مقتل عسكري تركي شمالي العراق




شبكة ذي قار



أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت ( ٢٧ حزيران٢٠٢٠ ) ، مقتل جندي في عملية “مخلب النمر” الجارية ضد حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” شمالي العراق.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنّ “الجندي قتل أثناء اشتباكات مع عناصر حزب العمال في منطقة عملية “مخلب النمر”، وبينت انه تم استهداف اماكن إرهابيين اثنين في الاشتباكات شمالي العراق”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، إن أنقرة تتوقع تعاونا من بغداد لمكافحة حزب العمال الذي يشكل تهديدا على أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه.

جاء ذلك في إجابة خطية لأقصوي، على سؤال بشأن تصريح المتحدث باسم الرئاسة العراقية، حول عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”، اللتين أطلقهما الجيش التركي شمالي العراق.

وأوضح أن “التصريح الذي أدلى به متحدث الرئاسة العراقية، يتضمن ادعاءات غير حقيقية حيال سقوط خسائر بين المدنيين أثناء تنفيذ عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية التركية أن “الادعاءات التي تشكل ركيزة هذا التصريح، ليست إلا دعاية ترمي من ورائها منظمة “بي كا كا” الإرهابية ومؤيدوها إلى تشويه عمليات تركيا في مكافحة الإرهاب”.

وشدد أقصوي على “ضرورة ألا تكون السلطات العراقية أداة للإرهابيين في حملات التشويه الدعائية”.

وتابع أقصوي، “نعلق أهمية خاصة على ضمان سلامة المدنيين في كل مراحل التخطيط والتنفيذ لعملياتنا، وأساسا، السلطات العراقية لديها علم بذلك، فسجل قواتنا المسلحة نظيف بشأن هذه المسألة”.

وختم بالقول، “نريد أن ننوه مرة أخرى بأننا ننتظر من العراق أن يعمل بالتوافق والتعاون مع بلادنا في مكافحة بي كا كا الإرهابية، التي تهدد استقراره وأمنه ووحدة أراضيه”.

ودعت رئاسة الجمهورية العراقية، الجمعة، إلى إيقاف الانتهاكات التي تطال السيادة الوطنية نتيجة الأعمال العسكرية التركية المتكررة وخرقها للأجواء العراقية.




السبت ٦ ذو القعــدة ١٤٤١هـ - الموافق ٢٧ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

صدر العدد ٤٨ - من مجلة الدرب العربي الصادرة عن حزب البعث قطر موريتانيا
فضائية الكرامة نيوز - فيديو لمناسبة السابع من نيسان ذكرى تاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
الرفيق ذو الفقار علي البابلي - ايران قتلت سيف القادسية في السجن
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
عائلة الفريق اول الركن المرحوم صالح مهدي عماش - نعي الدكتور ثروت إدريس استاذ الجراحة في كلية الطب – جامعة بغداد
د. عامر الدليمي - المثقفون العرب نحو ( ثورة تجديد ) في الخطاب العروبي
حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق - في ذكرى إعلان تأميم نفط العراق ... نعزّز إرادة الصمود والمواجهة حتى النصر
د. حسن طوالبه - التصعيـد بيـن طهــران و واشنطـن الـــى ايــــن ؟
جريدة الوطن السعودية - صلاح المختار يقول حجم الفساد المالي في العراق ٢ تريليون دولار
صلاح المختار - هل سيعود الياس فرح من أسر عوالم الصمت ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
قيصر الأعظمي - الحشد الشعبي ( دوللي ) الحرس الثوري الايراني
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
ابن تونس - مبروك علينا ثورة مصر ... مبروك على الأمة انتصار الأبطال
الرابطة الوطنية لابناء وعوائل الشهداء الابرار - الجزء الاول من اسماء شهداء العراق والبعث العظيم لاطلاع ابناء شعبنا العظيم والمنظمات الانسانية والحقوقية في العالم على جرائم عملاء المحتل بالعراق بعد عام ٢٠٠٣
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١