قطع جسر استراتيجي بين محافظتين عراقية استعدادا للحظر الشامل




شبكة ذي قار



أعلن قائممقام قضاء الخالص ( ٢٠كم شمال بعقوبة ) “عدي الخدران”، اليوم السبت ( ٢٧ حزيران ٢٠٢٠ ) المباشرة بقطع جسر استراتيجي بين المحافظة وصلاح الدين.

وقال الخدران، انه “تم المباشرة بقطع جسر السندية على نهر دجلة، قبل قليل امتثالا لأوامر وقرارات خلية الأزمة الحكومية في ديالى التي تم اتخاذها من بعد ظهر اليوم”.

وأضاف الخدران، أن “الجسر والذي يمثل نقطة انتقال مهمة جدا بين ديالى وصلاح الدين، سيغلق لمدة أسبوع وفق قرار خلية الأزمة من اجل تفادي تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا خاصة وان معدلاتها في ديالى شهدت ارتفاعا واضحا بالأيام الماضية”.

وكانت خلية الأزمة في ديالى، أعلنت من بعد ظهر اليوم فرض حظر شامل ومشدد للتجوال لمدة أسبوع ابتداء من ظهر يوم غدٍ الأحد، في كل مناطق المحافظة لتفادي تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ٢٠٦٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد بينها ٧٧ في محافظة ديالى.

وقالت الوزارة في بيان : إنه “تم فحص ( ٩٦٣٠ ) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( ٥١٠٣٥٣ ) ”.

وأضافت : “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة هذا اليوم ( ٢٠٦٩ ) إصابة في العراق موزعة كالتالي : بغداد / الرصافة ٣٠٣، بغداد / الكرخ ٣٤٠، مدينة الطب ٣٧، النجف ١٣٢، السليمانية ٢٥٥، أربيل ٥٠، دهوك ٦، كربلاء ٩٢، كركوك ٤٨، ديالى ٧٧، واسط ٥٩، بابل ٦٢، البصرة ١١٦، ميسان ١٧٤، الديوانية ٩٩، ذي قار ١٥٧، الأنبار ١٨، نينوى ١٤، صلاح الدين ٧ ، المثنى ٢٣”.

وتابعت : أن “الوزارة سحلت ١٠٧٩ حالة شفاء موزعة كالتالي : بغداد الرصافة ١٥٣، بغداد الكرخ ٦٩، النجف ٥٢، السليمانية ١٢، أربيل ٤٥، كركوك ١٦، كربلاء ١٠، ديالى١٠٢،واسط ٢٠٤، البصرة ٧٥، ميسان ٧٢، بابل ٦١، ذي قار ٨٥، الديوانية ٥٤، الأنبار ٥٢، نينوى ١١، صلاح الدين ٦″.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل ١٠١ حالة وفاة في عموم البلاد موزعة التالي : بغداد الرصافة ١٦، بغداد الكرخ ٨، مدينة الطب ٤، النجف ٢، السليمانية ١٢، اربيل ١، كربلاء ٥، كركوك ٣، ديالى ٢، واسط ١، البصرة ٧، ميسان ١٣، بابل ١، الديوانية ٥، ذي قار ١٩، الأنبار ١، صلاح الدين ١”.

وأكد بيان الصحة أن مجموع الإصابات وصل إلى : ٤٣٢٦٢، ومجموع حالات الشفاء : ١٩٩٣٨، وعدد الراقدين الكلي : ٢١٦٦٤، والراقدين في العناية المركزة : ٢٥٤، فيما بلغ مجموع الوفيات : ١٦٦٠.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

مهند أبو فلاح - لـمـــــاذا المــــوصــــل الحــدبــــــــاء ؟!!!
صدر العدد ٤٨ - من مجلة الدرب العربي الصادرة عن حزب البعث قطر موريتانيا
فضائية الكرامة نيوز - فيديو لمناسبة السابع من نيسان ذكرى تاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الرفيق ذو الفقار علي البابلي - ايران قتلت سيف القادسية في السجن
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
الدكتور وحيد عبد الرحمن - أثر الفتوحات العربية الإسلامية في نشر الحضارة ونبذ العنصرية
عائلة الفريق اول الركن المرحوم صالح مهدي عماش - نعي الدكتور ثروت إدريس استاذ الجراحة في كلية الطب – جامعة بغداد
د. عامر الدليمي - المثقفون العرب نحو ( ثورة تجديد ) في الخطاب العروبي
حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق - في ذكرى إعلان تأميم نفط العراق ... نعزّز إرادة الصمود والمواجهة حتى النصر
د. حسن طوالبه - التصعيـد بيـن طهــران و واشنطـن الـــى ايــــن ؟
جريدة الوطن السعودية - صلاح المختار يقول حجم الفساد المالي في العراق ٢ تريليون دولار
صلاح المختار - هل سيعود الياس فرح من أسر عوالم الصمت ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
قيصر الأعظمي - الحشد الشعبي ( دوللي ) الحرس الثوري الايراني
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١