الأمن الوطني يصدر بروتوكولات وتعليمات جديدة للحد من كورونا




شبكة ذي قار



وجّه مجلس الأمن الوطني برئاسة مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وزارة الصحة بإصدار تعليمات وبروتوكولات تكفل الحماية من التعرّض للإصابة بفيروس كورونا، فيما كلف التعليم العالي بدعوة طلبة كليات الطب الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن الكاظمي ترأس، اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني، خصص لمناقشة جائحة كورونا، وإجراءات مواجهتها.

وأضاف أن “المجلس ثمن في بداية الاجتماع دور الملاكات الطبية والصحية، وجميع العاملين في المستشفيات، وهم يبذلون جهوداً كبيرة في عملهم، ويتفانون في تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين”، مشيداً “بشجاعتهم في القيام بدورهم الإنساني النبيل من أجل حماية الأمن الصحي للمجتمع”.

وتابع البيان، أن المجلس ناقش جملة من القضايا والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، بما يضمن سلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمصابين، موجها وزارة الصحة بإصدار تعليمات تتضمّن بروتوكولات لدخول المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفيات، وكذلك تعليمات تتعلق بمراجعة المواطنين إلى المؤسسات الصحية، بما يكفل حمايتهم من التعرّض للإصابة بالفيروس.

وأردف، أن مجلس الأمن الوطني “كلف وزارة الصحة والبيئة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الدعوة لطلبة كليات الطب في جامعات العراق كافة، للمرحلتين الخامسة والسادسة، الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات، بهدف دعم الملاكات الطبية في المستشفيات وتعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة جائحة كورونا”، مشترطا “أن تُعتمد تلك المشاركة ضمن التقويمات العلمية للدراسة والدرجات المطلوبة للنجاح”.

وأضاف بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن مجلس الأمن الوطني “اختتم اجتماعه بدعوة المواطنين كافة إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية ، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وحماية المجتمع من خطر جائحة كورونا”، لافتا إلى أن “المجلس شدد على توفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من أي اعتداءات”.

يشار إلى أن دعوات متكررة أطلقت في الآونة الأخيرة من قبل منظمات المجتمع المدني والرأي العام، طالبت بتعيين الخريجين الجدد من كليات الطب، كبدلاء عن الملاكات الطبية التي تكاثرت إصاباتهم بالفيروس في المدة الأخيرة، ما اضطرهم لترك أماكن تواجدهم في المؤسسات الصحية.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

صدر العدد ٤٨ - من مجلة الدرب العربي الصادرة عن حزب البعث قطر موريتانيا
فضائية الكرامة نيوز - فيديو لمناسبة السابع من نيسان ذكرى تاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الرفيق ذو الفقار علي البابلي - ايران قتلت سيف القادسية في السجن
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
عائلة الفريق اول الركن المرحوم صالح مهدي عماش - نعي الدكتور ثروت إدريس استاذ الجراحة في كلية الطب – جامعة بغداد
د. عامر الدليمي - المثقفون العرب نحو ( ثورة تجديد ) في الخطاب العروبي
حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق - في ذكرى إعلان تأميم نفط العراق ... نعزّز إرادة الصمود والمواجهة حتى النصر
د. حسن طوالبه - التصعيـد بيـن طهــران و واشنطـن الـــى ايــــن ؟
جريدة الوطن السعودية - صلاح المختار يقول حجم الفساد المالي في العراق ٢ تريليون دولار
صلاح المختار - هل سيعود الياس فرح من أسر عوالم الصمت ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
قيصر الأعظمي - الحشد الشعبي ( دوللي ) الحرس الثوري الايراني
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
ابن تونس - مبروك علينا ثورة مصر ... مبروك على الأمة انتصار الأبطال
الرابطة الوطنية لابناء وعوائل الشهداء الابرار - الجزء الاول من اسماء شهداء العراق والبعث العظيم لاطلاع ابناء شعبنا العظيم والمنظمات الانسانية والحقوقية في العالم على جرائم عملاء المحتل بالعراق بعد عام ٢٠٠٣
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١