قطع جسر استراتيجي بين محافظتين عراقية استعدادا للحظر الشامل




شبكة ذي قار



أعلن قائممقام قضاء الخالص ( ٢٠كم شمال بعقوبة ) “عدي الخدران”، اليوم السبت ( ٢٧ حزيران ٢٠٢٠ ) المباشرة بقطع جسر استراتيجي بين المحافظة وصلاح الدين.

وقال الخدران، انه “تم المباشرة بقطع جسر السندية على نهر دجلة، قبل قليل امتثالا لأوامر وقرارات خلية الأزمة الحكومية في ديالى التي تم اتخاذها من بعد ظهر اليوم”.

وأضاف الخدران، أن “الجسر والذي يمثل نقطة انتقال مهمة جدا بين ديالى وصلاح الدين، سيغلق لمدة أسبوع وفق قرار خلية الأزمة من اجل تفادي تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا خاصة وان معدلاتها في ديالى شهدت ارتفاعا واضحا بالأيام الماضية”.

وكانت خلية الأزمة في ديالى، أعلنت من بعد ظهر اليوم فرض حظر شامل ومشدد للتجوال لمدة أسبوع ابتداء من ظهر يوم غدٍ الأحد، في كل مناطق المحافظة لتفادي تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل ٢٠٦٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد بينها ٧٧ في محافظة ديالى.

وقالت الوزارة في بيان : إنه “تم فحص ( ٩٦٣٠ ) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( ٥١٠٣٥٣ ) ”.

وأضافت : “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة هذا اليوم ( ٢٠٦٩ ) إصابة في العراق موزعة كالتالي : بغداد / الرصافة ٣٠٣، بغداد / الكرخ ٣٤٠، مدينة الطب ٣٧، النجف ١٣٢، السليمانية ٢٥٥، أربيل ٥٠، دهوك ٦، كربلاء ٩٢، كركوك ٤٨، ديالى ٧٧، واسط ٥٩، بابل ٦٢، البصرة ١١٦، ميسان ١٧٤، الديوانية ٩٩، ذي قار ١٥٧، الأنبار ١٨، نينوى ١٤، صلاح الدين ٧ ، المثنى ٢٣”.

وتابعت : أن “الوزارة سحلت ١٠٧٩ حالة شفاء موزعة كالتالي : بغداد الرصافة ١٥٣، بغداد الكرخ ٦٩، النجف ٥٢، السليمانية ١٢، أربيل ٤٥، كركوك ١٦، كربلاء ١٠، ديالى١٠٢،واسط ٢٠٤، البصرة ٧٥، ميسان ٧٢، بابل ٦١، ذي قار ٨٥، الديوانية ٥٤، الأنبار ٥٢، نينوى ١١، صلاح الدين ٦″.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل ١٠١ حالة وفاة في عموم البلاد موزعة التالي : بغداد الرصافة ١٦، بغداد الكرخ ٨، مدينة الطب ٤، النجف ٢، السليمانية ١٢، اربيل ١، كربلاء ٥، كركوك ٣، ديالى ٢، واسط ١، البصرة ٧، ميسان ١٣، بابل ١، الديوانية ٥، ذي قار ١٩، الأنبار ١، صلاح الدين ١”.

وأكد بيان الصحة أن مجموع الإصابات وصل إلى : ٤٣٢٦٢، ومجموع حالات الشفاء : ١٩٩٣٨، وعدد الراقدين الكلي : ٢١٦٦٤، والراقدين في العناية المركزة : ٢٥٤، فيما بلغ مجموع الوفيات : ١٦٦٠.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. إياد الزبيدي - موت ألأحزاب الإيرانية إكلينيكياً .. يعني موت المشروع الصفوي الماسوني في العراق
عماد عبد الكريم - هيبــــة الـــدولـــة .. الــرســالـــة الخـــالــــدة
صدر عدد تموز ٢٠٢٠ - من جريدة الثورة الناطقة بلسان قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
ابو الفارس العمري - هـــــــذه اشتـــــراكيتـــــــــنا
نبيل الزعبي - كهرباء لبنان والطاقة المفقودة : ماذا بعد كشف المستور في الواقع الذي يشي بما هو أسوأ ؟
صلاح المختار - الخـــــراب الاســــرائيلــي الثــــالـــــث ( ٣ )
المحامي سليمان الجبوري - الالتـــزام الاخـــلاقـــي فـــــي السيــــاســـــة
أبو خلدون - خواطر .. في الذكرى ٥٢ لثورة ١٧ / ٣٠ تموز المجيدة ( ١ ) اضاعوني واي فتى اضاعوا .. ليوم كريهة وسداد ثغر
أحمد مناضل التميمي - ١٧ / ٣٠ تموز أعز ثورات الأمة وأغلاها
مثنى الجادرجي - سقـــوط النـــظام الايــرانـــي يفتـــح الطــرق کلهـــــا
صباح ديبس - يا أبناء شعبنا العراقي الكريم الآن حبيبنا العراق وثورته الحبيبة وثواره الأحبة بحاجة لنا جميعا حيث (( يكون العراق أو لا يكون ))
القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان الاشتراكي - إفلاس الحكم وفشل الحكومة يفاقمان الأزمة الاقتصادية - الاجتماعية
فلاح هادي الجنابي - الطغمة الدينية على مشارف السقوط النهائي
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـــى الـــرفيـــــق صبيــــــح حمـــــــــــــادي
القيادة العليا لحزب البعث العربي الإشتراكي الأردني / عمان - تهنئة الى الرفاق الاعزاء المناضلون العاملون في شبكة البصرة وذي قار المجاهدتين
أحدث الاخبار المنشورة