الله )
أحدث الاخبار المنشورة