واشنطن تكشف عن مشاركتها في عملية مداهمة مقار تابعة للحشد




شبكة ذي قار



كشفت السفيرة الأمريكية في الكويت “ألينا ل.رومانوسكي”، اليوم السبت، عن مشاركة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في عملية مداهمة مقر ميليشيا “حزب الله” جنوب العاصمة بغداد.

وداهمت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بعد منتصف ليل الخميس / الجمعة، مقراً تابعاً لميليشيا حزب الله واعتقلت ١٤ عنصراً، كما عثرت على منصتين لإطلاق صواريخ كاتيوشا.

وتعد العملية الأولى من نوعها التي تمت حسب أوامر من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بعد هجمات صاروخية متكررة طالت مواقع عراقية تضم جنوداً ودبلوماسيين أمريكيين.

وقالت السفيرة الأمريكية، إن “منطقة الشرق الأوسط منطقة إستراتيجية وذات أهمية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة كانت ولا تزال من داعمي الأمن والسلام في المنطقة وتحاول جاهدة نزع فتيل الأزمات والحوار مع جميع الأطراف”.

وردا على سؤال حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة العراقية وبالتحديد خبر اعتقال عناصر من فصيل تابع للحشد الشعبي العراقي وأنباء حول انقلاب عسكري في العراق وموقف واشنطن من هذا الحدث قالت : إن “الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الدولة العراقية والقوات المسلحة وجهاز مكافحة الإرهاب”.

وتابعت أن “مصطلح الانقلاب العسكري ليس صحيحا والحقيقة هي أن واشنطن ترى أن فوضى السلاح في العراق ليس بالأمر المطلوب ويجب حصر السلاح بيد الجيش، وسوف تساند واشنطن بكل قوة محاولة الحكومة العراقية لتحقيق هذا الأمر وفي نفس السياق”.

أردفت ألينا أن “الدعم الأمريكي لمعرفة الجهة التي تطلق الصواريخ في العاصمة العراقية كان بطلب من الدولة العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب”، مضيفة أن “مشاركة قوات الإئتلاف في هذه العملية كان بدعوى رسمية ووفقا للقوانين الدولية”.

ويتهم مسؤولون أمريكيون ميليشيا “حزب الله” المدعومة من طهران بإطلاق صواريخ على قواعد تستضيف القوات الأمريكية ومنشآت أخرى في العراق.

ويأتي تحرك الحكومة العراقية ضد الميليشيات عقب هجمات صاروخية متكررة بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد ومواقع عسكرية تضم جنوداً أمريكيين في أرجاء البلاد في الأسابيع الأخيرة.

وأثار هذا التحرك غضب فصائل شيعية مقربة من إيران مثل عصائب أهل الحق بزعامة قيس الخزعلي، إلا أنه نال استحسان المئات من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

المترجم التائب - يدلي بمعلومات خطيرة بأسماء عملاء يعملون لصالح القوات الامريكية والموساد في صلاح الدين والتأميم
صدر عدد كانون الثاني ٢٠٢١ - من جريدة الثورة الناطقة بلسان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق
الرفيق ابو عفلق الانباري - أسمى التبريكات للرفيق امين السر المكلف بمناسبة تكليفه بتحمل الأمانة والمسؤولية الأولى في قيادة حزينا المناضل في عراقنا العزيز خلفا للرفيق المجاهد المغفور له الشهيد عزة ابراهيم
طليعة لبنان العربي الاشتراكي - ينعــي الــرفيـق المنــاضــل فيصــل حمـــود
زامل عبد - العلاقة السريّة بين الخميني وأمريكا الشيطان الأكبر !كصديق وليس عدو - الحلقة الأولى
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
قيادة مكتب تنظيمات سعد لحزب البعث العربي الاشتراكي - برقيات تهنئة إلى الرفيق المناضل عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
الارشيف العراقي - فيديو / لاول مرة حصرياً | السيــد ( عزة ابراهيم الدوري ) فــي ســوريـــا
د. ثروت الحنكاوي اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة تحليلية ... الرئيس الإيراني ''أحمدي نجاد'' بين وعوده لفقراء إيران بالرفاه، وبين ترنحهم على نار ارتفاع الأسعار ...؟!
غياث الشبيبي - شعـــب ينـــزف دمــــا ووطـــن يحتضـــــر
المحامي علي أبو حبلة - الاعتقال الإداري إجراء تعسفي
فؤاد الحاج - ولنا في كل عام تجديد
فديو - ثوار العشائر يستهدفون مقر لمليشيات جيش المالكي على اطراف الفلوجة بـ ٥ صواريخ بتاريخ ٨ / ٢ / ٢٠١٤
سحبان فيصل محجوب - الكهـــربــاء والتـــردد وضبـــط الجــــــودة
أحدث الاخبار المنشورة