بريطانيا : لا حل لمشاكل العراق الاقتصادية دون أنهاء تواجد الميليشيات




شبكة ذي قار



رهن السفير البريطاني في العراق ستيفن هيسكي اليوم السبت ( ٢٧ حزيران ٢٠٢٠ ) حل الأزمة الاقتصادية الحالية في البلاد بتعزيز الأمن وإنهاء تواجد الجماعات المسلحة الخارجة عن سلطة الدولة.

وقال السفير البريطاني في تغريده له على موقع توتير : إنه “لا يمكن التغلب على التحديات الاقتصادية التي تواجه اي دولة دون معالجة المشاكل الامنية ايضا”.

وأضاف هيسكي : أنه “طالما هناك انعدام للأمن وتواجد للجماعات المسلحة التي تعمل خارج سيطرة الدولة، لن يتوفر الاستثمار و فرص العمل والنمو الاقتصادي المستدام الذي يستحقه العراقيون”.

ونشرت السفارة الامريكية في بغداد يوم السبت تقريرا عن الاوضاع الامنية التي شهدها العراق في عام ٢٠١٩ رصدت فيه العمليات التي شنتها الفصائل المسلحة العراقية التابعة لإيران وتنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ).

ونشرت السفارة الجزء المتعلق بالعراق من التقرير السنوي الذي يقدمه الكونغرس الى وزارة الخارجية الامريكية حول “الأرهاب والجموعات الأرهابية”.

وقال التقرير ان “هجمات المليشيات الشيعية المدعومة من إيران ازدادت على القواعد العراقية التي تستضيف القوات الامريكية وقوات التحالف في عام ٢٠١٩ مما أسفر عن مقتل وجرح جنود أمريكيين وعراقيين”.

ونوه الى ان “كتائب حزب الله المدعوم من إيران والمصنف على قائمة الارهاب من قبل الولايات المتحدة بالعمل في العراق وفي بعض الحالات سعى إلى دخول ميدان السياسة المحلية من خلال دعم مرشحي المحافظات”.

وأصدرت الحكومة العراقية الأمر التنفيذي المرقم ٢٣٧ الذي يطلب فيه من جميع قوات الحشد الشعبي، بما في ذلك تلك التي تدعمها إيران، أن تعمل كجزء لا يتجزأ من القوات المسلحة وأن تخضع لنفس اللوائح.

وقال التقرير انه رغم ذلك الامر التنفيذي، “استمرت العديد من هذه المجاميع بتحدي قيادة الحكومة المركزية وسيطرتها وانخرطت في أنشطة عنيفة ومزعزعة للاستقرار في العراق وسوريا المجاورة بما في الهجمات التي طالت المتظاهرين المدنيين واختطافهم.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

مهند أبو فلاح - لـمـــــاذا المــــوصــــل الحــدبــــــــاء ؟!!!
صدر العدد ٤٨ - من مجلة الدرب العربي الصادرة عن حزب البعث قطر موريتانيا
فضائية الكرامة نيوز - فيديو لمناسبة السابع من نيسان ذكرى تاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الرفيق ذو الفقار علي البابلي - ايران قتلت سيف القادسية في السجن
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
الدكتور وحيد عبد الرحمن - أثر الفتوحات العربية الإسلامية في نشر الحضارة ونبذ العنصرية
عائلة الفريق اول الركن المرحوم صالح مهدي عماش - نعي الدكتور ثروت إدريس استاذ الجراحة في كلية الطب – جامعة بغداد
د. عامر الدليمي - المثقفون العرب نحو ( ثورة تجديد ) في الخطاب العروبي
حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق - في ذكرى إعلان تأميم نفط العراق ... نعزّز إرادة الصمود والمواجهة حتى النصر
د. حسن طوالبه - التصعيـد بيـن طهــران و واشنطـن الـــى ايــــن ؟
جريدة الوطن السعودية - صلاح المختار يقول حجم الفساد المالي في العراق ٢ تريليون دولار
صلاح المختار - هل سيعود الياس فرح من أسر عوالم الصمت ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
قيصر الأعظمي - الحشد الشعبي ( دوللي ) الحرس الثوري الايراني
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١