الأمن الوطني يصدر بروتوكولات وتعليمات جديدة للحد من كورونا




شبكة ذي قار



وجّه مجلس الأمن الوطني برئاسة مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وزارة الصحة بإصدار تعليمات وبروتوكولات تكفل الحماية من التعرّض للإصابة بفيروس كورونا، فيما كلف التعليم العالي بدعوة طلبة كليات الطب الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن الكاظمي ترأس، اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني، خصص لمناقشة جائحة كورونا، وإجراءات مواجهتها.

وأضاف أن “المجلس ثمن في بداية الاجتماع دور الملاكات الطبية والصحية، وجميع العاملين في المستشفيات، وهم يبذلون جهوداً كبيرة في عملهم، ويتفانون في تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين”، مشيداً “بشجاعتهم في القيام بدورهم الإنساني النبيل من أجل حماية الأمن الصحي للمجتمع”.

وتابع البيان، أن المجلس ناقش جملة من القضايا والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، بما يضمن سلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمصابين، موجها وزارة الصحة بإصدار تعليمات تتضمّن بروتوكولات لدخول المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفيات، وكذلك تعليمات تتعلق بمراجعة المواطنين إلى المؤسسات الصحية، بما يكفل حمايتهم من التعرّض للإصابة بالفيروس.

وأردف، أن مجلس الأمن الوطني “كلف وزارة الصحة والبيئة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الدعوة لطلبة كليات الطب في جامعات العراق كافة، للمرحلتين الخامسة والسادسة، الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات، بهدف دعم الملاكات الطبية في المستشفيات وتعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة جائحة كورونا”، مشترطا “أن تُعتمد تلك المشاركة ضمن التقويمات العلمية للدراسة والدرجات المطلوبة للنجاح”.

وأضاف بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن مجلس الأمن الوطني “اختتم اجتماعه بدعوة المواطنين كافة إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية ، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وحماية المجتمع من خطر جائحة كورونا”، لافتا إلى أن “المجلس شدد على توفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من أي اعتداءات”.

يشار إلى أن دعوات متكررة أطلقت في الآونة الأخيرة من قبل منظمات المجتمع المدني والرأي العام، طالبت بتعيين الخريجين الجدد من كليات الطب، كبدلاء عن الملاكات الطبية التي تكاثرت إصاباتهم بالفيروس في المدة الأخيرة، ما اضطرهم لترك أماكن تواجدهم في المؤسسات الصحية.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. إياد الزبيدي - موت ألأحزاب الإيرانية إكلينيكياً .. يعني موت المشروع الصفوي الماسوني في العراق
عماد عبد الكريم - هيبــــة الـــدولـــة .. الــرســالـــة الخـــالــــدة
ابو الفارس العمري - هـــــــذه اشتـــــراكيتـــــــــنا
صدر عدد تموز ٢٠٢٠ - من جريدة الثورة الناطقة بلسان قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
نبيل الزعبي - كهرباء لبنان والطاقة المفقودة : ماذا بعد كشف المستور في الواقع الذي يشي بما هو أسوأ ؟
صلاح المختار - الخـــــراب الاســــرائيلــي الثــــالـــــث ( ٣ )
المحامي سليمان الجبوري - الالتـــزام الاخـــلاقـــي فـــــي السيــــاســـــة
أحمد مناضل التميمي - ١٧ / ٣٠ تموز أعز ثورات الأمة وأغلاها
أبو خلدون - خواطر .. في الذكرى ٥٢ لثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة ( ١ ) اضاعوني واي فتى اضاعوا .. ليوم كريهة وسداد ثغر
مثنى الجادرجي - سقـــوط النـــظام الايــرانـــي يفتـــح الطــرق کلهـــــا
صباح ديبس - يا أبناء شعبنا العراقي الكريم الآن حبيبنا العراق وثورته الحبيبة وثواره الأحبة بحاجة لنا جميعا حيث (( يكون العراق أو لا يكون ))
طليعة لبنان : - الاعتداء على المناضل واصف الحركة لن يسكت صوت الانتفاضة
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان الاشتراكي - إفلاس الحكم وفشل الحكومة يفاقمان الأزمة الاقتصادية - الاجتماعية
فلاح هادي الجنابي - الطغمة الدينية على مشارف السقوط النهائي
أحدث الاخبار المنشورة